هجوم بري وجوي عنيف على معاقل المسلحين بسيناء

هجوم بري وجوي عنيف على معاقل المسلحين بسيناء
رام الله - دنيا الوطن
أكدت مصادر عسكرية مصرية في العريش أن الجيش المصري شن هجوما بريا وجويا عنيفا على بؤر الجماعات المسلحة  بقرية المهدية جنوب رفح وبمدينة العريش.
 
وأفاد المصدر أن الهجوم بدأ منذ ساعات صباح اليوم الأحد، حيث قامت طائرات الأباتشي بالتحليق وقصفت بشكل عنيف معاقل المسلحين، كما تم تدمير منازل لعناصر وقيادات "تكفيرية" بقرية المهدية الحدودية .

كما شنت القوات البرية المصرية حملة مداهمات وتفتيش لمخازن أسلحة، كما وتم تنفيذ حملة عسكرية واسعة بمدينة العريش وسط انقطاع كامل في الاتصالات الأرضية والمحمولة بمدينة العريش نظرا لأهمية الحملة الأمنية.
 
وتتخذ السلطات المصرية خطوة قطع الاتصالات بهدف إبطال مفعول تفجير أية عبوات ناسفة تعمل بنظام شرائح الجوال (أي تفجيرها من خلال اتصال هاتفي من جوال بحوزة عنصر وبالجوال المركب على العبوة الناسفة)، كما أوضحت المصادر الأمنية، وما زالت الحملة العسكرية بالعريش ورفح مستمرة.

وأضافت المصادر العسكرية بأن قيادة الجيش الثاني الميداني تقوم حاليا بحملة عسكرية غير مسبوقة في محافظتي الإسماعيلية والشرقية وتم مداهمة بؤر "إرهابية خطيرة"، وتم إلقاء القبض على 13 عنصر مسلح من "التكفيريين والغرهابيين" وتم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة، حتى الآن وما زالت الحملة مستمرة

التعليقات