عضو مركزية بفتح:موضوع "دحلان" صفحة وانتهت..وعضو ثوري:دحلان مطلوب رقم واحد بتهمة الخيانه العظمى

عضو مركزية بفتح:موضوع "دحلان" صفحة وانتهت..وعضو ثوري:دحلان مطلوب رقم واحد بتهمة الخيانه العظمى
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د جمال محيسن ان موضوع عودة القيادي المفصول من الحركة محمد دحلان صفحة وطويت , رافضاً الحديث مطولاً بالأمر .

وقال محيسن أنه لا يحبذ الرد على موضوع انتهى ولم تناقشه بتاتاً اللجنة المركزية لحركة فتح .

في السياق قال عضو مجلس ثوري لحركة فتح رفض كشف اسمه ان عودة دحلان اصبحت نسجاً من الخيال , متهما من قام بتسريب الخبر بتلقي أموال من محمد دحلان لاثارة الموضوع !

وقال عضو المجلس الثوري أن دحلان الذي فصل من الحركة مطلوب رقم واحد للقضاء بتهمة الخيانة العظمى والقتل العمد والفساد المالي ولا امكانية لعودته الا للقضاء والمحاكمة ولم ولن يجتمع به احد من المركزية كما روج قبل ايام .

وقال المصدر ان دحلان يدفع لبعض المواقع لنشر اشاعات عن عودته بسبب جمع اعضاء من المرتزقة حوله هدفهم المال والجنس وهذه الحملات الاعلامية تنسب عادة لمصدر مجهول دون ذكر اي مرجع وخاصة ان دحلان يهدد الكثير بالاغتيال بالتعاون مع الاحتلال لذلك تجد الكثير يرفض الرد على فبركاته الاعلامية ! .
وبين عضو الثوري ان اللواء غازي الجبالي تعرض للتهديد من دحلان بالتصفية اذا سلم الملفات التي لديه قبل ايام .

وقال  نستهجن موقف دولة الامارات الصديقة بأيواء مجرم والسماح له بالتخطيط للتخريب في فلسطين علما انه سيشارك في مؤمرات ضد قيادات الامارات لمصالح مالية وشخصية وتعاون مع الاحتلال .

واكد ان الامريكان والاسرائيلين اعدوا دحلان فعلا لكي يكون الرئيس القادم وتم ضخ الاموال الطائلة له الا ان شعبنا وقيادتنا كشفت المؤمرة في مهدها واصبح دحلان الان ساقط شعبيا كعميل للاحتلال تآمر على ابو عمار وعلى ابو مازن وقام بالكثير من الجرائم المثبتة وسرقة الاموال والاسقاط مؤكدا ان اسباب عدم جلبه تتعلق بالحماية الامريكية له .

وكشف عضو الثوري ان ابو عمار في اخر ايامه رفض مرافقة دحلان له في الطائرة وطالب مرافقية بمنعه الا انه غادر لفرنسا لكي يظهر قربه من الشهيد الذي قائلا لهم "ده خائن " حيث اعلم الشهيد ابو عمار المقربين بخيانة ثلاثة له في كامب ديفيد منهم دحلان .

وحذر من الدعايات التي يبثها المجرم دحلان وزمرته منوها ان الاجهزة تتابع تهديده بالاغتيالات بكل حزم وجميع مرتزقته تحت الرقابة الكاملة وان اي خبر رسمي لن تردد اللجنة المركزية بنشره.

وكان قد ذكر مصدر مطلع وكبير لدنيا الوطن أن جهود للمصالحة بين اللجنة المركزية لحركة فتح وعضوها السابق محمد دحلان نجحت وفي مراحلها الأخيرة .

وقال المصدر المطلع أن الجهود المبذولة لرأب الصدع وتجسير الهوة بين اللجنة المركزية للحركة ومحمد دحلان وبعض القيادات المؤيدة له مستمرة , وان الحديث يدور عن موافقة الطرفين على اعادة وحدة الصف في حركة فتح .

وقال مصدر آخر ان الجهود المبذولة منذ فترة لانهاء الاحتقان الداخلي نابع من مصلحة فتحاوية وان الشخصيات التي تحاول تقريب وجهات النظر نجحت في هذه المرة لأسباب رفض ذكرها المصدر .

وعن عودة دحلان إلى الداخل توقع المصدر أن يعود دحلان فورا الى الضفة الغربية بعد انتهاء الازمة , متوقعا انتهاء "جولة المصالحة الداخلية" خلال اقل من شهر ما يعني عودة دحلان في اقل من شهر .

وذكر مصدر مختلف ان الجهود المبذولة لا تستهدف دحلان فقط وانما تستهدف عدد كبير ممن أسماهم "الحردانين" ويهدف التحرك لاعادة لملمة حركة فتح واعادتها للصدارة والواجهة كتنظم طليعي في الشعب الفلسطيني .

في حين رفض عدد من اعضاء اللجنة المركزية التعقيب كما رفض عدد من المحسوبين على "دحلان" الحديث في الأمر .

المصدر أكد أن الحديث يدور عن ضغط عربي ايضاً للاسراع في انجاز الوفاق الداخلي بين اللجنة المركزية ومحمد دحلان لأسباب تتعلق بالوضع الاقليمي والداخلي .

المصدر أكد ان اعادة قيد دحلان في اللجنة المركزية مستحيل ولكن سيتم اعادة عضويته لحركة فتح مما يمكنه من الترشح لاي منصب في اي مؤتمر تنظيمي قادم .

تاتي التحركات في وقت قالت مصادر مختلفة ان اعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح مقربين من "دحلان" ومحمد دحلان عقدوا اجتماعاً مؤخراً (قبل 4 أشهر) وأعدوا خطة لما أسموه استنهاض حركة فتح .

والتقت "سهى عرفات" زوجة الشهيد ياسر عرفات و"زهوة" نجلة الشهيد بمحمد دحلان وسمير المشهرواي مؤخرا في الامارات .

ولفت مصدر لدنيا الوطن ان مستشار ابو عمار السابق "محمد رشيد" سيكون خارج "المصالحة المتوقعة" وان "دحلان" يعتبر محمد رشيد دخيلاً على فتح ولم يتبوّأ منصباً فيها .. ما أحدث شرخاً بين الرجلين المتحالفين معاً في الفترة الأخيرة .

وتتهم حركة حماس محمد دحلان بالتخطيط مع مخابرات بعض الاجهزة المخابراتية العربية لاثارة الفوضى في غزة كما اتهمه الرئيس السابق محمد مرسي بتصدير الفوضى الى مصر بالتعاون مع احمد شفيق .

التعليقات