مصادر دنيا الوطن: فتح معبر رفح قريباً .. ومباحثات لتشكيل لجنة مشتركة بين "رام الله - غزة" لإدارة المعبر ..ولا تأخير لسفر حجاج القطاع

مصادر دنيا الوطن: فتح معبر رفح قريباً .. ومباحثات لتشكيل لجنة مشتركة بين "رام الله - غزة" لإدارة المعبر ..ولا تأخير لسفر حجاج القطاع
رام الله - خاص دنيا الوطن
توقع مصدر مطلع لدنيا الوطن ان يتم فتح معبر رفح الحدودي الواصل بين قطاع غزة وجمهورية مصر خلال ايام قليلة , واكد المصدر ان التوقعات السائدة وبسبب الهدوء اللحظي الذي تشهده سيناء من المتوقع ان يتم فتح المعبر يومي الاربعاء والخميس وان يتم الاستمرار بالعمل في المعبر خلال الاسبوع القادم .

المصدر أكد انه من المؤكد فتح معبر رفح في بداية الاسبوع القادم مع توقعات بإعادة فتحه غد الاربعاء .

المصدر أكد أن الأولوية في السفر ستكون لأصحاب التحويلات المرضية والطلبة والإقامات التي شارفت على الإنتهاء , مع امكانية إدخال حالات من حملة الجوازات الأجنبية .

وذكر المصدر ان الجهات السيادية المصرية اتفقت مع السلطة الفلسطينية على تسهيل خروج حجاج قطاع غزة من خلال معبر رفح الى مطار القاهرة ضمن خطة امنية تضمن سلامة الحجيج .

وقال المصدر انه لا مجال لتاخير خروج حجاج القطاع مؤكداً أن الأمور الفنية لعملية تنسيق خروج الحجاج انتهت والمعبر بانتظار استقبال وفود الحجاج .

وقالت مصادر أخرى لدنيا الوطن انه وبعد دعوة مستشار رئيس الوزراء بالحكومة بغزة د يوسف رزقة السلطة الفلسطينية للتوصل لاتفاق جديد لادارة معبر رفح , أكد المصدر ان مباحثات تجري بهذا الخصوص مع احتمالية تشكيل فريق إدارة مشترك مع هيئة المعابر والحدود او وهيئة الشؤون المدنية  التي لا زالت تعمل  في قطاع غزة وهيئة المعابر والحدود التابعة للحكومة في غزة لتشكيل فريق مشترك لضمان استمرار العمل في معبر رفح , واكد المصدر ان المشاورات تجري بمعرفة الجانب المصري .

التعليقات