المعتقلون الإسلاميون بسجن سلا 2 بالمغرب يدخلون في إضراب إنذاري عن الطعام
الرباط - دنيا الوطن
توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين ببيان من المعتقلين الإسلاميين بسجن سلا 2 يعلنون من خلاله عن دخولهم في إضراب إنذاري عن الطعام احتجاجا على الأوضاع الكارثية التي يعيشونها
نص البيان :
في الفترة التي كنا ننتظر فيها من إدارة سجن سلا 2 الاستجابة لطلبنا العاجل بمقابلة المدير الجهوي لإدارة السجون من أجل إطلاعه على الأوضاع الكارثية التي نعيشها داخل هذا السجن من تفتيش مهين لنا و لعوائلنا ، و تقليص في مدة الفسحة ، و إهمال طبي كبير راكم معاناة عدة معتقلين ،
إضافة إلى الاكتظاظ الشديد داخل الزنازن ، و التمييز بين السجناء في تمكينهم من دخول بعض الأشياء و منعها عن آخرين ، و الزج بنا مع سجناء الحق العام حيث نضطر لاستنشاق هواء السجائر مما يزيد من حدة مرض بعضنا و خاصة المصابين بالربو و أمراض الصدر ، و في ظل هذه الأوضاع لازالت طلباتنا تقابل بنوع كبير من الإهمال و اللامبالاة و ذلك عن طريق حفظ شكاياتنا و مراسلاتنا فوق الرفوف و عدم إرسالها إلى الجهات المعنية و قد قمنا منذ مدة طويلة بإرسال طلبات مقابلة المدير الجهوي
لكن للأسف لم يتم الاستجابة لهذه الطلبات المشروعة حيث لم نتوصل بأرقام إرسالياتنا و لم نر لطلبنا آذانا صاغية في حالة ما إذا كان وصل للجهة المقصودة و في ظل هذه السياسة الممارسة ضدنا *قررنا نحن المعتقلين الإسلاميين بسجن سلا 2 الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة يوم الاثنين 09 شتنبر 2013 كمقدمة لسلسلة احتجاجات سلمية من أجل لفت انتباه الجهات المسؤولة إلى حجم الظلم و الحيف الذي تقابل به طلباتنا المكفولة لكل سجين و من أجل إطلاع الرأي العام و وضعه في قلب الحدث و المعاناة التي نجترها هنا .
توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين ببيان من المعتقلين الإسلاميين بسجن سلا 2 يعلنون من خلاله عن دخولهم في إضراب إنذاري عن الطعام احتجاجا على الأوضاع الكارثية التي يعيشونها
نص البيان :
في الفترة التي كنا ننتظر فيها من إدارة سجن سلا 2 الاستجابة لطلبنا العاجل بمقابلة المدير الجهوي لإدارة السجون من أجل إطلاعه على الأوضاع الكارثية التي نعيشها داخل هذا السجن من تفتيش مهين لنا و لعوائلنا ، و تقليص في مدة الفسحة ، و إهمال طبي كبير راكم معاناة عدة معتقلين ،
إضافة إلى الاكتظاظ الشديد داخل الزنازن ، و التمييز بين السجناء في تمكينهم من دخول بعض الأشياء و منعها عن آخرين ، و الزج بنا مع سجناء الحق العام حيث نضطر لاستنشاق هواء السجائر مما يزيد من حدة مرض بعضنا و خاصة المصابين بالربو و أمراض الصدر ، و في ظل هذه الأوضاع لازالت طلباتنا تقابل بنوع كبير من الإهمال و اللامبالاة و ذلك عن طريق حفظ شكاياتنا و مراسلاتنا فوق الرفوف و عدم إرسالها إلى الجهات المعنية و قد قمنا منذ مدة طويلة بإرسال طلبات مقابلة المدير الجهوي
لكن للأسف لم يتم الاستجابة لهذه الطلبات المشروعة حيث لم نتوصل بأرقام إرسالياتنا و لم نر لطلبنا آذانا صاغية في حالة ما إذا كان وصل للجهة المقصودة و في ظل هذه السياسة الممارسة ضدنا *قررنا نحن المعتقلين الإسلاميين بسجن سلا 2 الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة يوم الاثنين 09 شتنبر 2013 كمقدمة لسلسلة احتجاجات سلمية من أجل لفت انتباه الجهات المسؤولة إلى حجم الظلم و الحيف الذي تقابل به طلباتنا المكفولة لكل سجين و من أجل إطلاع الرأي العام و وضعه في قلب الحدث و المعاناة التي نجترها هنا .

التعليقات