الأخبار
شيماء سبت تلقن الساخرين من زيادة وزنها درسا قاسياالرمحي: مؤتمر الشتات سيبوء بالفشلتجمع بين الفخامة والأنوثة...مجموعة فساتين زفاف للمصمم زهير مرادمن أغرب مناظر الطبيعة .. محاولة قتل 1000 كتكوت!عياش: ينفي محاصرة الاحتلال لمراكب الصيادين في بحر غزةمصر: شاكر: زيارة السيسي للبيت الأبيض تأتى بعد إنقطاع 8 سنواتوفد من وزارة الاقتصاد يتفقد مصنع مأرب بعد تعرضه لحريقالمقاومة الشعبية تشارك في المؤتمر الدولي السادس للانتفاضة الفلسطينيةقيادي فتحاوي: عندما يخرج "البرغوثي" من السجن فليطالب بمناصب الحركةردة فعل غريبة لأوزتان سبح بجانبهما رجل!جامعة البولتيكنيك بالخليل تستضيف محاضرة للعالم عدنان مجليمجموعة من العبايات الخليجية لربيع 207مصدر يكشف لـ "دنيا الوطن" تفاصيل الوثيقة السياسية الجديدة لحماسمقتل راقصة كرنفال بطريقة مأساويةتعاملي مع شيب رأسك بهذه النصائحهيئة الشارقة للكتاب تختتم مشاركتها بالمؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأمريكيةمديرية الزراعة تدرس مشروع اقامة سد تجميع المياه في دوراشرطة الاحتلال تغلق باب الأسباط بالقدسالقاهرة عن لقاء نتنياهو.. ندعم كل المبادرات التي تُحيي السلامإحصائية صادمة: الفلسطينيون يستهلكون 120% من حجم الناتج المحلي!لرفع كفاءة وقدرات الاعلام الفلسطيني.. فريق شعلة ناشط يزور عطايابالصور: "بول" المحظوظ وجد فتاة جميلة تُحبه كما هو!إصابات في حادث سير برام اللهكم يوماً يجب فتح معبر رفح لإنهاء أعداد المسافرين؟العيادات التخصصية السعودية توفر الأدوية للاجئين السوريين
2017/2/20

لافروف يعرب عن أمله بإقامة دولة فلسطينية في نهاية الفترة الزمنية للمفاوضات

لافروف يعرب عن أمله بإقامة دولة فلسطينية في نهاية الفترة الزمنية للمفاوضات
تاريخ النشر : 2013-08-22
رام الله - دنيا الوطن

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، عن أمله بأن تقام دولة فلسطينية في نهاية الفترة الزمنية التي حددت للمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وهي تسعة أشهر.

ودعا لافروف خلال لقائه مع  رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض صائب عريقات، الإسرائيليين والفلسطينيين إلى متابعة مفاوضات السلام التي استؤنفت بعد توقف استمر ثلاث سنوات.

وقال لافروف في بداية اللقاء، 'نريد أن تندرج المفاوضات التي استؤنفت لتوها في إطار الفترة الزمنية المحددة وأن تؤدي إلى نتيجة نـأمل جميعا أن تكون تسوية نهائية، حتى تقام دولة فلسطينية تعيش في سلام مع إسرائيل'.

وأضاف، 'نظرا لفترة التوقف الطويلة في المفاوضات، نعلق أهمية كبيرة على تعزيز الثقة بين الجانبين، ونرحب بقرار إسرائيل الإفراج عن مجموعة أولى من الأسرى الفلسطينيين، ونرحب بضبط النفس لدى الجانب الفلسطيني في المحافل الدولية'.

من جانبه، أعلن عريقات، أن فلسطين مهتمة بتنسيق خطواتها مع موسكو حول المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وقال 'فلسطين مهتمة بتنسيق خطواتها مع موسكو آخذة بالاعتبار عاملي النفوذ والثقة اللذين تتمتع بهما روسيا في المنطقة وفي العالم بشكل عام'.

وقال عريقات، 'إن فلسطين تحتاج إلى دعم ومساعدة روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وكذلك البلدان العربية، لأنه عندما سيتم التوصل إلى اتفاق ستبرز الحاجة إلى الجميع'، مشيرا إلى أن فلسطين تنظر إلى روسيا على أنها شريك وصديق.

إلى ذلك اجتمع عريقات مع مدير إدارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية وممثل روسيا في اللجنة الرباعية الدولية سيرجي فيرشينن، والذي أكد بدوره دعم بلاده لمواقف دوله لفلسطين ورئيسها الرئيس محمود عباس.

حضر اللقاءين سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف