الأخبار
العميد شبايطة: ناقشنا وضع الطالب الفلسطيني في صيداغنام: الأسرة الفلسطينية بأمس الحاجة لتكامل مؤسساتيالحمد الله: نطالب الاتحاد الأوروبي الضغط على إسرائيل بخصوص الاستيطانرويدا عطية في أشرس هجوم على أصالة: ليست سورية!اغتصاب جماعي لمصرية أمام زوجها وأولادهااسماعيل: زيارة العرب لفلسطين يشعرنا أننا لسنا وحدنا في المواجهةهيئة الأسرى: الاحتلال يمارس التنكيل بحق أسرى مجدوحزب الشعب:نرفض أي حلول إقليمية لا تلبي الحقوق الوطنية لشعبناميار الببلاوي بفستان ينحت جسدها دون عمليات!د.عيسى : لا بد من وجود إستراتيجية فلسطينية متعددة المساراتتعزيز المشاركة المدنية للشباب"دورة تدريبية " بمحافظة سلفيتشاهد جمال والدة حكيم التي تنتمي لـ"البشوات"ألفيس: يوجد في برشلونة.. "كاذبون وناكرون للمعروف"البكري يربط المهجرين من الشعب في الشتات بقراهم بفلسطين 48إيمان العاصي تنفصل عن خطيبها الممثلانترناشيونال جولدن جروب:سننتج مركبة مسلحة تعمل بخاصية التحكم عن بعدمذيع شهير عاشر صديقة ابنته .. وزوجته تفضحهالاردن: الصبيحي: الضمان ركيزة أساسية لحماية المرأة وتمكينها اجتماعياً واقتصادياًوالد حلا الترك يمنعها من نشر مقاطع فيديوالمصري:سلطات الاحتلال تفرض عقوبات جماعية بقرى ريف غرب بيت لحمالأعرج: الموافقة على عدة مشاريع بناء بالضفةعشراوي تهنئ المخرج "أندوني" بفوزه بأفضل فيلم وثائقي بمهرجان برلينركلة جزاء برشلونة أمام ليجانيس.. صحيحة أم لا ؟!ثمان شركات كبرى يابانية لتحلية المياة تستثمر للسوق السعوديوزنه 100 كجم .. قتل طفلته بضغطة واحدة بقدمه!
2017/2/20

الأمم المتحدة: مصر أغلقت 80% من الأنفاق

الأمم المتحدة: مصر أغلقت 80% من الأنفاق
تاريخ النشر : 2013-07-24
رام الله - دنيا الوطن
قال مسؤول في الأمم المتحدة إن نحو 80 في المائة من الأنفاق التي تستخدم في إدخال السلع من مصر إلى قطاع غزة "لم تعد تعمل" بسبب الحملة التي شنها الجيش المصري بعد أن عزل الرئيس محمد مرسي هذا الشهر.

وقال روبرت سري مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إن قطاع غزة يواجه "نقصا خطيرا في الوقود ومواد البناء الأساسية التي كانت الأنفاق المدخل الرئيسي لها بسبب القيود الشديدة على الواردات من خلال المعابر الرسمية وارتفاع تكلفة الوقود المتاح من الضفة الغربية وإسرائيل".

واشتدت الحملة التي تشنها مصر على الأنفاق بعد أن انقلب الجيش بالرئيس مرسي في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال سري "بسبب هذه الأعمال ضد الأنشطة غير المشروعة تشير بعض التقديرات إلى أن 80 في المائة من الأنفاق لم تعد يعمل".

وأضاف قوله "مع أن المعبر الإسرائيلي الوحيد للسلع ... ظل مفتوحا ويجري من خلاله ادخال كميات من السلع الاستهلاكية فإننا نشعر بقلق أن الظروف الاقتصادية والانسانية الصعبة بالفعل في غزة سوف تزداد تدهورا إذا لم يتم تحرير الوصول إلى غزة من خلال المعابر القانونية للسلع الأساسية مثل مواد البناء".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف