الأخبار
شاهد: خالد شقيق لجين عمران يظهر للمرة الأولىحسام : الأسير رائد الحج أحمد يدخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلالوليد توفيق يعود للتمثيل بعد غياب أكثر من 20 عاماالمقاومة الشعبية: المقاومة طريقنا للنصر والحريةماسك الطين المغربي لمقاومة وإزالة التجاعيد٢٥ إطلالة كاجوال ستريد كل فتاة جامعية الاستلهام منهاأسرى فلسطين: الرجوب والتميمي وحلاحله اقدم ثلاثة أسرى في الاعتقال الإداريلبنان: الموسوي: بيريز لمن يصوره على أنه رجل السلام هو مؤسس الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلةاكتشفي أسهل وصفة طبيعية لتنعيم الشعر المجعدهنية يعلن عن مكافأة الموسم الرياضي الجديد بمبلغ "20" الف دولار للبطلعرب 48: كفر قاسم: تشييع جثمان رئبال أبو جابر بأجواء حزينةبمشاركة 200 عالم ومفكر من مختلف أنحاء العالم" ندوة الحج الكبرى" تنهي أشغالها في ضيافة "خادم الحرمين الشريفين"عرب 48: سخنين تعلن الإضراب في ذكرى انتفاضة القدسعرب 48: انطلاق فعاليات هبة القدس والأقصى في الداخل الفلسطينيلبنان: تكريم العلية الثقافية مجدل سلمفيديو مضحك .. هذا هو الزواج في العام 2020 ... هل توافقونهم الرأي؟؟حركة فتح لمنطقة الشهيد صلاح الغزالي تكرم أعضائها السابقينبالصور .. طراز نيوكلاسيكي بمفردات عصريةالإتحاد المغربي للشغل يصدر بيان تعقيبي على مذكرة مدير الموارد البشرية رقم 921فعاليات متعددة أنشطة رياضية في مدرسة الحاج سامي القبج ورسم العلم والخارطة الفلسطينية بأجساد المشاركينمفوضية الأسرى والمحررين تنعى وتشارك في تشييع جنازة والدة الأسير بسام اكتيعمصر: 7 وزراء فى ملتقى حوار الاديان "هنا نصلى معا"بسانت كاترينتربية قلقيلية تعقد اجتماع تربوي لمديري ومديرات المدارس الاساسيةقفين العليا تنقض على نجوم عتيل وتفوز بفارق هدفبن سيبان يحتفي بدخول محمد القفص الذهبي
2016/10/1

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها
تاريخ النشر : 2013-09-23
تحلم كل مراهقة بأن تكون غاية في الرقَّة والجمال في كل أوقات يومها، مما يجعلها في سعي دائم للبحث عن كلِّ ما هو جديد وشائع في التَّجميل والعناية بالبشرة والشَّعر، ولكنَّها قد تقع في بعض الأخطاء الشَّائعة نتيجةً لنصائح الأهل والصَّديقات التي قد تكون خاطئة في أغلب الأحيان، فتقصُّف الشَّعر وشحوب البشرة وبهتان لونها كلّ هذه الأمور قد تتعرَّض لها المراهقة نتيجةً لبعض الأخطاء التي تقوم بها.

لذا "سيِّدتي نت" يقدِّم لكِ بعض هذه الأخطاء والحلول المناسبة للتخلُّص منها في ما يلي:

1. تسريحة الشَّعر المتكررة

قد تبحث بعض المراهقات عن تسريحة الموسم الرَّائجة أو عن تسريحة نجمتها المفضَّلة، فتبدأ في القيام بهذه التسريحة بشكل يوميّ، ظنًا منها بأنَّها تتماشى مع آخر صيحات الموضة.

ولكن يجب على كل مراهقة العلم بأنَّ القيام بنفس التسريحة كل يوم يساهم بشكل كبير في تساقط الشَّعر، فإن كنت من الفتيات اللاتي عندما يستيقظن يجدن الكثير من الشَّعر على وسادتهن، فاعلمي أنَّه قد حان الوقت لتغيِّري تسريحة شعرك؛ لأنَّ الاستمرار في عمل التسريحة نفسها كل يوم يفقد الشَّعر حيويَّته، ويجعله باهت اللون وغير جذَّاب.

2. مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة

تلجأ بعض الفتيات إلى تجربة العديد من مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة محاولة منهنَّ في الحصول على شعر قويّ وجذَّاب، لكنهنَّ يفاجأن بالمفعول العكسيّ لتلك المواد الكيميائيَّة.

لذلك فمن الأفضل لكِ أن تختاري المستحضرات الطبيعيَّة للعناية بالشَّعر، مع الاهتمام بحمامات الزيوت للمحافظة على شعر صحيّ وقويّ.

3. الرجيم القاسي

وهو ما تعمد الكثير من الفتيات إلى اتباعه وبدون استشارة الطَّبيب، ولكن هذا النِّظام الغذائيّ الغير متوازن قد يحرم الجسم من العناصر الغذائيَّة الأساسيَّة التي يحتاجها، فتكون بشرتك وشعرك هما أكثر المتضررين من هذا الأمر.

فإذا أردتِ التقليل من وزنك، عليكِ التَّوجه إلى أقرب طبيب مختص؛ حتى يقدِّم لك نظام حمية متوازن يساعدك على التقليل من وزنك، ويقدِّم للبشرة والشَّعر التغذية المطلوبة التي يحتاجانها.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف