الأخبار
اليمن: بحث سبل تقديم الخدمات القانونية لليمنيين المقيمين في العراقاليمن: جمعية أمناء الوحدة تنظم بطولة الشهيد عبدالعزيز عبد الغنيسوريا: "النظام السوري يجدد قصفه "حي طريق السدهيئة اعمار غزة تفتتح مسجد الشهيد بوسليماتي الجزائريالعدل الليبية تقرر الإفراج عن سيف الإسلام القذافينيابة رام الله.. الحبس شهر لمن "يجاهر بالإفطار" بنهار رمضانجمعية المركز الوطني للتنمية الريفية توزع طرود غذائية طارئةالعراق: الشاعر صباح الزبيدي يفوز بالمركز الثالث في مسابقة شعرية بصربيامصر: نادي الزمالك "يحتضن علياء ايهاب "اصغر سباحة مسافات طويلةالعراق: وفد حزب الوفاق الوطني العراقي يناقش مع مدير صحة الرصافة اليمن: دعم إماراتي جديد لشرطة السير عدنموت غامض لـ"فتاة ليل" في الناعمة تسبب بتوقيف شخصين!مهرجان الجونة السينمائي الدولي في مصر يهدف لاحياء صناعة السينمافتافيت تعلن عن برامج رمضان وأفضل مسابقة وصفةلبنان: بري يرد على من قال انه خالف الدستور!
2017/5/29

هنية: أوهام تحطيم حماس ستتحطم على صخرة صمود المقاومة.. ليس لنا أي دور بمصر والإطاحة بغزة وهم

هنية: أوهام تحطيم حماس ستتحطم على صخرة صمود المقاومة.. ليس لنا أي دور بمصر والإطاحة بغزة وهم
تاريخ النشر : 2013-08-16
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية أن أوهام تحطيم حركة "حماس" وغزة ستتحطم على صخرة صمود المقاومة الفلسطينية.

ونفى هنية خلال خطبة الجمعة بمسجد الفوز بشمال قطاع غزة، أن يكون في قطاع غزة أي دور عسكري في مصر ولا سيناء ولا رفح.

وقال هنية:"ليس لنا امتدادات في مصر غير امتدادات الخير والإسلام والفكرة والإستراتيجية والأخوة، دورنا العسكري والأمني هو هنا على أرض فلسطين ونعمل ضد الاحتلال "الإسرائيلي" فقط".

وأضاف: "نعم هناك روابط تربوية وفكرية مع مدرسة الإخوان المسلمين التي لا ننكرها بل نفخر بها، لكنها ليست بحال مسوغا للتدخل في شئون مصر والدول الأخرى، الإخوان موجودون في أكثر من 70 دولة في العالم، ولا نستطيع إلا أن نستثمر هذا التواجد في دعم القضية الفلسطينية دون أن تتدخل في العراكات الداخلية للدول".

وأعرب عن أمله أن يتوحد صوت الأمة وأن تتحرر إرادتها وأن يستقل قرارها وأن تضع حدا للتدخلات الخارجية في شئونها الداخلية.

وحول تهمة "التخابر مع حماس" التي وجهتها القيادة المصرية الجديدة للرئيس المعزول محمد مرسي، قال:"إن هذا المصطلح مخالف لدماء الشهداء التي أريقت من أبناء مصر على أرض فلسطين ومتناقض مع دور ومستقبل مصر التي تشكل الحاضنة للمقاومة الفلسطينية".

وتابع:"هذا قول يتناقض مع الواقع والأعراف والأخوة والروابط التي تربطنا بإخواننا في مصر، المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها وعلى رأسها حماس لها علاقات مفتوحة مع الدول وتلتقي مع الرسميين وغير الرسميين، ولا تتدخل في الشأن العربي الداخلي".

وانتقد هنية "بعض الأقلام والقيادات الفلسطينية" التي قال إنها "ركبت موجة الأحداث الجارية في مصر ورقصت على الجراح، وقالت إن الدور قادم على غزة وحماس".

وأضاف:"واأسفاه على هذه الأصوات والنوايا الشريرة والخبيثة التي تضمر الشر لغزة، لا لشيء سوى لأنها ثبتت في الحربين الإسرائيليتين الأخيرتين، وصمدت في وجه الحصار وما انكسرت عزيمتها".

وقال:"إن التفكير بالإطاحة بإرادة الأمة الفلسطينية والصمود الفلسطيني في غزة أو الضفة أو القدس أو أراضي الـ 48 أو الشتات أماني لا يمكن أن تتحقق وأوهام ستتكسر على صخرة صمود المقاومة والشعب".

وخاطب هؤلاء بالقول:"إنكم تخطئون في قراءة حركة التاريخ الشاهدة على أن الشعب والمقاومة في صعود وأن غزة هي أقوى مما كانت عليه في حربي الفرقان وحجارة السجيل، أقوى بالله ثم بشعبها ومقاومتها وأمتها".

ودعا هنية هذه الأصوات إلى التعقل والحكمة وعدم الجري وراء السراب وعدم بذر بذور الفتنة الداخلية وتقسيم الشعب، وقال:"في هذا الوقت نحن نبحث كيف نستعيد وحدة الشعب وننهي الانقسام ونحقق الوحدة الفلسطينية".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف