الأخبار
أبو مرزوق يدعو الرئيس عباس لترجمة تصريحاته الإيجابية تجاه حماس عملياًألوية الناصر صلاح الدين تنظم عرضا عسكريا ضخما وتستعرض صاروخ " A -AT"كيري يلتقي الرئيس الفنزويلي في كولومبيامقتل رجل امن في هجوم مسلح على سجن بمحافظة عدن جنوب اليمنالنائب ابوبكر تطالب بلجنة تحقيق دولية في استشهاد الحمدونهاليمن: الاشتراكي اليمني يحتفي بالذكرى الـ54لثورة26سبتمبر بفعالية فنية وخطابيةألمانيا: انفجار قنبلتين إحداها أمام مسجد في دريسدنهيئة الاسرى: من المقرر ان يتم تشييع جثمان الشهيد حمدني بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء8 صحيفيين يمثلون أمام محكمة عوفر الاسرائيلية اليومنظمها نادي الإعلام الاجتماعي...#هيك_شغالين... محاورة تعليمية لعرض نماذج نجاح للشباب الفلسطينيمتحدث الأمم المتحدة في نيويورك السابق: القضية السورية معقدة وصعب فصل المسار الإنساني عن السياسيموقفٌ غريب حدث في حفل زفاف ليدي ديانا...ولم ينتبه له أحددارة المعابر والتنسيق : إدخال 82 مركبة عبر معبر بيت حانونالاتحاد الأوروبي يدرس إزالة حماس من قائمة المنظمات الإرهابيةاليمن: قائد محور تعز اللواء فاضل: الاحداث السياسية هي لاستضعاف سبتمبر لكنه استقوى وانتصر عليهاطيور "الفلامنجو" النادرة معروضة للبيع بسوق شعبي جنوبي العراقالأنروا..258 عائلة تتسلَم الدفعات المالية لإعادة الإعمار الاسبوع الجاريإنجازات شرطة محافظة جنين خلال (24) ساعة الماضيةتحذير.. النمو الاقتصادي العالمي لن يتعدى 3% هذا العامموسى بحث وصحفيان دور الإعلام في دعم القضية الفلسطينيةبالصور: نهاية مأساوية لكلب انتظر عودة صاحبه على الطريق لمدة عامد. الأغا تمنح الطالبة المضربة عن الطعام فرصة عمل لمدة 6 شهورالحسيني: تواجد العرب والمسلمين في القدس يدعم صمود المقدسيين بمواجهة التهويدالعراق: أسايش السليمانية تحتجز صحفي مصاب بجلطة في الدماغ وعائلته تناشد بغداد التدخل لإنقاذهزيدان يرد على "شتائم" رونالدو
2016/9/27

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)
تاريخ النشر : 2013-08-18
غزة - دنيا الوطن
نظّم قسم الحاسوب بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي بمديرية شرق خان يونس دورة تدريبية لمديري ومديرات المدارس، حول استخدام برنامج الجدول المدرسي المحوسب(ASC)، بحضور رئيس قسم الحاسوب م. علاء الزطمة، ومشرف الحاسوب أ. رمزي شقفة، ومدرب الدورة أ. أحمد أبو دقة، وذلك في مختبر الحاسوب بمدرسة الخنساء الثانوية بنات.

وفي هذا الصدد أوضح مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب أن المديرية لا تدخر جهدًافي تطوير العاملين في الإدارات المدرسية، من خلال تنظيم العديد من الدورات المتنوعة التي من شأنها تأهيل الكادر الإداري والفني في المدارس التابعة لها الأمر ينعكس إيجابًا على سير العملية التعليمية ومصلحة الطلبة، مثنيًا في الوقت ذاته على جهود قسم الحاسوب الذي أطلق باكورة أنشطته هذا العام بتنظيم دورة برنامج الجدول المدرسي المحوسب.

بدوره أشار م. الزطمة إلى أن الدورة تتمحور حول كيفية توزيع الحصص الدراسية على المعلمين من خلال استخدام برنامج الجدول المدرسي(ASC)مما يسهل على الإدارة المدرسيةمهمة توزيع الحصص على المعلمين بسهولة ويسر ودون عناء، مضيفًا إلى أن الدورة تستهدف مديري ومديرات المدارس والمعلمين المكلفين بعمل الجداول المدرسية، وأن الدورة ستعقد من خلال ثلاثة لقاءات بواقع ساعتين في كل لقاء.

من جهة أخرى أكّد أ. شقفة أن برنامج الجدول المدرسيالسعودي (ASC) يعد من أسهل وأيسر البرامج المختصة بعمل الجدول المدرسي، كونه يلبي احتياجات المدارس ويعمل على تفادي الكثير من الإشكاليات التي كانت تواجه إدارات المدارس في توزيع الحصص، ويتميز بالتوزيع العادل للحصص على المعلمين، كما يراعي البرنامج الظروف الخاصة لبعض المعلمين وبعض المباحث، آملًا في الوقت ذاته أن تعم الفائدة على الجميع إدارة ومعلمين وطلبة.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف