الأخبار
2017/7/23

"ستار أف أم" تتألق في مهرجان الإذاعة العالمي

تاريخ النشر : 2013-09-11
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مهرجان الإذاعة العالمي المقام في سويسرا والذي تشارك فيه إذاعة ستار أف أم الإذاعة العربية الوحيدة المشاركة في هذا المناسبة  ببرنامج "صباحو"   فعالياته يوم الأحد الماضي، حيث التقى إذاعيون من 26 دولة مشاركة من بينهم رانيا يونس، الإعلامية العربية الوحيدة المشاركة في فعاليات هذا المهرجان الذي بث بشكل يومي ومباشرةً من قصر "زيلبرغ" بزيورخ.

والتقت رانيا خلال أيام المهرجان بالقيّمين على المهرجان السيد داريل والسيد ميغيل ووفد من مقر السياحة السويسرية. كما التقت أيضاً بعدد من مذيعين من محطات إذاعية عالمية مختلفة من الهند، والصين، وإيطاليا، وتركيا، وسان فرانسيسكو، وسويسرا و البرازيل وغيرها، فأجرت عدة إذاعات مقابلات مع رانيا كإذاعة مهرجان الإذاعة العالمي، وراديو ميرشي الهند، وراديو أس أر أف وأبدى الجميع اهتمامهم بالتعرف على الموسيقى العربية وإذاعة ستار أف أم بشكل عام، و برنامج "صباحو " بشكل خاص، الذي يقوم بإعداده وتقديمه كل من رانيا يونس وحسان الشيخ.

وزارت رانيا خلال المهرجان أماكن ومدن سويسرية متعددة منها زيورخ، بيرن، لوزان، وجبال الآلب أجرت خلالها عدة مقابلات للبرنامج وذلك خلال جولة أعدتها هيئة السياحة السويسرية لها.

وتخلل المهرجان مجموعة من الندوات والمناقشات التي دارت حول اختلاف البلدان والحضارات وأهميتها، جمعها تحت شعار"استمتع بسماع الموسيقى"، فكان لرانيا يونس مشاركات مهمة بإحدى هذه الندوات عرّفت خلالها عن  أبوظبي للإعلام وعن مختلف مجالاتها في الإعلام المرئي والمسموع والمطبوع عموماً، كما عرّفت عن إذاعة ستار أف أم وعن الموسيقى والأغاني العربية خصوصاً. وكان الأمر اللافت في الندوة التي أقامتها رانيا و الذي ميّزها عن سائر الندوات الأخرى هو استماع الحاضرين لبعض من الأغنيات العربية فكان من بينهم من لم يستمع إلى أغانٍ عربية من قبل، فوجد نفسه منسجماً مع اللحن دون أن يفهم معاني الكلمات، فانهالت على رانيا الأسئلة من الحاضرين حول معاني الكلمات وحول الموسيقى العربية عامةً وحول ستار أف أم خصوصاً.

ومن ضمن المشاركات في المهرجان، أُعطيت رانيا يونس الهواء لمدة ساعتين كاملتين في بثٍ مباشرٍ مع إذاعة ستار أف أم أبوظبي، وبث في إذاعة زوريخ وبث عبر الانترنت في كل العالم، بالإضافة إلى نقل فيديو من خلال الويب كام، فكان الحضور لافتاً جداً حيث استمتع الجميع بسماع الأغاني العربية.

يُذكر أن برنامج "صباحو" قد تم بثّه مباشرةً من قصر "زيلبرغ" زوريخ حيث تمّ إجراء مقابلات مع القيّمين على المهرجان والإذاعات المشاركة.  كما أشارت هذه الإذاعات إلى اشتراك ستار أف أم في فعاليات المهرجان كأول إذاعة عربية من الشرق الأوسط. بدورها حلت مذيعة "صباحو" ضيفة على المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الجمعة الماضي وناقشت أهمية اختيار نوعية الموسيقى التي تُبث في الإذاعات العربية و المحتوى الموسيقي في الإعلام العربي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف