الأخبار
مشيخة المعاهد الأزهرية بفلسطين تنظم احتفالاً دينيًا بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفةمصر: النصر الصوفي يطالب بإقامة منطقة تجارية حرة تخدم القارة السمراءإصدار التقرير الأسبوعي حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلةلبنان: مهرجان محبّة وفرح في المبرّات الخيرية بمشاركة 750 طفلاً يتيماًد. عيسى يطالب باتخاذ خطوات جدية اتجاه الواقع التعليمي في القدسالجالية الفلسطينية في كندا تنظم فعالية لصالح الأونروابعد اجتماع المجلس الثوري واللجنة المركزية .. ماذا سيحمل خطاب الرئيس محمود عباس اليوم؟؟الشاعر: الوزارة تعمل على تحسين جودة الخدمات والبرامج المقدمة للمسنينتيسير خالد: مواقف ترامب وكلينتون من القضية الفلسطينية تسويق لشريعة الغاب في العلاقات الدوليةالعراق: العمل: السبت المقبل موعدا لصرف رواتب العمال المضمونين لشهري آب وايلول في بغداد والمحافظاتلا يطيق سماع الموسيقى .. لن تصدق شكل الفنان خالد الشيخالإتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمجلس الوطني للمرأة الأرجنتينية يبحثان سبل التعاونالإحصاء الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم العالي يصدران تقريراً إحصائياً حول مسح البيئة للقطاع التعليمي 2016زوج جينيفر أنيستون: "لا أعلم لما يذكر اسم زوجتي بموضوع طلاق براد وأنجلينا""فولكس فاغن" تطلق "كروس" صغيرة مكشوفةنضال المرأة تؤكد على ضرورة الاهتمام بشريحة المسنين والعمل على دعمهم وإقرار حقوقهموالدة الأسير أبو فارة تناشد لإنهاء معاناة نجلهااللجان الشعبية لخدمات مخيمات شمال الضفة تكرم الوزير جواد ناجيالنائب الجمل يفتتح مسجد في مدرسة مصعب بن عميرمركز حقوقي يؤكد ان قوات الاحتلال نفذت 68عملية اقتحام في الضفة و15عملية في القدس نهاية الاسبوع الحالي"الشارقة للاستثمار الأجنبي" يسلط الضوء على العلاقات التجارية بين الإمارات والمملكة المتحدةالأسرى للدراسات يطالب الأطراف السامية حماية الأسرى في السجون الاسرائيليةشاب فرنسي يباغت كيم كارداشيان ويحاول تقبيل مؤخرتها..بالصورالاردن: أبوغزاله يرعى توقيع اتفاقية تعاون بين "المجمع الدولي للمحاسبين" و"جمعية المحاسبين الكويتية"عرب 48: الحزب الشيوعي يدعو لأوسع تجنّد جماهيري في إحياء ذكرى أكتوبر ومجزرة كفر قاسم
2016/9/29

حارس بن لادن الشخصي: أسامة فجر نفسه وجسده قطع إرباً

حارس بن لادن الشخصي: أسامة فجر نفسه وجسده قطع إرباً
تاريخ النشر : 2013-05-29
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
كشف الحارس الشخصي السابق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، نبيل نعيم عبدالفتاح الزعيم السابق لجماعة الجهاد الإسلامي في مصر، أن القوات الخاصة الأميركية لم تقتل أسامة بن لادن ولكنه فجّر نفسه ليتجنب اعتقاله من قبل القوات الأميركية بعدما شنّت غارة على معقله بباكستان في الثاني من مايو/أيار 2011.

وفي نفي لما سبق أن نُشر عن مقتل بن لادن، كشف عبدالفتاح أن بن لادن فجّر الحزام الناسف الذي كان وضعه حول خصره، عندما اقتحمت مجموعة من القوات الأميركية الخاصة المقرّ الذي يسكن فيه، وقتلت 2 من حراسه، بعد أن أصابته في رجله. وأشار في مقابلة مع صحيفة "أخبار الخليج" أن قصة دفن بن لادن في البحر قصة مريبة، وأن الرئيس الأميركي كذب عندما ادعى دفن بن لادن في البحر، مؤكداً أن جسد بن لادن تم تقطيعه إرباً وهو ما يحدث للمفجّر الانتحاري.

وأشار عبدالفتاح الذي لم يكن في المكان الذي قتل فيه أسامة بن لادن، إلا أنه سمع من أقارب بن لادن ما حدث، إلى أن زعيم تنظيم القاعدة السابق كان يرتدي حزاماً ناسفاً طول الوقت في آخر 10 سنوات من حياته وكان يصرّ على عدم تسليم نفسه للأميركيين.

وأضاف أن المخابرات الأميركية خططت للقبض على بن لادن حياً ولكنهم أخطأوا في حساباتهم وفجّر نفسه بحزام ناسف حتى لا تعتقله القوات الأميركية، لأنه أراد أن يحتفظ بأسراره حتى الموت.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف