حكومة دبي الإلكترونية تهدي كتاب "ومضات من فكر" لموظفيها

حكومة دبي الإلكترونية تهدي كتاب "ومضات من فكر" لموظفيها
أبوظبي - دنيا الوطن
حرصاً منها على الاستفادة من رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز التطور الذاتي لجميع الموظفين؛ بادرت حكومة دبي الإلكترونية إلى إهداء كافة موظفيها نسخاً من أحدث إصدارات سموه "ومضات من فكر"، في الكتاب الصادر عن (دار كتاب للنشر والتوزيع) بطبعة فاخرة تقع في 144 صفحة، باعتباره مرجعاً فكرياً للارتقاء بالعمل الحكومي.

وقال سعادة أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الإلكترونية: "يمثل كتاب "ومضات من فكر" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تجسيداً لرؤى سموه، فهو يتضمن بين دفتيه خلاصة تجارب سموه وقناعاته وتصوراته لمستقبل دولتنا الحبيبة. إننا في حكومة دبي الإلكترونية نحرص على إطلاع موظفينا على رؤية القيادة الرشيدة وتوجهاتها للارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين في المستقبل، وندرك أهمية استرشادهم بمضمون الكتاب في أداء عملهم اليومي. وكان لا بدّ أن يكون بمتناول يد كل منهم، لإيماننا بكونه خارطة طريق يمكن أن يستهدي بها الموظف لتطوير قدراته والارتقاء بخبراته لتواكب تطلعات سموه في تعزيز مكانة دولتنا بين الدول الأخرى".

وأضاف بن حميدان قائلاً: "إن كتاب "ومضات من فكر" لصاحب السمو يلقي إضاءات سريعة على موضوعات متنوعة في الإدارة والقيادة، والتميز في تقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين وفي تطوير الأداء الحكومي بشكل عام، وعلى غيرها من الموضوعات المهمة، ما يجعل منه مرجعاً شاملاً للعاملين في مختلف مجالات العمل الحكومي".

وأشار بن حميدان بالخصوص إلى أن صاحب السمو تحدث في الكتاب عن تسهيل حياة الناس وتقديم الخدمات للجمهور عبر الهواتف الذكية على مدار الساعة، وعن رؤيته لحكومة المستقبل التي "تقدم خدماتها للناس 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، 365 يوماً في السنة. فإذا كان هذا ممكناً في القطاع الخاص، فلمَ لا يكون قابلاً للتنفيذ في القطاع العام؟ نريدها كشركات الطيران، حكومة لا تنام". واستشهد بما ورد في الكتاب من أن "حكومة المستقبل هي حكومة يستطيع المواطن من خلالها إنجاز أي معاملة حكومية له من خلال أي من مراكز الخدمة الحكومية، بغض النظر عن الجهة التي يتبعها. مراكز الخدمات الموحدة ستعمل على راحة المواطنين، وتجنب إرباكهم في رحلة طويلة من المعاملات بين جهات عدة. بل أكثر من ذلك، نريد ان ننقل مراكز تقديم الخدمات الحكومية إلى الهواتف الذكية للمتعاملين، حيث يستطيع المتعامل تقديم طلبه للحكومة من هاتفه المتحرك، ومتابعة هذا الطلب في أي وقت من ليل أو نهار".

وأوضح بن حميدان أن تطبيقات هذه الأفكار تجد لها حيّزاً كبيراً ضمن مسؤولياتنا في حكومة دبي الإلكترونية، قائلاً: "نحن على ثقة من أن اطّلاع موظفينا على كتاب سموه واستلهام أفكاره ستكون دافعاً قوياً لهم نحو مزيد من الإبداع في العمل".

وقد عبر موظفو حكومة دبي الإلكترونية عن سعادتهم بهذا الإهداء الذي يفتح لهم الأبواب على مصراعيها للاطلاع على توجيهات سموه وعلى أسرار النجاح عن قرب، بخاصة وأن الكتاب يقدم الأفكار العظيمة بشكل سهل ومبسط.

التعليقات