الأخبار
القدس.. 50 سنة من الفصل العنصري والتضييق والإفقارمصر: بالصور:جامعة النهضة تشارك في المعرض البحريني المصري الاولالجفري يناقش الانسانية والتدين ببرنامجه الجديد في رمضانإجراء عمليات الجلوكوما بمستشفى سانت جون يقلل من التحويلات الطبيةسلطات الاحتلال قد تستخدام التغذية القسرية بحق الأسرى المضربينالمؤتمر العلمي الثاني: الدعوة الإسلامية مشكلات وحلول وتطلعاتبشارة يعقد لقاءً تشاورياً مع سفراء ورؤساء بعثات الاتحاد الأوروبيمتأثراً بجراحه.. استشهاد المواطن "مهند أبو سفاقة"‫بيئة" و"مصدر" تطلقان مشروعاً مشتركاً لتطوير أوّل منشأة لتحويل النفاياتبالفيديو.. خالد الجندى لمهاجميه: "ليس لدينا أمير أو مرشد"بالفيديو..سليمان يكشف كواليس شخصية (هادى سرحان) فى هبة رجل الغرابد. مجدلاني قرار برلمان جمهورية التشيك مخالف لقرارات الشرعية الدوليةالسعودية: السبت أول أيام شهر رمضان المباركالرئيس: إسرائيل لا تولي اهتماماً بمطالب الأسرى وطلبنا تدخلاً أمريكياًلجنة الإضراب: نقل 40 أسيراً مضرباً من "هداريم" إلى المستشفيات
2017/5/25

كيري يجتمع مع الفريق التفاوضي الفلسطيني بالقدس اليوم

كيري يجتمع مع الفريق التفاوضي الفلسطيني بالقدس اليوم
تاريخ النشر : 2013-09-15
رام الله - دنيا الوطن
اعلن مصدر فلسطيني مطلع، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيجتمع اليوم (الأحد) بالقدس مع الفريق التفاوضي الفلسطيني لبحث سير المفاوضات مع إسرائيل. 

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن كيري سيجتمع بعضوي الفريق التفاوضي الفلسطيني صائب عريقات ومحمد اشتية اليوم في مدينة القدس. 

وتابع أن الاجتماع سيبحث آخر التطورات بشأن نتائج الجلسات التفاوضية التي يعقدها الفريقان التفاوضي الفلسطيني والإسرائيلي بشكل أسبوعي. 

وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني سيجدد مطالبته بضرورة حضور الجانب الأمريكي لقاءات التفاوض "كوسيط راع وفاعل في المفاوضات". 

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن وصول كيري إلى إسرائيل في زيارة قصيرة ظهر اليوم للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. 

وذكرت الإذاعة أن كيري سيطلع نتنياهو على الاتفاق الأمريكي الروسي حول نزع السلاح الكيميائي في سوريا، كما سيبحث الجانبان ملف التفاوض بين إسرائيل والفلسطينيين. 

وكان كيري اجتمع في الثامن من الشهر الجاري مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعدة ساعات في العاصمة البريطانية لندن. 

وقال مصدر فلسطيني ل((شينخوا)) في حينه، إن عباس احتج لدى كيري على رغبة إسرائيل في اقتصار المفاوضات على ملف الأمن وعدم بحث ملف الحدود على أساس حدود عام 1967. 

وهذه هي الزيارة الأولى لكيري إلى إسرائيل منذ إعلانه عن استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يومي 29 و30 من يوليو الماضي خلال اجتماعين في واشنطن عقدا على مستوى الفريق التفاوضي للجانبين برعاية أمريكية. 

وجرى بعد ذلك عقد ستة اجتماعات معلنة حتى الآن بين الفريقين المفاوضين، واحد منها عقد في أريحا في الضفة الغربية، والبقية في القدس دون الإفصاح عن مجرياتها.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف