المعتقلون الإسلاميون بسجن سلا 2 بالمغرب يعلنون تضامنهم مع المعتقلين الإسلاميين بسجن آيت ملول بأكادير
الرباط - دنيا الوطن
المعتقلون الإسلاميون بسجن سلا 2 يعلنون عن تضامنهم مع
المعتقلين الإسلاميين بسجن آيت ملول بأكادير بالمغرب
توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين ببيان من المعتقلين الإسلاميين بسجن سلا 2 الذي يعلنون فيه عن تضامنهم مع المعتقلين الإسلاميين المرحلين تعسفيا من سجن آيت ملول بأكادير إلى سجون أخرى بعيدة عن عائلاتهم وهذا نص
البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله و الصلاة و السلام على أشرف الخلق.
في هذا الشهر المبارك شهر الرحمة و الغفران و في أيامه الأواخر التي يتضاعف فيها الإحسان طلع علينا خبر تعرض المعتقلين الإسلاميين بسجن آيت ملول لهجمة مخزنية شرسة من طرف قوات التدخل السريع التابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون حيث أقدمت هذه الأخيرة على خطوة مماثلة للتي قامت بها قبل حوالي 10 أشهر بسجن سلا 2 و قامت بترحيل جل المعتقلين الإسلاميين بسجن آيت ملول بعد أن تم تعريضهم لشتى أنواع التعذيب و إبقائهم يوما كاملا تحت أشعة الشمس وهم صائمون و ما كان ذنبهم إلا أنهم طلبوا مقابلة المندوب الجهوي من أجل إطلاعه على الأوضاع المزرية التي يعيشونها و كان آخرها محاولة تعرية أحد المعتقلين و تفتيشه تفتيشا مهينا إضافة إلى فبركة الملفات من طرف ةالمدير المعروف بانتهاجه لسياسة انتقامية ضد المعتقلين الإسلاميين و لا يفوتنا هنا أن نذكر بأن أكثر من 50 من معتقلي سجن سلا 2 تقدموا بطلبات من أجل مقابلة المندوب الجهوي من أجل الأوضاع السجنية السيئة التي يعيشونها هنا و لا ندري هل سنواجه نفس المصير.
و عليه فإننا نعلن من خلال هذا البيان تضامننا مع إخواننا المظلومين المرحلين تعسفيا كما نلفت أنظار الرأي العام إلى حجم الانتهاكات التي لازالت تمارس في حق هذه الفئة المنسية من
المجتمع، و ندعو كل من يهمه الأمر إلى تحمل مسؤولياته من أجل رفع الظلم و الحيف عن المعتقلين الإسلاميين فما هذه إلا فصل من فصول مسلسل معاناة المعتقلين الإسلاميين الطويلة والتي لازالت مستمرة .
المعتقلون الإسلاميون بسجن سلا 2
07-08-2013
المعتقلون الإسلاميون بسجن سلا 2 يعلنون عن تضامنهم مع
المعتقلين الإسلاميين بسجن آيت ملول بأكادير بالمغرب
توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين ببيان من المعتقلين الإسلاميين بسجن سلا 2 الذي يعلنون فيه عن تضامنهم مع المعتقلين الإسلاميين المرحلين تعسفيا من سجن آيت ملول بأكادير إلى سجون أخرى بعيدة عن عائلاتهم وهذا نص
البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله و الصلاة و السلام على أشرف الخلق.
في هذا الشهر المبارك شهر الرحمة و الغفران و في أيامه الأواخر التي يتضاعف فيها الإحسان طلع علينا خبر تعرض المعتقلين الإسلاميين بسجن آيت ملول لهجمة مخزنية شرسة من طرف قوات التدخل السريع التابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون حيث أقدمت هذه الأخيرة على خطوة مماثلة للتي قامت بها قبل حوالي 10 أشهر بسجن سلا 2 و قامت بترحيل جل المعتقلين الإسلاميين بسجن آيت ملول بعد أن تم تعريضهم لشتى أنواع التعذيب و إبقائهم يوما كاملا تحت أشعة الشمس وهم صائمون و ما كان ذنبهم إلا أنهم طلبوا مقابلة المندوب الجهوي من أجل إطلاعه على الأوضاع المزرية التي يعيشونها و كان آخرها محاولة تعرية أحد المعتقلين و تفتيشه تفتيشا مهينا إضافة إلى فبركة الملفات من طرف ةالمدير المعروف بانتهاجه لسياسة انتقامية ضد المعتقلين الإسلاميين و لا يفوتنا هنا أن نذكر بأن أكثر من 50 من معتقلي سجن سلا 2 تقدموا بطلبات من أجل مقابلة المندوب الجهوي من أجل الأوضاع السجنية السيئة التي يعيشونها هنا و لا ندري هل سنواجه نفس المصير.
و عليه فإننا نعلن من خلال هذا البيان تضامننا مع إخواننا المظلومين المرحلين تعسفيا كما نلفت أنظار الرأي العام إلى حجم الانتهاكات التي لازالت تمارس في حق هذه الفئة المنسية من
المجتمع، و ندعو كل من يهمه الأمر إلى تحمل مسؤولياته من أجل رفع الظلم و الحيف عن المعتقلين الإسلاميين فما هذه إلا فصل من فصول مسلسل معاناة المعتقلين الإسلاميين الطويلة والتي لازالت مستمرة .
المعتقلون الإسلاميون بسجن سلا 2
07-08-2013

التعليقات