فوكس نيوز: فرقة كوماندو إسرائيلية قامت بعمليات داخل الأراضي السورية

فوكس نيوز: فرقة كوماندو إسرائيلية قامت بعمليات داخل الأراضي السورية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قالت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية إن فرقة كوماندو إسرائيلية قامت بنشاط في داخل الأراضي السورية. وأبرزت صحفية "هآرتس" النبأ، مشيرة إلى أن شبكة "فوكس نيوز" عرضت شريطا مصورا يظهر عناصر فرقة الكوماندو الإسرائيلية وهي عائدة من سورية.

وبحسب "فوكس نيوز" فإن قوات الكوماندو نفذت "نشاطا عملانيا" في داخل الأراضي السورية.

وعلى صلة، تناولت "هآرتس" تقريرا لناشطي حقوق إنسان يشير إلى أنه تم العثور على وسائل تعذيب، كما تم جمع شهادات، تشير إلى تعذيب معتقلين في السجون الحكومية السورية في مدينة الرقة التي تقع تحت سيطرة المعارضة.

وجاء أنه سمح لناشطي منظمة "هيومان رايتس واتش" الشهر الماضي بدخول المنشآت التي كانت تحت سيطرة الأجهزة الأمنية والاستخبارية التابعة للجيش السوري.

وبحسب التقرير الذي نشر يوم أمس فإن طاقم منظمة حقوق الإنسان جمعوا أدلة تشير إلى أن قوات الأمن السورية قامت بتعذيب المعتقلين، وأنه تم استخدام وسائل تعذيب بهدف مطّ أو ليّ أرجل الضحايا.

وعلى صلة أيضا، قالت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين لديها وصل إلى أكثر من مليون ونصف المليون لاجئ سوري. وقال بيان رسمي صادر عن الوكالة إن ذلك يعني أن عدد اللاجئين الحقيقي أكثر بكثير من 1.5 مليون.

الى ذلك قال مسؤول كبير في المخابرات الإسرائيلية، أن إسرائيل تفضل بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في الحكم بدلا من تمكين المعارضة وخاصةً الإسلاميين منهم من النجاح في إسقاط الأسد.

التعليقات