مسلسل باب العامود يرسم البسمة على وجوه الناس

مسلسل باب العامود يرسم البسمة على وجوه الناس
القدس - دنيا الوطن - منير النشاشيبي
بدأ سباق المسلسلات العربية في اول ايام رمضان في سباق مارثوني ضخم ضم اقوى المسلسلات العربية النوعية والمميزة .

اما في هذا العام تحديدا انضم العمل المقدسي الفلسطيني (باب العمود) من انتاج (تلفزيون فلسطين ) وتنفيذ مسرح الرواة الفلسطيني وهو اضخم اعماله وهو مسلسل فلسطيني يحاكي الحياة الاجتماعية والوضع الاقتصادي والمعيشي في مدينة القدس .

وما ان بدا بث المسلسل حتى بدات تظهر ردة الفعل من الجمهور الفلسطيني على هذا العمل ،فكانت لنا جولة ميدانية في مدينة القدس اجرينا من خلالها استطلاعا للراي فتبين اعجاب وسعادة الجمهور الفلسطيني من هذا العمل الذي فتح نافذة تطل عليهم كل يوم من داخل البلدة القديمة ناقلة احداثا واقعية وافكارا جميلة ترصد الواقع بكوميديا هادفة فقالت السيده ام نبيل وهي ام لسجين فلسطيني معتقل في سجن عسقلان حيث نقلت سعاده الاسرى وغبطتهم من هذا المسلسل الذي اعادهم الى القدس من خلال الاحداث التي يقدمها المسلسل حيث يتجمع المعتقلين ام شاشه تلفزيون فلسطين في تمام الساعه السابعه مساء لمتابعة احداثه .

وقد عبر احد تجار البلدة القديمة عن سعادته بكلمات مضمونها ان المواطن الفلسطيني متعطش لهذا النوع من الفن الذي يعكس صورة جميلة لواقع القدس وقيم جميلة واكثر ما لفت انتباهه هو التركيز على اصالة المكان وابرزه بشكل اصيل خاصة القهوه .

وربما ما اضاف نكهة الى العمل هو البناء الدرامي الممزوج بطاقة الممثلين  والصورة البصرية الجميلة والمكان الذي لعب دور بطل اساسي بكل جدارة .

تم افتتاح المسلسل بالحديث عن ظاهرة تعدد الزوجات وهي ظاهرة انتشرت بشكل ملحوظ في فلسطين وكانت الحلقة غنية بوجبة الكوميديا الهادفة وفي اليوم الثاني من ايام الشهر الفضيل عرضت حلقة بعنوان (العيلة والكيلة) وهي تناقش بعض العصبيات القبيلية والعائلية باسلوب طريف وتؤكد على قوة النسيج الاجتماعي المقدسي بشكل خاص والفلسطيني بشكل عام .

اما عند سؤلنا لبعض الشباب فكانت الاجابة ان جمال التصوير والاضاءة كانت عملا اساسيا في مزجهم بالعمل لا سيما انهم لم يشعروا بالوقت عند انتهاء الحلقة وطالبوا بالمزيد لان البسمة والسعادة لازمتهم طوال مشاهدتهم للحلقة .

اذا القدس ستبقى حاضرة طوال شهر رمضان من خلال مسلسل (باب العمود)الذي يحمل في طياته كما نرى العديد من المفاجئات والتشويق

من الجدير ذكره ان العمل من انتاج (تلفزيون فلسطين ) ويبث يوميا الساعة السابعة مساءا ويعاد في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا وعلى شاشة فضائية الفلسطينية الساعة التاسعة مساءا ويعاد في الساعة الحادية عشر والنصف ظهرا

والعمل  هو تاليف وسيناريو الفنان المسرحي اسماعيل الدباغ والكاتب طارق السيد واخراج الفنان اسماعيل الدباغ الذي عبر عن سعادته بإنتاج اول عمل درامي في مدينة القدس يستحق الاحترام والتقدير 


التعليقات