الأخبار
أميركيا وكوريا واليابان يبحثون عقوبات مشددة ضد بيونغيانغتُخزن وتباع .. عجوة من بلح غزة (فيديو)بدء العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين إعتباراً من صباح الجمعة المقبلعودة طائرة أمريكية الى المطار بعد 7 ساعات طيران بسبب دخانعودة سفينتي أمل وزيتونة لكسر الحصار بسبب عطل فني وملاحقة خفر السواحل الاسبانيبالفيديو .. طريقة البطاطس المشويهحالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارةأسعار العملاتمركزية فتح : عقد المؤتمر السابع وإجراء انتخابات قبل نهاية العامالرجوب لـ " دنيا الوطن " : اشتباك مع الأجهزة الأمنية في نابلس أسفرت عن إصابة 4 مواطنينالاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضر جنوب بيت لحموفاة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز عن 93 عامًاالشرطة تعتقل رياض الحسن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسبقبكمين مُحكم .. ضبط 248 فرش حشيش برفح (صور)أمل ... مسيرة إمرأة عشقها المخيمتساقط الشعر بسبب قلة النوم ... والحل هنا!بالصور: نجوى كرم في أجمل إطلالات الـ جمبسوتبالفيديو : مناكير عروس 2017مكياج يخفي الرؤوس السوداء وهالات العينين"ديكورات" شبابية في غرف نوم صديقة للبيئةبالفيديو .. طريقة عمل فرنش توستفورد تخترع سيارة قابلة للطيموكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب في وداع شهيد الحركة الأسيرة ياسر حمدونيإصابة 5 مواطنين في حادثي سير وسط قطاع غزةحتى لو لم يحمل الإنسان جينات وراثية : الأرق والاكتئاب يؤديان إلى الزهايمر
2016/9/28
عاجل
كلمة هامة للرئيس عباس مساء اليوم باجتماع الثوري

وزير الرى يزور اسيوط لتفقد مشروع قناطر اسيوط

وزير الرى يزور اسيوط لتفقد مشروع قناطر اسيوط
تاريخ النشر : 2013-08-03
القاهرة - دنيا الوطن - عيد شافع
يزور الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى والموارد المائية، محافظة أسيوط غداً الأحد، لتفقد أعمال الإنشاء فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية التى تعد بمثابة نقلة حضارية لخدمة منظومة التنمية المستدامة فى محافظات الصعيد.

وأكد عبد المطلب أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الستارة المؤقتة له، فضلا عن تركيب أجهزة الرصد للحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة، كما تم تركيب 10 طلمبات لتنفيذ أعمال النزح، وحفر 47 بئر جوفى من إجمالى 112 بئرا جوفية سيتم حفرها.

وأشار إلى أن مشروع القناطر يسهم فى زيادة الناتج القومى من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية، بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية، كما سيوفر 3000 فرصة مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلا عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل، إضافة إلى توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصريفات والمناسيب، ما سيؤدى إلى تحسين المياه بالوجه القبلى والمساهمة فى زيادة العائد الاقتصادى من الإنتاجية الزراعية.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف