السيسي :لن نتفاوض مع الارهابيين حتى لا نفقد هيبتنا .. فشل مفاوضات الإفراج عن الجنود المصريين واستمرار اغلاق معبر رفح البري

السيسي :لن نتفاوض مع الارهابيين حتى لا نفقد هيبتنا .. فشل مفاوضات الإفراج عن الجنود المصريين واستمرار اغلاق معبر رفح البري
رام الله - دنيا الوطن
قال مصدر أمني مصري كبير :"إن مفاوضات الافراج عن الجنود المصريين المختطفين في سيناء، تعثرت بعد رفع الخاطفين سقف مطالبهم عن الحد الممكن والمسموح، الأمر الذي يدفع إلى المواجهة المباشرة. 
وأضاف المصدر الذي رفض الافصاح عن اسمه، أنه "لا يمكن السكوت طويلا على مهزلة خطف الجنود، خاصة أن عددًا منهم يحسب على القوات المسلحة".

 وتابع: "إننا نعطى مساحة للتفاوض مع الخاطفين إلى حين تعثرها ولكن الخاطفين يدفعوننا للأسف للمواجهة بتعنتهم الشديد، ومطالبهم بالإفراج عن ذويهم من المحكوم عليهم في قضايا مختلفة بينهم 6 محكوم عليهم بالإعدام". 

ومازالت مفاوضات متعثرة تجري مع الخاطفين وسط توقعات بحدوث مواجهة أمنية في حال استمرّ تعنُّت الخاطفين وذلك عقب وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى سيناء. 

وأعلنت مصادر أمنية أن مطالب الخاطفين زادت عن الحد المقبول، بعد أن اقتربت المفاوضات من نهايتها بين الأجهزة الأمنية ومشايخ القبائل ومشايخ الجهادية والسلفية من جانب، وخاطفي الجنود من جانب آخر.

 وأشارت إلى أن الخاطفين طالبوا بالإفراج عن جميع السجناء وفى جميع السجون، وكذلك الإفراج عن السجناء على خلفية تفجيرات طابا وشرم الشيخ وأحداث قسم شرطة ثان العريش.

 ووصفت المصادر هذه المطالب بأنها "تعجيزية ومخالفة صريحة لكل القوانين والأعراف"، ولهذا تعثرت المفاوضات بعد أن أوشكت على انتهائها.

في السياق ذاته أستطاعت "محيط" أن تخترق الاجتماعات السرية، التي حدثت بين الرئيس محمد مرسي، والفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي وكانت آخرها اليوم، حيث قال "السيسي" للرئيس أن التفاوض مع الخاطفين يُدمر هيبة الدولة، ويدل على فشل قوات الأمن من فرض سيطرتها الكاملة على سيناء.

وكشف مصدر عسكري تتحفظ  "محيط" عن ذكره بسبب حساسية منصبه، أن "السيسي" أمر بالفعل بتحرك القوات الخاصة لسيناء، من أجل تحرير الجنود، وذلمك لم يكن على هوى الرئيس مرسي، والذي أصر على التفاوض مع الخاطفين، موضحاً – "المصدر" - ، أن السيسي يرأس بنفسه غرفة عمليات متابعة خطف الجنود، وسيتاب بنفسه عملية العودة بمشيئة الله. 

يذكر ان معبر رفح البري الواصل بين قطاع غزة ومصر لا زال مغلقا بعد ان قام مجموعة من عناصر الشرطة المصرية باغلاقه احتجاجا على اختطاف زملائهم , ولم تنجح جهود الحكومة المصرية والرئاسة باقناع المحتجين بفتح المعبر .

التعليقات