حكومة دبي الإلكترونية تفوز بجائزتين عن أفضل تطبيق على الهاتف المتحرك وأفضل بوابة للدفع الإلكتروني

حكومة دبي الإلكترونية تفوز بجائزتين عن أفضل تطبيق على الهاتف المتحرك وأفضل بوابة للدفع الإلكتروني
أبوظبي - دنيا الوطن
فازت حكومة دبي الإلكترونية بجائزتين عن تطبيقها "إم دبي" على الهاتف المتحرك، وعن بوابتها للدفع الإلكتروني؛ مضيفة بذلك معلماً آخر إلى سجل إنجازاتها. وقد جرى تكريم الفائزين خلال حفل نظّمته أخيراً شركة تيرابن خلال "معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني 2013" ومعرض الهواتف المتحركة 2013. وتسلّمت الجائزتين نيابة عن حكومة دبي الإلكترونية سمية بن حماد، مدير إدارة التواصل وتطوير الأعمال في حكومة دبي الإلكترونية.

وتعليقاً على هذا الفوز قال سعادة أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الإلكترونية: "أهنئ فريق الخدمات الإلكترونية على نيلهم هذا التكريم المضاعف الذي يأتي متماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الداعية إلى تمكين الجمهور من إنجاز كافة معاملاته الحكومية في مكان واحد وعبر جهاز محمول. إن مثل هذه الجوائز تشير بوضوح إلى أن وتيرة العمل تسير كما ينبغي باتجاه إنجاز التحول الإلكتروني للخدمات الحكومية التقليدية في دبي إلى خدمات إلكترونية، وخصوصاً على الهاتف المتحرك".

وأضاف بن حميدان قائلاً: "تتميز بوابة الدفع الإلكتروني التي نوفرها، ونلنا إحدى الجائزتين عنها، بكونها تتيح للشركات والأفراد تسديد رسوم أكثر من 250 خدمة حكومية من خلال كلٍ من بطاقات الائتمان والخصم المباشر من الحساب من خمسة مصارف رائدة. وفي الأسبوع الماضي وقّعنا مذكرة تفاهم مع وزارة المالية تتيح للجمهور طريقة ثالثة لتسديد الرسوم الحكومية باستخدام بطاقة الدرهم الإلكتروني- الجيل الثاني. كما ركّزنا على استخدام الهاتف المتحرك وتطبيقاته؛ إذ أطلقنا في الفترة الأخيرة تطبيق "إم دبي" الجديد، وأسعدنا الآن اختياره كأفضل تطبيق حكومي".

من جهتها، قالت سمية بن حماد: "يشرّفني تسلّم هاتين الجائزتين اللتين يمكن اعتبارهما  دليلاً على الجهود المشتركة التي بذلها فريقنا المختص واستحقّ عليها التمتع بثمار جهوده المتواصلة. إننا في حكومة دبي الإلكترونية نسعى إلى تقديم طرق مبتكرة تتيح للمتعاملين مع الجهات الحكومية إنجاز معاملاتهم بسهولة، سواء إلكترونياً أو عبر الهاتف المتحرك، انسجاماً مع استراتيجيتنا المبنية على مبدأ العميل أولاً".

وتعدّ بوابة الدفع الإلكتروني جزءاً من مبادرة حكومة دبي الإلكترونية لتوفير الخدمات الحكومية من خلال قنوات مبتكرة لتسهيل تعاملات الأفراد والشركات مع الجهات الحكومية. ومن شأن تسديد الرسوم إلكترونياً ضمان توفير الوقت والجهد، وإعفاء الجمهور من زيارة الدوائر والجهات الحكومية، أو المصارف، شخصياً؛ بكون بوابة الدفع الإلكتروني متكاملة مع الخدمات الإلكترونية لكافة تلك الجهات، بصرف النظر عن التقنيات والبرمجيات المستخدمة، وذلك بفضل توافقها مع كافة وسائل الدفع الإلكتروني مثل الإنترنت والأكشاك الإلكترونية وخاصية الرد الصوتي التفاعلي وبطاقات الائتمان والخصم المباشر من الحساب وبطاقة الدرهم الإلكتروني-الجيل الثاني.

وخلال كلٍ من معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني 2013 ومعرض الهواتف المتحركة 2013، قامت حكومة دبي الإلكترونية بعرض بوابتها للدفع الإلكتروني مع محاضرة وورشة عمل عن تكامل الأجهزة الذكية في مبادرة حكومة دبي الإلكترونية للدفع الإلكتروني، فيما تم استعراض الدفع الإلكتروني وتطبيق "إم دبي" من خلال عرض تقديمي بعنوان "نعمل معاً لتسهيل حياتك- تحسين مستوى حياة الناس والأعمال في دبي عبر الهاتف المتحرك".

ويوفر تطبيق "إم دبي" على جهاز الآيفون مجموعة من الخدمات التي تهم المتعاملين مع دوائر وجهات حكومة دبي، ومنها: خدمات الاستعلام عن مواقيت الصلاة وتقديم الشكاوى ومتابعتها، بالإضافة إلى قسم مختص يساعد المتعامل في التعرف إلى الدوائر الحكومية وتفاصيل الاتصال بها وآخر الأخبار والأحداث الجارية في حكومة دبي. وتقوم حكومة دبي الإلكترونية حالياً بتوسيع نطاق تكنولوجيا التطبيق لتواكب رغبات ومتطلبات المتعاملين.

التعليقات