الأخبار
دفاع مدني بورين يخمد حريقاً أضرمه المستوطنين جنوب نابلستحالف ميركل يتصدر الانتخابات العامة الألمانية بـ 32.5% من الأصواتالأحمد: الحكومة ستتوجه لغزة بداية الأسبوع المقبل والإجراءات ستتوقف فور استلامها لمهامهاقصف أمريكي يودي بحياة 17 مسلحاً من تنظيم الدولة في ليبياقوات الشرعية اليمنية تحبط هجوما لجماعات الحوثيين قرب الحدود مع السعوديةصحيفة: واشنطن تطرح خطة سلام بحدود "تدريجية" لفلسطين وتأجيل اللاجئينحماس: نستغرب خلو بيان مركزية فتح من إلغاء الإجراءات بحق غزةأبو يوسف: الإدارة الأمريكية تقف سداً منيعاً أمام تطلعات الشعب الفلسطيني"الفلسطينية للسيارات" تختتم فعالية ترويجية في جامعة النجاح الوطنيةورشة عمل للمبادرين المتأهلين للمرحلة النهائية من الهام فلسطينتوقيع مذكرة مساعدة بين وزارة الزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعيةالعمل الزراعي يوقع اتفاقيات منح الدراسات العليا مع الطلاب الحاصلين عليهامنتدى السكرتير الفلسطيني ينظم ورشة عمل للمقابلة الشخصيةمؤسسة القدس الدولية: الاحتلال صعد من استهدافه للمقدسات في القدسالاتحاد الاسيوي يختار دراغمة ضمن نخبة حكام آسيا بكرة السلة
2017/9/24

كيري يجتمع مع الفريق التفاوضي الفلسطيني بالقدس اليوم

كيري يجتمع مع الفريق التفاوضي الفلسطيني بالقدس اليوم
تاريخ النشر : 2013-09-15
رام الله - دنيا الوطن
اعلن مصدر فلسطيني مطلع، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيجتمع اليوم (الأحد) بالقدس مع الفريق التفاوضي الفلسطيني لبحث سير المفاوضات مع إسرائيل. 

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن كيري سيجتمع بعضوي الفريق التفاوضي الفلسطيني صائب عريقات ومحمد اشتية اليوم في مدينة القدس. 

وتابع أن الاجتماع سيبحث آخر التطورات بشأن نتائج الجلسات التفاوضية التي يعقدها الفريقان التفاوضي الفلسطيني والإسرائيلي بشكل أسبوعي. 

وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني سيجدد مطالبته بضرورة حضور الجانب الأمريكي لقاءات التفاوض "كوسيط راع وفاعل في المفاوضات". 

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن وصول كيري إلى إسرائيل في زيارة قصيرة ظهر اليوم للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. 

وذكرت الإذاعة أن كيري سيطلع نتنياهو على الاتفاق الأمريكي الروسي حول نزع السلاح الكيميائي في سوريا، كما سيبحث الجانبان ملف التفاوض بين إسرائيل والفلسطينيين. 

وكان كيري اجتمع في الثامن من الشهر الجاري مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعدة ساعات في العاصمة البريطانية لندن. 

وقال مصدر فلسطيني ل((شينخوا)) في حينه، إن عباس احتج لدى كيري على رغبة إسرائيل في اقتصار المفاوضات على ملف الأمن وعدم بحث ملف الحدود على أساس حدود عام 1967. 

وهذه هي الزيارة الأولى لكيري إلى إسرائيل منذ إعلانه عن استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يومي 29 و30 من يوليو الماضي خلال اجتماعين في واشنطن عقدا على مستوى الفريق التفاوضي للجانبين برعاية أمريكية. 

وجرى بعد ذلك عقد ستة اجتماعات معلنة حتى الآن بين الفريقين المفاوضين، واحد منها عقد في أريحا في الضفة الغربية، والبقية في القدس دون الإفصاح عن مجرياتها.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف