اعلان الطوارئ وضوء أخضر من مرسي .."قوات الصاعقة والمظلات" تصل سيناء لتنفيذ عملية أمنية لاستعادة الجنود المختطفين

اعلان الطوارئ وضوء أخضر من مرسي .."قوات الصاعقة والمظلات" تصل سيناء لتنفيذ عملية أمنية لاستعادة الجنود المختطفين
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
رفعت وحدات الجيش الثانى الميدانى وقوات حرس الحدود الموجودة بالعريش حالة الطوارئ، تأكيدا للاستعداد الدائم للخروج فى أى عمليات مداهمة لبؤر إجرامية وعناصر متطرفة خلال الساعات المقبلة، فى إطار جهود القوات المسلحة لاستعادة الجنود المختطفين بسيناء صباح يوم الخميس الماضى.

وتشارك الشرطة المدنية بعدد من العربات المدرعة لمعاونة القوات المسلحة فى تنفيذ العملية الأمنية الخاصة باستعادة الجنود، ومن المنتظر أن تشهد مدينة العريش حملة مداهمات واسعة خلال اليومين المقبلين.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أنه تم الدفع بنحو 18 مدرعة من قوات الجيش والشرطة، للمشاركة فى عملية أمنية شاملة بشمال سيناء لتحرير المجندين المحتجزين.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش سوف تتقدم العملية من خلال عناصر الاستطلاع، وضباط وأفراد من الجيش الثانى وقوات حرس الحدود، ثم تليها عناصر الشرطة المدنية وعناصر من القوات الخاصة، إلا أنها لم تتمكن من الوصول إلى مكان المختطفين حتى الآن، بعدما وصلت إلى إحدى المناطق المهجورة بالقرب من العريش دون أن تسفر عمليات المداهمة والتفتيش عن جديد.

من جانبه قال مصدر عسكرى لــ"اليوم السابع" إن وحدات من القوات الخاصة "الصاعقة والمظلات" تتواجد الآن بشمال سيناء من أجل المشاركة فى عملية أمنية واسعة، لاستعادة المجندين المختطفين، بالتعاون مع كتائب التأمين الموجودة بالعريش وعناصر حرس الحدود، المنتشرة فى الأكمنة ونقاط التفتيش.

وأوضح المصدر أن هناك عمليات تمشيط ومداهمة تمت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، لعدد من المناطق الموجودة بالقرب من العريش، ومازالت عمليات التفتيش والمداهمات مستمرة لحين استعادة المجندين السبعة.

مصدر سيادي: مرسي أعطى الضوء الأخضر لاستعادة الجنود المختطفين بسيناء


قال مصدر سيادي بشمال سيناء، إن الرئيس محمد مرسي أعطى الضوء الأخضر للجيش والشرطة لاستعادة الجنود المختطفين في أسرع وقت، من خلال إتباع الخطط الأمنية المتاحة بعد تضاؤل الأمل حول استعادتهم بالطرق السلمية والمفاوضات.

وأضاف المصدر، في تصريحاته، السبت، أن تعليمات رئيس الجمهورية تم نقلها إلى القيادات الأمنية في سيناء مع مراعاة الحفاظ على حياة المواطنين الأبرياء.

وأشار إلى أن القيادات الأمنية بشمال سيناء أجرت اجتماعات موسعة اليوم بالتنسيق بين الشرطة والجيش، لاستعراض الخطط الأمنية التي ستقوم من خلالها أجهزة الأمن باستهداف البؤر الإجرامية والمتهمين وأماكن إخفاء الجنود المصريين في نطاق مدينتي رفح والشيخ زويد.

التعليقات