الأخبار
6 قتلى في اشتباكات في العاصمة الليبية طرابلسفرج الله: نقلة نوعية في تنظيم سوق النصيرات الأسبوعيرئيسة لجنة إمارة الشارقة يلتقي سفير الإمارات بالقاهرةقصيرة....تغلبي على هذه المشكلة بهذه الحيل!الحساينة ومبعوث الأمم المتحدة يناقشان إعمار غزةادارة ترامب تستمر في إلغاء قرارات الرئيس السابق باراك أوباما5 قتلى في انفجار سيارة استهدفت معسكر الحزم بأبينالخروج عن المألوف...اختاري فستان زفافك من قطعتينالغلبان: البدء بإدخال المحروقات للقطاع عبر معبر كرم أبو سالماختاري اللون الأحمر لإطلالة جريئة كالنجماتالعملات: استقرار سعر صرف الدولارالجمعة: ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو صافيادعا لقتل المسلمين واليهود.. السجن 5 سنوات لمهووس بهتلرحطام متطاير يقضي على حياة امراة في بريطانيااليمن: شايع يعزي باستشهاد اللواء أحمد سيف اليافعيترامب: بمقدور الصين أن تزل الخطر الذي تشكله كوريا الشماليةانطلاق دوري شهداء عائلة فروانة الأول لخماسيات كرة القدمإصابة مواطنين في انفجار اسطوانة غاز وسط القطاعاليمن: الصرمي: دورة الاسعافات الاولية مهمة نظرا لما يمر به اليمنالبرلمان التونسي يصادق على قانون تجريم الفساد وحماية المبلغين عنهمصر: "الأعلى للثقافة" يسلط الضوء على تراث المدن المصريةالبطنيجي: وفاة شاب شمال القطاع.. والتحقيقات تشير أنه شنق نفسهالمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في زيارة وداعية للكابتن ابو العرداتالتربية تستنكر إغلاق مدارسها من قبل الاحتلال الإسرائيلياليمن: المنظمة القانونية للنساء تدشن فعالياتها تدريبية وندوة عمل في عدن
2017/2/24
عاجل
الغلبان: البدء بإدخال المحروقات للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم
مباشر الآن | لقاء مع د.حسام زملط

استئناف محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية بفندق الملك داوود بالقدس

استئناف محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية بفندق الملك داوود بالقدس
تاريخ النشر : 2013-08-14
رام الله - دنيا الوطن

سيلتقي مفاوضون إسرائيليون وفلسطينيون، الأربعاء، في فندق الملك داود الشهير لبدء أولى جلسات محادثات السلام في القدس بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وقال إريك غروس إنه يتمنى أن تؤدي المحادثات إلى اتفاق من شأنه إنهاء الصراع المستمر منذ عشرات السنين لكنه يعتقد أن هذه العملية شأنها شأن عمليات سابقة محكوم عليها بالفشل.

أضاف غروس لتلفزيون رويترز يوم الثلاثاء "من أجل صنع السلام علينا الاتفاق على التعايش السلمي أيا كان القرارالنهائي.. دولة واحدة.. دولتان.. ثلاث دول.. فهذا ليس المهم. إذا لم تكن راغبا في التعايش السلمي فلن تنجح العملية".

وكانت إسرائيل أفرجت عن 26 سجينا فلسطينيا في الساعات الأولى ليوم الأربعاء حتى تسير عملية السلام التي ترعاها الولايات المتحدة قدما وتعقد جولة ثانية من المحادثات لكن الدبلوماسية ظلت تلاحقها خطط إسرائيلية لبناء المزيد من المساكن للمستوطنين في الأرض التي يطالب الفلسطينيون بإقامة دولتهم فيها.

ومن المتوقع عقد اجتماعات للمتابعة كل عدة أسابيع في أماكن مثل أريحا بالضفة الغربية المحتلة لتحقيق هدف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التوصل إلى اتفاق خلال 9 أشهر.

وتقول اسرائيل إنها تؤيد رؤيته لكنها أعلنت في الأيام القليلة الماضية عزمها على زيادة مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية.

ولا يتوقع كثيرون أن تحسم أحدث المفاوضات قضايا استعصت على الحل عشرات السنين مثل الحدود والمستوطنات ووضع القدس وحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

لكن لا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ولا الرئيس الفلسطيني محمود عباس يرغب في أن يظهرا في صورة من يعرقل جهود السلام التي ترعاها الولايات المتحدة.

يذكر أن فندق الملك داود، الذي يعود إلى 89 عاما، هو المكان المفضل لاستضافة الضيوف الذين يزورون إسرائيل، وأقام الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس السابق جورج بوش في الفندق هناك.

كما كان الفندق هدفا لهجوم عام1946 عندما فجرته جماعة آرغون الصهيونية.

 وكان الفندق يضم في ذلك الحين مقر الإدارة البريطانية.

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف