الأخبار
طفل يتكلم الانجليزية!الشخصيات المستقلة: نحذر من التلاعب بشرعية منظمة التحريرمفاهيم غريبة حول "العلاقة الحميمية"مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني بتركيا تعلن رفضها لمؤتمر اسطنبول6 قتلى في اشتباكات في العاصمة الليبية طرابلسفرج الله: نقلة نوعية في تنظيم سوق النصيرات الأسبوعيرئيسة لجنة إمارة الشارقة يلتقي سفير الإمارات بالقاهرةقصيرة....تغلبي على هذه المشكلة بهذه الحيل!الحساينة ومبعوث الأمم المتحدة يناقشان إعمار غزةادارة ترامب تستمر في إلغاء قرارات الرئيس السابق باراك أوباما5 قتلى في انفجار سيارة استهدفت معسكر الحزم بأبينالخروج عن المألوف...اختاري فستان زفافك من قطعتينالغلبان: البدء بإدخال المحروقات للقطاع عبر معبر كرم أبو سالماختاري اللون الأحمر لإطلالة جريئة كالنجماتالعملات: استقرار سعر صرف الدولارالجمعة: ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو صافيادعا لقتل المسلمين واليهود.. السجن 5 سنوات لمهووس بهتلرحطام متطاير يقضي على حياة امراة في بريطانيااليمن: شايع يعزي باستشهاد اللواء أحمد سيف اليافعيترامب: بمقدور الصين أن تزل الخطر الذي تشكله كوريا الشماليةانطلاق دوري شهداء عائلة فروانة الأول لخماسيات كرة القدمإصابة مواطنين في انفجار اسطوانة غاز وسط القطاعاليمن: الصرمي: دورة الاسعافات الاولية مهمة نظرا لما يمر به اليمنالبرلمان التونسي يصادق على قانون تجريم الفساد وحماية المبلغين عنهمصر: "الأعلى للثقافة" يسلط الضوء على تراث المدن المصرية
2017/2/24
عاجل
الغلبان: البدء بإدخال المحروقات للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم
مباشر الآن | لقاء مع د.حسام زملط

المتحدث العسكري المصري: دمرنا 300 نفق على حدود غزة

المتحدث العسكري المصري: دمرنا 300 نفق على حدود غزة
تاريخ النشر : 2013-09-22
رام الله - دنيا الوطن
قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، نفى أكثر من مرة نيته الترشح لرئاسة الجمهورية، واصفا قيام البعض بجمع توقيعات لمطالبته بالترشح بأنها مشاعر شعبية لا يمكن منعها. ونفى المتحدث العسكري، في لقاء مع الإعلامية راندا أبو العزم، على قناة العربية، أن ترشح القوات المسلحة أحدا بعينه أو تدعمه، مشيرا إلى أن الفريق سامي عنان أو الفريق أحمد شفيق، هما مواطنان مصريان لهما حرية الترشح في الانتخابات.

وقال الموقع الإلكتروني لقناة العربية إنه سيتم بث المقابلة مع المتحدث العسكري كاملة، اليوم الأحد، في الساعة الرابعة عصراً، بتوقيت جرينتش السابعة مساء بتوقيت السعودية.

وحول دور المؤسسة العسكرية في حال حدوث عنف في الجامعات، والمطالبة بتدخلهم تزامنا مع بدء العام الدراسي، قال المتحدث: لا يمكننا التدخل إلا في حالة صدور قرار من رئاسة الجمهورية، أو بطلب رسمي من الحكومة من أجل الحفاظ على الأمن القومي وحماية أرواح المصريين، وفي هذه الحالة لن نتأخر كإحدى مؤسسات الدولة.

وردا على حملة «كمل جميلك» التي تطالب الفريق أول السيسي بالترشح للرئاسة، قال المتحدث: كل هذه الأمور تأتي في إطار المشاعر الوطنية، ولكن الفريق السيسي أكد أكثر من مرة أن حماية إرادة الشعب المصري أعز بكثير من حكم مصر، وأنه لا يفكر في هذا الأمر، وقيادته للمؤسسة العسكرية هي أقصى طموحاته.

وأشار إلى أن المؤسسة العسكرية لها موقف ثابت وهو أنها لن ترشح أحدا للرئاسة، ولن تتدخل في العمل السياسي عبر دعم مرشح بعينه.

وحول زيادة معدل تدمير الأنفاق في العمليات التي تجرى الآن في سيناء، قال المتحدث: كنا نعمل على مدار العام الماضي مع وجود بعض التحفظات من القائمين في الفترة الماضية، ولكن منذ بدأت العملية في سيناء في 7 أغسطس الماضي قمنا بتدمير أكثر من 300 نفق، وأتبعناها بتدمير 142 نفقا آخر، أي حوالي من 80 إلى 90% من المرصود حاليا، مع الاستمرار في رصد أي أنفاق جديدة.

وتابع: الولايات المتحدة أمدتنا بأجهزة للكشف عن مثل هذه الأنفاق في الماضي (وقت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك) ومازلنا نعمل بها حتى الآن، ولكن لا يوجد تعاون مع واشنطن في المرحلة الحالية.

وفيما يتعلق بالتنسيق مع جيش الاحتلال حول ما يتم في المنطقة، قال المتحدث: هذا الأمر تنظمه الاتفاقية الأمنية بين البلدين، والتي تنسق الاتصال بين الجانبين.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف