الأخبار
عرب 48: محكمة العدل: خربة سيلون يجب أن تكون متاحة لكل زائرجديد واتس آب: مشاركة صور أو فيديو كتحديث للحالةزكارنة يُكرم معلمات التربية الرياضيةمديرية زراعة جنوب الخليل تضبط شحنة دجاج مهربةإعدام 57 قردا في اليابان بطقوس بوذية!كيف تتعاملين مع الفطريات التي تصيب طفلكحنا: فلسطين هي مهد المسيحيةوزارة الاتصالات تفعل خدمة بياناتي للموظفينمستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة الشرطة الإسرائيليةأغنية شاور شاورلعنة صحية .. هل تتخيل أن تكون رائحتك سمك مهما اغتسلت!مديرية تربية نابلس تختتم بطولة الجمباز للإناثالجهاد الإسلامي: فتح نسيت أنها هي سبب الانقسامعطور أطفالمدير عام " الألكسو" يطلع على إنجازات اللجنة الوطنيةفيديو مُثير: أفعى أناكوندا عملاقة تبتلع تمساح ضخمحكم محلي جنين تعقد ورشة عمل حول قانون ونظام الشراءغداً الخميس.. إعلان نتائج امتحان مزاولة مهنة التعليمعرب 48: عودة يشرح عن أشكال التمييز ضد المواطنين العرب"حبيبي وين تفكيرك "يجمع ناتاشا و قصي حاتمبوسي تكشف لأول مرة: طلبت من نور الشريف تغيير اسمهسيسكو تستعرض حلول تمكّن حكومة أبوظبي من توفير خدمات متميزةنواب الوسطى يتفقدون أحوال النزلاء بمركز التأهيلقصة : الفصول الأربعةتنظيم القاعدة يسيطر على أسلحة حكومية بجنوب اليمن
2017/2/22

أبو ليلى : الجبهة الديمقراطية لن تشارك في الحكومة القادمة

أبو ليلى : الجبهة الديمقراطية لن تشارك في الحكومة القادمة
تاريخ النشر : 2013-06-03
رام الله - دنيا الوطن
قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى"  نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الجبهة قررت عدم المشاركة في حكومة الدكتور رامي الحمد الله الذي كلفه الرئيس بتشكيل حكومة جديدة ، موضحا أن الجبهة الديمقراطية كانت على وشك الإنسحاب من حكومة الدكتور سلام فياض لولا أنه  أعلن عن تشكيل حكومة جديدة.

 وأضاف النائب أبو ليلى أن لدى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ملاحظات عديدة على سياسة الحكومة الإقتصادية وإنعاكساتها على مصالح الطبقات العاملة والفقيرة ولذلك أبلغنا الرئيس محمود عباس أننا لسنا شركاء في الحكومة القادمة .

 وأوضح النائب أبو ليلى في تصريحات صحفية اليوم " أن الجبهة الديمقراطية ترى أنه يجب أن تكون هذه الحكومة  إنتقالية ومؤقتة وأن لا تتصل بأي صفة سياسية وأن تكون مدخلا لتجسيد حكومة وفاق وطني بأسرع وقت ممكن.

وأشار النائب أبو ليلى " حاولنا من خلال مشاركتنا في الحكومة السابقة أن نحدث تغييرا جوهريا  من خلال التأثير على القرار الحكومي، وحدث إنجاز للكنه دون المستوى المطلوب، مضيفا أنه يجب أن  يتم التركيز على تشكيل حكومة وفاق وطني والإعداد للإنتخابات بأسرع وقت ممكن من أجل ان يكون هناك نهاية للإنقسام وقدرة على إقامة إئتلاف وطني بعد الإنتخابات يكون أكثر تعبير عن إرداة الشعب وطومحاته.

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة التوجه نحو الإنتخابات في ظل حكومة الوفاق الوطني كونها تشكل المخرج من الازمات التي مرت بها الحكومات االمتكررة التي لا يمكن أن يتم إيجاد العلاج اللازم لها الا من خلال تجديد الشرعية والعودة للشعب من خلال الإنتخابات الديمقراطية . 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف