الناطق باسم الحكومة لدنيا الوطن : جهود لإعادة فتح معبر رفح .. عرض توريد السولار لمحطة الكهرباء دون ضرائب لا زال قائم

الناطق باسم الحكومة لدنيا الوطن : جهود لإعادة فتح معبر رفح .. عرض توريد السولار لمحطة الكهرباء دون ضرائب لا زال قائم
رام الله - خاص دنيا الوطن
قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية د ايهاب بسيسو ان القيادة الفلسطينية والحكومة برام الله تبذل جهوداً كبيرة مع الجانب المصري لاعادة فتح معبر رفح البري الواصل بين قطاع غزة وجمهورية مصر .

وأوضح د. بسيسو، في تصريح خاص بدنيا الوطن أن رام الله تُجري المحادثات مع الجانب المصري على كافة المستويات لوضعهم في صورة الأزمة الجارية حالياً في قطاع غزة من تكدس العالقين على المعبر .

وأكد بسيسو ان الحكومة الفلسطينية تعمل على فتح المعبر بشكل خاص لفئة المرضى واصحاب الاقامات والطلبة وكذلك حجاج بيت الله الحرام .

وبخصوص ازمة بيرزيت اكد بسيسو ان الجهود لا زالت مستمرة لحل الازمة مؤكدا ان الحكومة الفلسطينية تعمل على تحويل كافة المبالغ المستحقة للجامعات من وزارة التربية والتعليم  .

وعن عرض الحكومة الفلسطينية الأخير بخصوص تحويل السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة أكد ان العرض لا زال قائماً وأن الحكومة لم تضف اي جديد ولم تقدم اي جديد سوى انها عرضت تفعسل الاتفاق السابق بين شركة الكهرباء وسلطة الطاقة بغزة وحكومة الدكتور سلام فياض السابقة , مبيناً أن الحكومة الفلسطينية في رام الله ستدفع فارق الضرائب على السولار الصناعي بشرط أن يتم تحويل المبالغ التي تم جبايتها من قبل شركة الكهرباء لتزويد الشركة بالوقود اللازم لتشغيلها .

التعليقات