الاقبال متواصل من الطلبة الجدد للالتحاق بجامعة القدس

الاقبال متواصل من الطلبة الجدد للالتحاق بجامعة القدس
رام الله - دنيا الوطن
بعد صدور نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي توجه الطلبة للالتحاق بالجامعات والمعاهد المختلفة المنتشرة  على مستوى الوطن ، ففي جامعة القدس ما زال الاقبال متواصلا من جميع المدن الفلسطينية ، ويعود هذا الاقبال على ان جامعة القدس هي المؤسسة العربية التعليمية الوحيدة  الموجودة في قلب مدينة القدس وايضا على احتوائها على ما يقارب 55 تخصص في الباكلوريوس في شتى علوم المعرفة و42 برنامجا في الماجستير ما يتيح للطالب ان يختار ما يناسبة من تخصصات يتوافق معه ومع رغباته . 

هدى حجه مديرة دائرة القبول في الجامعة أكدت ان الاقبال على الالتحاق ببرنامج الباكلوريوس في ازدياد يوما بعد يوم ، مؤكدة ان انتهاء حجز المقاعد ستنتهي في 28 من الشهر الحالي .

وأضافت هدى ان الطلبة الذين حجزوا مقاعدهم بعد نتائج الثانوية العامة مباشرة قسمت برامجهم الاكاديمية الى قسمين حيث يشمل القسم الاول متطلبات الجامعة بحدود سبع ساعات ويتم الانتهاء من هذه المتطلبات قبل البدء بالفصل الاول الذي يستلم الطلبة برنامجهم الثاني فيه .

وقالت هدى حجه ان جامعة القدس تولي اهتمام خاص للطلبة المقدسيين الذين يلتحقون بالكيات الموجودة داخل القدس وذلك من اجل تدعيم صمودهم في ارضهم . 

وفي هذه الاثناء يقوم الطلبة الجدد بالتجول بين اقسام الجامعة والتعرف عليها وعلى كلياتهم التي اختاروها علما ان في يوم 31 من هذا الشهر ستقوم عمادة شؤون الطلبة باحياء حفل للترحيب بالطلبة الجدد وتعريفهم بالجامعة . 

الطالبة الجديدة  ديانا ابو زعيتر  اكدت انها اختارت تخصص ادار الاعمال في الجامعة الذي كان هدفها قبل خروج نتائج الثانوية العامة وبعد صدور النتائج توجهت سريعا للحصور على طلب الالتحاق بجامعة القدس ليتم قبولها فيه بعد ذلك . 

اما الطالب طارق ابراهيم  من طول كرم والحاصل على معدل 88   والذي ما زال يقوم باجرائات التسجيل أكد ان قراره باختيار جامعة القدس وتخصص الكيمياء ليس وليد اللحظة ، مؤكدا ان تخصص الكيمياء هدفه الذي سيسعى للحصول عليه .

وعن المسافة الكبيرة بين بلده والجامعة اكد طارق ابراهيم ان الحصول على العلم لا يتوقف عند حدود  مستشهدا بالموقولة " اطلبو العلم ولو في الصين " وقال انه يجد راحته بجامعة القدس حيث سيقوم بعد الانتهاء من اجرائات التسجيل بالبحث عن سكن مناسب له في المناطق القريبة من الجامعة .

اما الطالبة سندس الشيخ  والتي اختارت تخصص الاعلام اكدت ان اختيارها للجامعة كان بعد نصائح كثيرة وجهت لها من اقرباء درسوا بالجامعة عن التميز في التدريس  ، وايضا لان كلية الاعلام موجودة في مدينة رام الله مما يجعلها قادره خلال دراستها على التوجه للمؤسسات الاعلامية  المختفلة  والتدرب فيها .

وفي سياق متصل قالت الطالبة شذى احمد والحاصلة على معدل 95 في الثانوية العامة انها اختارت تخصص طب الاسنان بعد سماعها عن اهتمام الجامعة بتطوير الطالب من خلال التدريب المتواصل خلال سنوات الدراسة .

وقالت شذى ان الجو العام للجامعة جميل جدا وان هناك طلاب من الجامعة يقومون بمساعدتهم وارشادهم وخاصة بمواقع القاعات والمرافق المختلفة للجامعة . 

ويذكر ان الطلبة المقبولين العام الماضي بلغ 3086 طالب موزعين على 14 كلية ليبلغ اجمالي طلبة جامعة القدس حينها ما يقارب ثلالة عشر الف طالب .

التعليقات