الأخبار
مجلس أولياء دبا الحصن يكرم المعلمة المبتكرة "مريم الزيودي"2500 مشارك في ماراثون نادي الذيدمصر: وزير التنمية يستجيب لطلب سيدة بأسيوطالضابطة الجمركية تضبط خضراوات إسرائيلية لا تحمل أوراقاً رسميةالرئيس عباس يؤكد على ضرورة دعم "الألكسو" للثقافة الفلسطينيةإصابة ثائر أبو زبيدة بعد الاعتداء عليه أثناء تصوير"طول بالك6"المستقبل الجيوسياسى لقطاع غزة في ظل مشاريع التسويات المطروحةاستعدادا للتصفيات الآسيوية .. المنتخب الوطني يبدأ معسكره التدريبياليمن: تعليم الحديدة يطلق المسابقات العلمية المنهجية لأوائل الثانويةالعراق: علاوي يستقبل السفير الأمريكي في العراقمصر: صالح: سمك المزارع يربى على مياه الصرف الصحى والصناعىالحركة الإسلامية وجمعية الأقصى يهنئان المحرر "عبدالكريم كريم"لبنان: سكاف: الجيش والشعب والمقاومة ضمان حماية الوطننادي قلقيلية ينظم دورة "مهارات الاتصال والتواصل وكتابة السيرة الذاتية"وفاة تسع جزائريين في (167) حادث سير الأسبوع الماضيتكريم الفائزات في الموسم الأول من برنامج الملكة في بيروتسوريا: السفارة السعودية تبحث ترتيبات الحج للمواطنين السوريينإصابات في حادث سير بين ثلاث مركبات ببيت لحمفايز المالكي: تستضيف "الحرمان" مع النجم السوري جمال سليمانمركز مصادر ينفذ ورشة عمل بعنوان "بوابة تعمل للتوظيف"تورنيدو الاماراتية تكشف عن آلية صياد العسكريةوفاة سيدة وإصابة طفلها بالاختناق جراء حريق منزل بطولكرمنقابة الصحفيين: "الساعي" موقوف على ذمة قضية قانونيةالرفاعي: لا سلام في المنطقة دون قيام الدولة الفلسطينيةسعوديتان وشاب مصري يحصلون على 3 سيارات في هيا جدة
2017/2/19
عاجل
عدة اصابات في حادث سير بين ثلاثة مركبات ببيت لحم

مصادر ترجح بأن الرئيس محمود عباس سيبدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة بعد العيد

مصادر ترجح بأن الرئيس محمود عباس سيبدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة بعد العيد
تاريخ النشر : 2013-08-09
رام الله - دنيا الوطن

كشف مصدر فلسطيني رفيع المستوى، عن نية الرئيس محمود عباس إجراء مشاورات تشكيل الحكومة الانتقالية بعد انقضاء أيام عيد الفطر بفترة قليلة. 

وقال المصدر في تصريح له امس الخميس، إن الرئيس أوعز لمقربين منه، بضرورة الاستعداد لإجراء اتصالات مكثفة مع القوى والفصائل، لبدء مشاورات تشكيل حكومته. 

وتوقع الإعلان الرسمي عن الحكومة المرتقبة قبل منتصف الشهر الجاري، وهو الموعد المتفق عليه بين حركتي فتح وحماس؛ لاستئناف لقاءات المصالحة والبدء بمشاورات تشكيل الحكومة الانتقالية.

 وفق اتفاق المصالحة الأخير الذي جرى بالقاهرة. 

من جهته، قال واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن:" الرئيس سيقرر الوضع القانوني لحكومته الحالية برئاسة الحمد الله، في الـ14 من الشهر الجاري". 

وأكد أبو يوسف في تصريح سابق لـه "أن الرابع عشر من الشهر الجاري سيشهد انتهاء تنتهي المدة القانونية المسموحة لحكومة رامي الحمد الله، وبالتالي من الطبيعي جداً البدء بمشاورات تشكيل الحكومة الجديدة". 

وعن السيناريوهات المقترحة بملف الحكومة، قال:" إما أن يترأس الرئيس عباس الحكومة الجديدة التي ينوي تشكيلها، أو يكلف شخصية وطنية تحظى بإجماع وقبول فصائلي لتشكيل تلك الحكومة". 

وكلّف الرئيس محمود عباس د.رامي الحمد الله في 2 من حزيران الماضي تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة خلفًا للدكتور سلام فياض الذي شغل منصب رئيس الوزراء منذ حزيران عام 2007.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف