لتحرير الجنود المخطوفين.. السيسي يقرر ارسال فرقة "صاعقة" قتالية كبيرة الى سيناء خلال 48 ساعة القادمة

لتحرير الجنود المخطوفين.. السيسي يقرر ارسال فرقة "صاعقة" قتالية كبيرة الى سيناء خلال 48 ساعة القادمة
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قرر وزير الدفاع المصري ارسال فرقة "صاعقة" قتالية كبيرة الى سيناء خلال 48 ساعة القادمة في محاولة لتحرير الجنود السبعة المخطوفين من قبل الجماعات الجهادية. وصرح مصدر عسكري كبير في وزارة الدفاع المصرية " بان الفريق اول عبد الفتاح السيسي قرر هذه الخطوة مضيفا ان هذه الخطوة تاتي في ظل رفض الخاطفين الافراج عن الجنود قبل الافراج عن جميع المتهمين المسجونين في احداث تفجيرات سيناء واحداث قسم ثان العريش .

وتبحث اجهزة الامن المصرية اكثر من خطة هجومية على لتحرير الجنود خاصة وان المعلومات الاستخبارتية المصرية اوضحت ان الخاطفين يحتفظون بكل جندي في مكان مختلف.

لكن اجهزة الامن المصرية تقول انها رصدت اماكن بعض الجنود المخطوفين وهي بصدد شن هجوم لتحريريهم.

وتواصل الشرطة المصرية اغلاق معبر رفح البري لليوم الثاني على التوالي اضافة لاغلاق مطار العريش الجوي والميناء البحري احتجاجا على اختطاف سبعة جنود من زملائهم على ايدي الجماعات الجهادية في سيناء .

ومع استمرار الاغلاق يشهد معبر رفح ازمة وتقديرات اولية بوجود قرابة 600 فلسطيني عالق حتى صباح اليوم السبت من المرضي والطلاب والموظفين بالخارج العائدين لغزة. وقد استعدت محافظة شمال سيناء لمواجهة هذه الازمة في حالة تفاقمها.

وفي ذات الموضوع قال ماهر ابو صبحة مدير عام هيئة المعابر والحدود ان اعداد المسافرين من والى قطاع غزة بدأت تتزايد مع اغلاق المعبر أمس الجمعة مبينا ان الاعداد تقدر بالمئات بينما ينتظر حوالي 800 مسافر على الجانب المصري منذ امس الجمعة الدخول الى قطاع غزة.

وبين ابو صبحة ان جهودا تبذل مع الجانب المصري لاعادة فتح المعبر في اقرب وقت.

وكانت الشرطة المصرية في معبر رفح البري اغلقت المعبر امس الجمعة لحين الافراج عن الجنود المصريين السبعة المختطفين.

التعليقات