الأخبار
العراق: النجف الاشرف تشهد اقامة ملتقى المزارات السنوي الأول بحضور 150 امين خاصمصر.. نجاة النائب العام المساعد من محاولة اغتيالالمنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربيالعراق: وليد الحلي : شبابنا بناة وسند عراق المستقبلقلقيلية منتدى المثقفين ينظّم الحفل الختامي لمشروع مدرسة الكورال والموسيقىاكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا تهنيء حجاج بيت الله الحرامجامعة فلسطين تحتفل بتخريج 25مدربا في كرة القدم بغزةاللجان الشعبية لخدمات مخيمات شمال الضفة تكرم الوزير جواد ناجيجوائز وايز تكرّم ست مبادرات مبتكرة تعالج التحديات الملحّة في التعليم"الشارقة للاستثمار الأجنبي" يختتم أعماله وسط حضور أكثر من 1000 خبير ومختص في الاقتصاد والاستثمارالنواب يؤكدون دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني.. عودة يلتقي نوابًا من البرلمان الفرنسيفريق مكافحة المخدرات يوصي بتفعيل قانون مكافحة التدخين رقم 25 لسنة 2005النواب العرب في الكنسيت يقاطعون جنازة "بيريز"أصحاب معاصر الزيتون يشتكون من الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي ويناشدون الشركة بتحمل مسؤولياتهاتعرف على أفضل 10 جيوش في العالم..إصابة شاب 27 عاما بعد سقوطه من مكان مرتفع أثناء مطاردته من قبل شرطة الاحتلال في القدسخبير: الحرب العالمية الثالثة قد تبدأ في سورياشاهد: فيديو صادم لجثة فتاة ترمش بعينيها بعد 300 عام على مقتلهابالفيديو: ميلاد أول "طفل من ثلاثة أشخاص" لأسرة أردنيةالعاهل الأردني يزور عائلة ناهض حتر ويندد باغتيالهالإفراج عن الأسير حلاحلة منتصف الشهر المقبلتركيا تشيد جدارا على طول حدودها مع سورياالوزير الحساينة يفتتح شارع الشهداء في محافظة أريحا والأغوار ويتفقد مشاريع الوزارةمصادر تشير لمصادقة الرئيس على فصل أربعة من أعضاء المجلس الثوري والتشريعي .. عباس : المشاركة في مؤتمر دحلان خيانة وطنيةباص الالعاب بجمعية الامل للتأهيل يرسم البسمة على شفاه كبار السن
2016/9/29
عاجل
الاعلام المصري: سماع دوي انفجار قوي شرقي القاهرة

مصادر : قطر تشتري القدس العربي وتقصي عبدالباري عطوان

مصادر : قطر تشتري القدس العربي وتقصي عبدالباري عطوان
تاريخ النشر : 2013-07-10
رام الله - دنيا الوطن
رجحت مصادر في لندن في تسريبات خاصة أن المشترين من قطر، وهم من اشترطوا على عطوان ترك موقع رئاسة التحرير لإتمام الصفقة.

ورغم عدم ثبوت أي معلومة عن هوية المالك الجديد لصحيفة القدس العربي التي ارتبط اسمها باسم مؤسسها ورئيس تحريرها عبدالباري عطوان منذ صدرت إلا أن ذات المصادر رجحت أيضا أن يكون رئيس التحرير القادم بشير البكر، وهو صحفي وشاعر سوري معارض، ومقيم في العاصمة الفرنسية باريس منذ ثلاثين عاما ويعمل في جريدة “الخليج” الإماراتية كما أنه خبير في الشؤون اليمنية وقد صدر له كتاب “حرب اليمن:القبيلة تنتصر على الوطن”.

كما اكدت المصادر ان الاعلامية سناء العالول ستتسلم رئاسة تحرير القدس العربي بالوكالة، الى حين تعيين رئيس تحرير خلفا لعطوان.

يشار الى أن عبد الباري عطوان، كاتب وصحفي فلسطيني ولد في مخيم دير البلح للاجئين بمدينة دير البلح في قطاع غزة سنة 1950، وتولى رئاسة تحرير القدس العربي.

وبعد الانتهاء من الدراسة الابتدائية في مخيم رفح للاجئين في غزة. أكمل دراسته الإعدادية والثانوية في الأردن، عام 1967، ثم في القاهرة، مصر. في عام 1970 التحق بجامعة القاهرة، تخرج بتفوق من كلية الاعلام، ثم حاز دبلوم الترجمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بعد التخرج عمل لجريدة البلاغ في ليبيا، ثم جريدة المدينة في السعودية.

وفي عام 1978 انتقل إلى لندن، حيث استقر، ليعمل في جريدة الشرق الأوسط و'مجلة المجلة' السعوديتان الصادرتان في لندن. في عام 1980 أنشأ مكتب لندن لجريدة المدينة، وفي عام 1984 عاد إلى جريدة الشرق الأوسط. وفي عام 1989 تم تأسيس جريدة القدس العربي في لندن وعـُرض على عبد الباري عطوان رئاسة تحريرها، ومنذ ذلك الحين يقوم برئاسة تحريرها.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف