أعلن إسلامه ويعمل عتّال .. نابلس : بين "سيمون المسيحي" و "أحمد المسلم" مسافة 500 دينار

أعلن إسلامه ويعمل عتّال .. نابلس : بين "سيمون المسيحي" و "أحمد المسلم" مسافة 500 دينار
رام الله -خاص دنيا الوطن-عمر عفانه  

يجلس في ركن البيت المتواضع ويتأمل ملامحنا بكل تفاصيلها ويمعن النظر في كل صغيرة وكبيره وهو يحاول أن يعبر عن نفسه بألأيحاء لنا بأنه في حيرة من أمره .

 دنيا الوطن تطرق الباب على أسرة لها حكاية لا تختلف عن الكثير من حكايات المجتمع الفلسطيني والتي في الغالب ترتبط ارتباط وثيق ببعضها البعض لما لها من قواسم مشتركه تجمع ما بين تلك العائلات المستورة الحال .

 حيث بدأت القصه منذ عام 2002 عندما قرر رب ألأسرة ريمون غنيم 40 عام أن يعلن اسلامه بينما كان يعمل في مدرسة راهبات مار يوسف في نابلس , وسمى نفسه محمد غنيم ألأمر الذي يقضي بأنفصاله عن أسرته بحكم تحويل الديانه , حيث انتقل للسكن في قرية عصيره الشماليه وتزوج منها , وتقبل محمد مشاق الحياة وأعبائها الثقيله وكرس وقته وجهده للعمل من أجل اعالة أسرته في ظروف معقده .

 ولكن حكاية محمد غنيم لم تنتهي بقدر ما بدأت عندما تسلم ولده ألأصغر سيمون والذي كان في حضانة والدته , وبعد زواجها انتقل للعيش مع والده في عصيره الشماليه بين أشقائه بعد مرور عشرة أعوام .

 ولكن ذلك لم يكن بهذه البساطه فالقصه لها تداعيات لا بد من الاشارة لها وهي ألأهم بالنسبة الى الطفل سيمون , حيث يقول لدنيا الوطن , أنا سعيد جدأ لكوني اعيش مع أسرتي وأخوتي في بيت واحد وهذا أمر كنت اتمناه منذ فترة طويله , ولكن المشكلة التي تواجهني تغيير أسمي , حيث أريد أن أحمل أسم أحمد , ولكن المدرسه ترفض التعامل مع أسمي الجديد وتتعامل مع ألأسم القديم سيمون وذلك حسب ما هو مثبت في ألأوراق الرسميه , أواجه حرج بين زملائي طلاب مدرسة مسقط التي التحقت بها في الصف السادس .

الجدير بالذكر أن سيمون (أحمد) حضر لحضانة والده من شهر تقريبأ 

وبدوره الوالد محمد غنيم يقول , لقد حاولت أجراء اللازم لتغيير ألأسم وأعتماده حسب ألأصول القانونيه ولكن واجهتني عدة صعوبات أهمها الماليه , حيث يتطلب هذا الاجراء مبلغ 500 دينار اردني تقريبأ وذلك كأتعاب محامي واجراءات أخرى , ألأمر الذي يفوق قدرتي وامكانياتي التي لا تكاد تكفي لتوفير المتطلباتت الضروريه لأسرة مكونه من ستة أفراد.

 بينما أعمل عتال متجول على عربه في أسواق نابلس , ويواصل محمد غنيم , أتوجه من خلال دنيا الوطن بمناشدة جهات ألأختصاص للعمل على أنهاء قضية تحويل اسم وديانة ابني من سيمون الى أحمد ليتسنى له ألأنخراط كما غيره من ألأطفال في مدرسته وحياته العامه ,
0599729371

التعليقات