الأخبار
٤٧ طريقة رائعة لارتداء طرحة الزفاف... اختاري الأنسب لشخصيتك٧ مشروبات تعمل كمسكنات طبيعية لألم الدورة الشهريةبالصور .. لمسات عصرية في لوحة كلاسيكيةبالفيديو .. ميلك شيك الشوكولاشرطة المرور توقف سيارة الرجل الباتمانمؤتمر ماس الاقتصادي ينطلق في 31 آب الجاري في رام الله وغزة تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله بهدف التوافق على رؤية وطنية لمعالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعيةعلماء: مزاملة النحفاء تسهم في فقدان الوزنالشاعر يطلع على احتياجات بدو الجهالين وسير عمل برنامج الغذاء العالميلبنان: ازاحة الستارة في ياطر لبنان عن بطولات المقاومة في حرب تموز ياطرمركز "ابن النفيس" يُكرم من وصلوا للوزن الصحيلبنان: أموال طائلة قد أنفقت من أجل تدمير الفكر والأمة الإسلاميةانطلاق فعاليات معرض ومؤتمر Palestine build 2016 في مدينة البيرةكشافة ومرشدات نادي جبل النار تفتتح مخيمها الكشفي الترفيهي الأولالمجلس الاعلى للإبداع والتميز يقر خطته الاستراتيجية ويصادق على تنفيذ اتفاقية التعاون مع "توبيتاك" التركيةمفوضية نابلس تزور مخيم كشافة ومرشدات نادي جبل النار الكشفي الترفيهي الأولالتضامن الخيرية تطلق حملة استقبال الأضاحيبنك فلسطين ومنتدى سيدات الأعمال يطلقان برنامجاً تدريباً ومسابقة "أنا ريادية" للعام الثالث على التواليالشاعر يطلع على احتياجات بدو الجهالين وسير عمل برنامج الغذاء العالميالسودان: توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية ووزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطومبالتعاون مع الملكية الاردنية.. سبيتاني تعقد دورة تدريبية لموظفيها حول برنامج "المسافر الدائم"سوريا: قانصو: للتفاهم على سلة متكاملة للحل السياسي تبدأ بانتخاب رئيس جديد للجمهوريةسوريا: صقر: محاربة الارهاب ورفض الاحتلال مسؤولية تقع على عاتق الدول كافةتزامنا مع إنتهاء إبعاده عن القدس: المحامي زبارقة يتسلم بلاغا بنية تجديد الإبعادمؤسسة "لجان التنمية والتراث" تواصل استعداداتها لتنظيم المؤتمر المحلي COY حول الشباب والمناخ في فلسطينالتربية تناقش عدة قضايا تعليمية وتبحث تنفيذ برامج نوعية في المدارس
2016/8/29

القدس الدولية تعقد ندوة حول دور الفصائل الفلسطينية في دعم القدس

تاريخ النشر : 2013-08-22
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين اليوم الخميس 22 آب/ 2013 في مقرها ندوة حوارية في الذكرى الـ"44" لإحراق المسجد الأقصى المبارك بعنوان "الفصائل الفلسطينية والدور المطلوب لدعم القدس".

وقال الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤسسة بأنه رغم من مرور أربعة وأربعين عاماً على إحراق المسجد الأقصى من قبل المجرم "مايكل دنيس روهان" إلا أن الحريق ما زال مستمراً بأشكال مختلفة؛ حيث يقتحم المستوطنون اليهود وجنود الاحتلال المسجد بشكل يومي، وتمنع سلطات الاحتلال المسلمين من الوصول للأقصى والصلاة فيه، ويتم تهويد مدينة القدس حاضنة المسجد الأقصى وتهجير أهلها منها.

وحضر الاجتماع ممثلو الفصائل الفلسطينية التالية: حركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجان المقاومة الشعبية، والجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، وجبهة التحرير العربية، وحركة المقاومة الشعبية، وحركة الأحرار الفلسطينية، والجبهة العربية الفلسطينية، وحركة المجاهدين، ومنظمة الصاعقة، وجبهة النضال الوطني، إضافة إلى ممثلين عن مركز التخطيط الفلسطيني، ومركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق.

وبعد النقاش والحوار الجاد في الندوة خارج الحضور بتوصيات أولية أهمها:

1-
توحيد الرؤية تجاه القدس.

2- 
ايجاد لجنة أو دائرة للقدس في كل فصيل.

3-
خلق لجنة مكونة من الفصائل الفلسطينية والقوى الشعبية لدعم القدس.

4-
أن تضم اللجنة مؤسسات ثقافية وإعلامية وقانونية وشبابية ونسائية.

5-
أن تقوم اللجنة بفعاليات وأنشطة مشتركة لدعم القدس.

6-
تنوع فعاليات اللجنة ليشمل الجانب التعبوي والتربوي والثقافي.

7-
القيام بفعاليات متعددة جماعية وفردية من كل فصيل.

8-
العمل على ايجاد دعم عربي دائم للقدس.

9-
تطوير الإمكانيات لتحصل إلى حجم التحديات في القدس.

10-
توفير دعم مالي لأهل القدس

11-
إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

12-
وضع خطة استراتيجية لنصرة القدس.

13-
التثقيف والتوعية بالقدس في المدارس والجامعات.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف