بعد مقتل ضابط اسرائيلي: 55 إصابة واعتقال 70 فلسطيني في الخليل

بعد مقتل ضابط اسرائيلي:  55 إصابة واعتقال 70 فلسطيني في الخليل
رام الله - دنيا الوطن
تشهد مدينة الخليل حالة غير مسبوقة من الحواجز والمداهمات والمواجهات عقب إعلان المصادر العبرية عن مقتل ضابط صهيوني برصاص المقاومة الفلسطينية بالقرب من المسجد الابراهيمي وإصابة آخرين.

فقد أقامت سلطات الاحتلال العديد من الحواجز العسكرية على مداخل ووسط وجنوب الخليل، فقد أقيم حاجز على مدخل الخليل الشمالي بالقرب من حلحول وقام بتفتيش السيارات والمواطنين الفلسطينيين، كما أقيم حاجز آخر على طريق سنجر بين دورا والخليل، وحاجز اخر على مفرق الفوار، كما أقيم حاجز رابع على طريق فرش الهوى.

وأصيب واعتقل عشرات المواطنين خلال مواجهات عنيفة وحملات مداهمات واسعة نفذها جنود الاحتلال في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادرصحفية :" إن أكثر من55 شاباً أصيبوا بجروح اثنان منهما بالرصاص الحي عرف منهم الشاب إبراهيم حمدية والذي وصفت إصابته بالخطيرة، وأن عشرات الشبان أصيبوا بالرصاص المعدني خلال مواجهات منطقة باب الزاوية وسط الخليل".

وأضافت المصادر بأن الاحتلال نفذ حملة اعتقالات واسعة في أحياء المدينة طالت أكثر من 70 مواطنا عرف منهم الأشقاء فايز وداود ومروان الرجبي وياسر وأشرف الرجبي وفوزي ومنذر أبو حديد ومجد وشاهر السلايمة.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا أمنيا على المدينة وعززت من تواجدها العسكري على مداخلها استعدادا لتنفيذ حملة عسكرية واسعة، كما داهمت العديد من المنازل باستخدام الكلاب البوليسية ونكلت بالمواطنين.

وفي تطور لاحق اعتدى مستوطنون على منازل المواطنين في منطقة وادي النصارى في المنطقة الجنوبية من المدينة وحاولوا تحطيم نوافذها.

و وجّه الاعلام الاسرائيلي أصابع الاتهام لسرايا القدس وعناصر من تنظيم فتح، وأضافت القناه الثانيه أن ما حدث يشابه عملية زقاق الموت التي نفذتها سرايا القدس والتي راح ضحيتها قائد منطقة الخليل ومجموعه من الجنود في بداية الانتفاضه الثانيه.

وفي تفاصيل العملية الفدائية،  أضاف موقع والا العبري ان 3 مسلحين تابعين لحركة فتح اطلقوا وابل من العيارات النارية بعد اطلاق قناص لعدة رصاصات، مما ادى لاصابة ومقتل 5 اسرئيليين، مضيفاً ان الجندي الذي قتل هو برتبة ضابط ومسؤول عن منطقه الحرم الابراهيمي واصابة حرجة ل4 اسرائليين.

وقال يسرائيل كاتس عبر يديعوت احرونوت : "بالأمس وصلتنا رسالة تذكيرية بأن الإرهاب الفلسطيني موجود"، حسب تعبيره

التعليقات