الأخبار
السجن لثلاثة كنديين ادينوا “بالارهاب”قصة فتاة حرق وجهها الأسيد واشتغلت عارضة أزياء .. وماتخفيه القصة أعظم!مقتل ثلاثة متطرفين في بنجلادش"التحالف الديمقراطي" ينسحب من انتخابات بلدية الخليلمجلس الأمن يرحب باتفاق السلام بين الحكومة الكولومبية وحركة “فارك”جزائرية مخنوقة في سيارة وزوجها مشنوق بشجرة في كورياقضية تزلزل الشارع الإسرائيلي.. قاصر تقيم علاقة جنسية مع خالها و تنجب منه طفلاًبالفيديو: وضع كاميرا لمراقبة زوجته لكنّ ما شاهده غيّر حياته!فيديو فاضح: اللبناني صاحب أضخم زفاف يهدد زوجته.. ويتوعدها!العاصفة "مادلين" تتشكل قرب هاوايمدير معبر رفح لدنيا الوطن .. فتح المعبر من الثلاثاء حتى الخميس لسفر حجاج غزةمالية غزة : صرف راتب كامل للموظفين حجاج بيت الله الحرام الاحد القادمهشام الحاج يغني وديع الصافي ونصري شمس الدينيقترن كوكب الزهرة مع كوكب المشتري : حدث فلكي مميز في سماء فلسطين مساء اليومبالصور: حفل تامر حسنى فى ماريناالطفل الدوابشة يزور قرى جنوب غرب الخليلمركز هدف يختتم مشروع "تعزيز حق الشباب في ظروف اقتصادية أفضل من خلال حلق فرص عمل"الاتحاد الدولى للصحافة العربية يكرم الرموز التى ساهمت فى نجاح مهرجان يوم النوبه بدار الاوبراالسيدة رندة بري ترعى احتفالا" حاشدا" في صورالتجهيزات لحفل تامر حسنى فى المسرح الرومانىحملة "شكراً إمارات الخير" تُكرم الإعلامي الإماراتي صالح البحاراستشاري أسنان: نسبة الأخطاء في عمليات زراعة الأسنان صفر بفضل الـ 3Dتصفية 11 مسلحا من جماعة "أبو سياف" في الفلبينهاني شاكر يغني الأردن بكلمات فلسطينية .. صوربلغاريا تسلم فرنسا نسيب منفذ هجوم "شارلي ايبدو"
2016/8/27

وزير الرى يزور اسيوط لتفقد مشروع قناطر اسيوط

وزير الرى يزور اسيوط لتفقد مشروع قناطر اسيوط
تاريخ النشر : 2013-08-03
القاهرة - دنيا الوطن - عيد شافع
يزور الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى والموارد المائية، محافظة أسيوط غداً الأحد، لتفقد أعمال الإنشاء فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية التى تعد بمثابة نقلة حضارية لخدمة منظومة التنمية المستدامة فى محافظات الصعيد.

وأكد عبد المطلب أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الستارة المؤقتة له، فضلا عن تركيب أجهزة الرصد للحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة، كما تم تركيب 10 طلمبات لتنفيذ أعمال النزح، وحفر 47 بئر جوفى من إجمالى 112 بئرا جوفية سيتم حفرها.

وأشار إلى أن مشروع القناطر يسهم فى زيادة الناتج القومى من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية، بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية، كما سيوفر 3000 فرصة مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلا عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل، إضافة إلى توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصريفات والمناسيب، ما سيؤدى إلى تحسين المياه بالوجه القبلى والمساهمة فى زيادة العائد الاقتصادى من الإنتاجية الزراعية.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف