الأخبار
12 إبريل..شركة الاتصالات السعودية تعقد القمة التنظيمية الإقليميةغرفة جدة تؤكد دعمها لمركز العمليات الأمنية الموحد "911"الحمد الله: لن تستطيع إسرائيل أن تلغي حقنا في أرضنامحافظ خان يونس في ذكرى الأرض يطالب بالالتفاف حول الرئيسجامعة الخليل تستقبل القنصل الأمريكي المسؤول عن الشؤون العامةالاتحاد الوطني الفلسطيني يدعو لاستنهاض الجاليات الفلسطينية للقضية الفلسطينيةلجنتي البريج والنصيرات للاجئين تحذران الأونروا من المساس بالمناهج الدراسيةجمعية النجدة الاجتماعية تحيي يوم الارض في عين الحلوةالتغيير والاصلاح تعزي بوفاة كاثرادا وتشيد بنضاله ضد التمييز العنصريموبايل الوطنية: صافي الخسائر بعد الضريبة بلغت 1.5 مليون دولاربابون تستقبل مدير عام الدفاع المدني في التشيك والوفد المرافقالسادس والسابع من إبريل.. موعدا للقاء ترامب وجين بينغشبكة المنظمات الاهلية يطالبون بوقف القيود الاستثنائية المفروضة على غزةمحكمة إسرائيلية تُبرئ شرطي فلسطيني من تهمة منذ 16 عامًاوزارة الإعلام تطرح فيلم "قانون التسوية مر من هنا"ميريام عطا الله تحتفل بتوقيع ألبومها " الله بيعلم "رضوان: كمال الشرافي يتسلم منصب رئاسة جامعة الاقصى بشكل رسميطرد مناصرين لإسرائيل من ندوة أقامها مركز العودة الفلسطيني بلندن4 سلبيات في غالاكسي إس 8 قد تجعل آيفون أفضلاتحاد الدراجات الهوائية والسيارات يلتقي منتسبيهمشاهد صادمة لمهر ابنة ملك البحرين من زايد بن سلطانفنانون أصبحوا عنوان للرشاقة بعد أن كانوا أصحاب سمنةالسرطان يُغيب الناقد الفلسطيني بشار إبراهيمتيسر خالد يستقبل سفير الجمهورية التونسية في دولة فلسطينصورة تكشف وجه غادة عبد الرازق.. ونشطاء: اقعدي في البيت
2017/3/30
مباشر الآن | تغطية خاصة حول القمة العربية

كيري يتعهد بوطن قومي لليهود وإسرائيل قد تحتفظ بـ 85% من الكتل الاستيطانية

كيري يتعهد بوطن قومي لليهود وإسرائيل قد تحتفظ بـ 85% من الكتل الاستيطانية
تاريخ النشر : 2013-08-01
رام الله - دنيا الوطن

ذكرت صحييفة يديعوت أحرنوت في عددها الصادر صباح اليوم، الخميس، أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أعرب في حديث مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكيين عن اعتقاده، أن إسرائيل قد تحتفظ في نهاية المطاف بنحو 85% من الكتل الاستيطانية تحت سيادتها وضمن حدودها. 

وقالت الصحيفة إنه يتبين من جولة الاتصالات التي أجراها كيري مع أعضاء في الكونغرس الأمريكي عقب انتهاء ، الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني التي جرت مطلع الأسبوع في واشنطن، أن هذه الجولة لم تقتصر فقط على تناول ترتيبات وإجراءات المفاوضات بل تعدت ذلك الى البحث في مصير الموستوطنات الإسرائيلية أيضا، ومسألة تبادل الأراضي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. 

وأوضحت الصحيفة أن كيري أجرى بعد مغادرة كل من تسيبي ليفني وصائب عريقات للعاصمة الأمريكية، واشنطن، سلسلة اتصالات هاتفية مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكيين وأطلعهم على سير المفاوضات. 

وقد خص كيري بهذه الاتصالات عددا من أعضاء الكونغرس من أصول يهودية والمعروفين بميولهم ومناصرتهم لإسرائيل، حيث تعهد كيري لهؤلاء بأن المفاوضات ستحمي وتحفظ المصالح الإسرائيلية. 

ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء الكونغرس اليهود قوله : "إن كيري قال أعتقد أن 85% من الكتل الاستيطانية الكبيرة ستبقى تحت السيادة الإسرائيلية".

 وقال عضو الكونغرس الذي وصفته الصحيفة بأنه يعتبر نفسه من أكبر أصدقاء إسرائيل إن كيري رد على سؤاله بشأن احتمال اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل باعتبارها دولة يهودية بالقول: هذا هو أحد أهدافي، تأسيس وطن للشعب اليهودي". 

ويأتي هذا النشر في الوقت الذي كان الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي أعلنا عن رفضهما الإدلاء باية تفاصيل عن المفاوضات، وترك ذلك حصريا لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، منعا لتسريبات غير منضبطة.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف