لافروف يعرب عن أمله بإقامة دولة فلسطينية في نهاية الفترة الزمنية للمفاوضات

لافروف يعرب عن أمله بإقامة دولة فلسطينية في نهاية الفترة الزمنية للمفاوضات
رام الله - دنيا الوطن

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، عن أمله بأن تقام دولة فلسطينية في نهاية الفترة الزمنية التي حددت للمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وهي تسعة أشهر.

ودعا لافروف خلال لقائه مع  رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض صائب عريقات، الإسرائيليين والفلسطينيين إلى متابعة مفاوضات السلام التي استؤنفت بعد توقف استمر ثلاث سنوات.

وقال لافروف في بداية اللقاء، 'نريد أن تندرج المفاوضات التي استؤنفت لتوها في إطار الفترة الزمنية المحددة وأن تؤدي إلى نتيجة نـأمل جميعا أن تكون تسوية نهائية، حتى تقام دولة فلسطينية تعيش في سلام مع إسرائيل'.

وأضاف، 'نظرا لفترة التوقف الطويلة في المفاوضات، نعلق أهمية كبيرة على تعزيز الثقة بين الجانبين، ونرحب بقرار إسرائيل الإفراج عن مجموعة أولى من الأسرى الفلسطينيين، ونرحب بضبط النفس لدى الجانب الفلسطيني في المحافل الدولية'.

من جانبه، أعلن عريقات، أن فلسطين مهتمة بتنسيق خطواتها مع موسكو حول المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وقال 'فلسطين مهتمة بتنسيق خطواتها مع موسكو آخذة بالاعتبار عاملي النفوذ والثقة اللذين تتمتع بهما روسيا في المنطقة وفي العالم بشكل عام'.

وقال عريقات، 'إن فلسطين تحتاج إلى دعم ومساعدة روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وكذلك البلدان العربية، لأنه عندما سيتم التوصل إلى اتفاق ستبرز الحاجة إلى الجميع'، مشيرا إلى أن فلسطين تنظر إلى روسيا على أنها شريك وصديق.

إلى ذلك اجتمع عريقات مع مدير إدارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية وممثل روسيا في اللجنة الرباعية الدولية سيرجي فيرشينن، والذي أكد بدوره دعم بلاده لمواقف دوله لفلسطين ورئيسها الرئيس محمود عباس.

حضر اللقاءين سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى.

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463