عاجل

  • الولايات المتحدة تتجاوز الصين بعدد الوفيات الناجمة عن فيروس (كورونا)

في اجتماع لقبائل اليمن : صادق الاحمر يهدد الرئيس هادي من اللعب بالنار

رام الله - دنيا الوطن
هدد الشيخ القبيلي صادق الاحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد اليمنية، رئيسه التوافقي عبدربه منصور هادي من اللعب بالنار بشأن  الجنوب . وقال "الاحمر" أن الجنوب خط احمر وانهم مستعدون للقتال إلى آخر رجل فيهم ولن يسمحوا بفيدرالية  يمنية بين الشطرين وانها بداية انفصال الجنوب".

تهديد الاحمر للرئيس "هادي" جاء في اجتماع قبائل اليمن بقيادة الشيخ صادق الاحمر الذي خاطب المجتمعون "استعدوا يارجال هناك من يحاول فصل الجنوب."

وبعد اجتماع مشايخ اليمن وتهديد "هادي " بالزوال توجه الشيخ صادق ومجموعة من المشايخ إلى الرئيس منصور  هادي وانتزعوا منه وعد وكلمة قالها الاخير " أن اليمن باقي موحد وأن المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن بشأن الصراع في اليمن نصت على البقاء على الوحدة اليمنية.

وقال "هادي "في اللقاء أن الامور تسير نحو اقاليم وأن الثروة لن تمس وتبقى مركزية وأن المصالح والاستثمارات وغيرها التي تواجدت قبل وصوله إلى الرئاسة ستبقى وتستمر.

واشار "هادي "أنه على يقين كامل أن لجنة الحوار وخاصة أبناء الجنوب المتواجدين فيها مع الوحدة وتلقى منهم جميعاً وعداً بعدم المساس بوحدة اليمن، وهو الامر الذي طمئن مشايخ اليمن أن مشروع الانفصال لن يتم وأن الوحدة باقية إلى الابد.

التعليقات