محلل عسكري: "جندي الخليل" قد يكون قتل نتيجة انفلات رصاصة من زميله، وخبراء:قناص الخليل محترف استخدم بندقية قنص روسية

محلل عسكري: "جندي الخليل" قد يكون قتل نتيجة انفلات رصاصة من زميله، وخبراء:قناص الخليل محترف استخدم بندقية قنص روسية
رام الله - دنيا الوطن
كشف المحلل العسكري للقناة العاشرة الإسرائيلية، ألون بن دافيد عن تحقيقات في الجيش تذهب باتجاه الاعتقاد بأن الجندي الذي قتل أمس في الخليل برصاصة في عنقه كان نتيجة انفلات رصاصة من أحد الجنود.

وفي لقاء مع ريشيت بيت صباح اليوم الاثنين أوضح ألون أن رصاصتين انفلتتا من أحد الجنود، أصابت إحداهما الجندي غال كوبي (20 عاماً) إصابة خطيرة في عنقه، متسببة في مقتله.

وكانت وسائل الاعلام ذكرت أمس بأن أن جندياً إسرائيلياً قتل مساء برصاص قناص فلسطيني، نتيجة إطلاق النار على مجموعة من جنود الاحتلال بالقرب من حاجز "بيت همر كاحت" القريب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وأشارت أن فلسطينياً قام بقنص الجندي الإسرائيلي ولاذ بالفرار، مما أدى إلى إصابته بجراح خطيرة في الجزء العلوي من جسمه، موضحة أن المصاب تم نقله إلى مستشفى "هداسا عين كارم" في مدينة القدس، إلا أنه وهو في الطريق إلى المستشفى تدهورت حالته الصحية ما أدى إلى مقتله.

وقامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي، وإجراء عمليات تمشيط واعتقالات شملت مئات الفلسطينيين.

يذكر بأن الاعلام الإسرائيلي هاجم السلطة الفلسطينية لعدم إدانتها الهجوم.




قناص الخليل محترف واستخدم بندقية قنص روسية
ذكرت إذاعة جيش الاحتلال "أن قناص الخليل استخدم بالهجوم الذي أسفر عن مقتل جندي "إسرائيلي" مساء أمس بندقية قناص محترف من طراز (درغونوف) روسية الصنع ويصل المدى القاتل لهذه النوعية من البنادق إلى أكثر من كيلومتر واحد".

وهذه البندقية مزودة بجهاز للتصويب والتسديد ويمكن ان يكون هذا الجهاز ضوئياً أو يعمل عن طريق الحرارة أو أشعة الليزر.

وكشفت مصادر عسكرية اسرائيلية" أن التقديرات تشير الى منفذ هجوم الامس في الخليل اطلق النار على الجندي الاسرائيلي من على سطح او شرفة احد منازل التي تبعد عن مكان تواجد الجندي مسافة 2 كيلو ميتر".

وبحسب خبراء "اسرائيليين" فإن منفذ هجوم الخليل قناص محترف لانه اجادة استخدام بندقية دراغونوف يتطلب الخضوع لتدريب احترافي.

التعليقات