بالصور: سيدة تلحمية تنجب 4 توائم من الإناث في المستشفى العربي بنابلس

بالصور: سيدة تلحمية تنجب 4 توائم من الإناث في  المستشفى العربي بنابلس
رام الله - دنيا الوطن
في حالة نادرة جدا انجبت سيدة من بيت لحم 4أمس توائم  امس في المستشفى العربي / نابلس  وهو حمل احتمالية  حدوثه بالوضع الطبيعي حالة لكل 729 الف حالة حمل. 

ووضعت السيدة نهاية الحروب "25" عاما من قرية واد فوكين/بيت لحم أربع توائم من الاناث بعد ولادة مبكره لحمل طبيعي استمر 32 اسبوعا .

   وصرح الدكتور سليمان ابو عيدة رئيس قسم الولادة  بالمستشفى ان الأم ادخلت المستشفى منذ بداية الشهر للمستشفى لمراقبة حالتها عن كثب بعد ان حولت لنا من مستشفى العائلة المقدسة وطيلة الفترة وضعت تحت المراقبة والفحوصات الروتينية وتم ولادتها قبل انهاء فترة الحمل لاسباب تتعلق بسلامة الام والاطفال .

   وادخلت التوائم للحضانة وذلك نتيجة الولادة المبكرة للأم التي اضطر الأطباء لاجراء جراحة قيصرية حيث بلغت اوزان التوائم والمرقمات 1 ،2 ،3 ،4 حيث لم يتفق الوالدين  بعدعلى تسمية التوائم . 920 غم ،980غم ، 1000غم ،1080 غم .

   وبدت الأم بمعنويات عالية وخاصة ان لديها طفل عمره خمس سنوات " سيف" وتقول اعلم ان حملنا ثقيل  وتضيف كم كانت فرحتنا ان اكون حاملا ً لكن كم كنا مذهوليين لشدة استغرابنا حين اخبرنا الطبيب بوجود 4 أجنة وكانت توقعاتنا ان يكونوا مختلطين "ذكورا واناثاً"  لكنها هدية الله... سنقاتل من اجل تربيتهن.

وقال والد التوائم امجد الحروب 33 عاماً  نعم انا سعيد جداً  لا ابالغ حين اصف سعادتي بالكبيرة لقد انتظرنا الولادة وكافة افراد العائلتين منذ الصباح الباكر حيث قدم الجميع من بيت لحم  لم يكن لدينا علم بنوع المواليد ذكوراً او إناثا لكن مع ذلك كانت سعادتنا بان "ام  سيف" قامت بالسلامة والاطفال بصحة جيدة .

واضاف  ابا سيف الذي يعمل مندوبا للمبيعات، "ستكون الحالة في بيتنا شبه معقدة، فالبيت المكون من غرفة كبيرة يحتاج لتقسيمة جديدة  حيث بدأنا بالأمر منذ أن علمنا بوجود الضيوف الجدد قائلا ان الله يعلم باوضاعنا حين اعطى وهو الرازق.

وشكر الحروب الطواقم الطبية والادارية في المستشفى العربي  التي استقبلت زوجته من بيت لحم بعد ان اعتذرت المستشفيات الحكومية والخاصة عن استقبال الحالة ، ويذكر ان قسم الحضانة بالمستشفى العربي يعتبر الاكبر في الضفة الغربية حيث يمتلك القدرة على استقبال 25 طفلاً حديث الولادة كرة واحده.



التعليقات