الأخبار
مصر: رسالة ماجستير حول دور وسائل الإعلام في تشكيل صورة الحكومة في أسيوطمصر: قرارات تعيين أربعة وكلاء جدد بكليتي العلوم والحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوطوزير الثقافة: أعمال ناجي العلي شكلت ركناً هاماً من أركان هويتنا الوطنيةبيت ساحور: "الأزياء والنسيج" يخرّج فوجه الثالث عشر بمجموعة عروضكلية الدعوة الجامعية للدرسات الإسلامية تنظم حفل تكريم حفَظَة القرآن الكريمعرب 48: كفر قاسم تتأهب لإحياء الذكرى الستين للمجزرة الرهيبةبالصور.. 7 فنانات فضح الصيف زيادتهن في الوزنبلدية رفح تعلن الاعتماد النهائي للمنطقة الصناعية برفحبالصور: الفنانة نسرين طافش اجمل بالحجاب ومن داخل مسجدد. عيسى يستقبل مديرعام مكاتب اللجنة الشعبية بالسعوديةاريحا..الفتياني وسلطان يعلنان بدء موسم قطف التموركاديلاك تعرض سيارتها الفاخرة الجديدةبالصور : عبلة كامل بملامح مختلفة في أحدث ظهور لهاإعدام آلاف الدجاج في توغو للحد من تفشي إنفلونزا الطيورفيصل: بالوحدة الوطنية والمقاومة ننهي الاحتلال ونبني الدولة المستقلة ونحقق العودة10 آلاف دولار سعر فستان شيرين عبد الوهاب الغجري في بعلبك!مصر: قرارات تعيين أربعة وكلاء جدد بكليتي العلوم والحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط"رامبو 5" في سن الـ70!مشروع دعم قطاع العدالة يعقد ورشة عمل استكمالية حول إجراءات مسرح الوفاةمؤسسة أدوار توقع اتفاقية مشروع بعنوان "رفع مستوى المشاركة السياسية في الانتخابات المحلية للنساء البدويات"بالصور: محمد منير يتبع موضة غريبة جدا تعرضه للسخريةمركز "شمس" يرحب بانتخاب الأستاذ شعوان جبارين أميناً عاماً للفدرالية الدولية لحقوق الإنسانتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الحكم المحلي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائيصفحة بلدة رافات تكرم مديرة مدرسة بنات رافات الثانوية السابقةبالفيديو.. حلقة تكشف "فبركة" برنامج "المسامح كريم"
2016/8/29

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها
تاريخ النشر : 2013-09-23
تحلم كل مراهقة بأن تكون غاية في الرقَّة والجمال في كل أوقات يومها، مما يجعلها في سعي دائم للبحث عن كلِّ ما هو جديد وشائع في التَّجميل والعناية بالبشرة والشَّعر، ولكنَّها قد تقع في بعض الأخطاء الشَّائعة نتيجةً لنصائح الأهل والصَّديقات التي قد تكون خاطئة في أغلب الأحيان، فتقصُّف الشَّعر وشحوب البشرة وبهتان لونها كلّ هذه الأمور قد تتعرَّض لها المراهقة نتيجةً لبعض الأخطاء التي تقوم بها.

لذا "سيِّدتي نت" يقدِّم لكِ بعض هذه الأخطاء والحلول المناسبة للتخلُّص منها في ما يلي:

1. تسريحة الشَّعر المتكررة

قد تبحث بعض المراهقات عن تسريحة الموسم الرَّائجة أو عن تسريحة نجمتها المفضَّلة، فتبدأ في القيام بهذه التسريحة بشكل يوميّ، ظنًا منها بأنَّها تتماشى مع آخر صيحات الموضة.

ولكن يجب على كل مراهقة العلم بأنَّ القيام بنفس التسريحة كل يوم يساهم بشكل كبير في تساقط الشَّعر، فإن كنت من الفتيات اللاتي عندما يستيقظن يجدن الكثير من الشَّعر على وسادتهن، فاعلمي أنَّه قد حان الوقت لتغيِّري تسريحة شعرك؛ لأنَّ الاستمرار في عمل التسريحة نفسها كل يوم يفقد الشَّعر حيويَّته، ويجعله باهت اللون وغير جذَّاب.

2. مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة

تلجأ بعض الفتيات إلى تجربة العديد من مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة محاولة منهنَّ في الحصول على شعر قويّ وجذَّاب، لكنهنَّ يفاجأن بالمفعول العكسيّ لتلك المواد الكيميائيَّة.

لذلك فمن الأفضل لكِ أن تختاري المستحضرات الطبيعيَّة للعناية بالشَّعر، مع الاهتمام بحمامات الزيوت للمحافظة على شعر صحيّ وقويّ.

3. الرجيم القاسي

وهو ما تعمد الكثير من الفتيات إلى اتباعه وبدون استشارة الطَّبيب، ولكن هذا النِّظام الغذائيّ الغير متوازن قد يحرم الجسم من العناصر الغذائيَّة الأساسيَّة التي يحتاجها، فتكون بشرتك وشعرك هما أكثر المتضررين من هذا الأمر.

فإذا أردتِ التقليل من وزنك، عليكِ التَّوجه إلى أقرب طبيب مختص؛ حتى يقدِّم لك نظام حمية متوازن يساعدك على التقليل من وزنك، ويقدِّم للبشرة والشَّعر التغذية المطلوبة التي يحتاجانها.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف