الأخبار
عرب 48: عرعرة النقب: إضراب في ثانوية طوماشين عقب شجار بين طلابوزارة التربية تناشد مصر والأردن بتسهيل سفر طلبة غزة للالتحاق بالمنح الدراسية"مهجة القدس": الاحتلال يفرج عن أسيرين من الجهــادعرب 48: اعتقال 3 مشتبهين آخرين بقضية مقتل دعاء ابو شرخ باللداسرى فلسطين: الاحتلال يشترط على الاسرى منع استخدام الفيسبوك لإطلاق سراحهمجامعة القدس تستقبل السفير البرتغالي بدرو سوزاوزير الحكم المحلي يلتقي سفير جمهورية الإكوادور في فلسطينعرب 48: عبد الفتاح زريقي،كفركنا:علاقة ابني بقاتليه كانت ممتازةمصر: محافظ الإسماعيلية يؤكد على تفعيل آليات التعامل مع ملف النظافة العامة و إنطلاق حملة مكثفة بجميع الاحياء20 ألف شخص يشاركون بمهرجان الوشم في لندن في وجود 400 رسامبالفيديو .. فتة الكفتة بالمكسراتالسجن لشاب أعطى عاهرة كتبًا تحث على العفةَ!الخارجية ترفض تصريحات المرشحين للرئاسة الامريكية التي تنتقص من الحق الفلسطينيمديرة تربية قلقيلية تتفقد مدارس بلدة اماتينتونسية تطعن صديقها حتى الموت والسبب!قصة حب غير متوقعة بين عاملة إغاثة بريطانية و لاجئ سوريمزارعو سلفيت يعقدون مؤتمر لتنظيم موسم الزيتونمجلس العلاقات الدولية تستنكر وعود مرشحي الرئاسة الأمريكية لدولة الاحتلالفيديو نادر لـ"عمرو دياب" على "فيس بوك" يتجاوز عدد مشاهداته 120 ألف مرة بسبب حركاته الغريبة والمضحكةالشرطة تكرم طالبين سلما مبلغ 40 ألف شيكل عثرا عليه في الخليلبالصور..غرفة ولادة حفيدة صاحب بنك الراجحي تثير ضجة على الإنترنتالنضال الشعبي جريمة اغتيال ناهض حتر خسارة للقـوى الديـمـقـراطـية والتقدميةبالفيديو.. لقطات مرعبة لقديسة توفيت من 300 سنة تفتح عينيها"أسبوع الساعات دبي" يعلن عن أسماء أبرز المتحدثين خلال أعمال منتدى فن صناعة الساعات الفخمة 2016بعد إحراجها لدينا .. شاهد ماذا فعلت "حليمة بولند" عند صعود "فيفي عبده"للرقص!
2016/9/26

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية
تاريخ النشر : 2013-05-08
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاستاذ زياد عزت سعيد معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان "ورد ومطر" في جامعة بيرزيت اليوم، عرض فيه صورا عديدة تعكس جمال الطبيعة  الفلسطينية. وشارك في المعرض رئيس جامعة بيرزيت وعدد من الأكاديميين والطلبة.

وعلى هامش المعرض، تحدث أستاذ الفيزياء زياد عزت عن أهمية المعرض باعتباره يبرز جامعة بيرزيت كصرح للتعليم الأكاديمي وللتعلم من الحياة، مشيرا إلى أن المعرض ينقل رسائل مباشرة للطلاب بأن هناك مساحة واسعة للعقل والفطرة للتمتع بجمالية الحياة وبالطبيعة الفلسطينية على وجه الخصوص، كما أن المعرض بطريقة ما يدعو الطلبة لتحفيز الموهبة والابداع والقدرات الذاتية حتى خارج نطاق تخصصاتهم وأعمالهم اليومية.

وأوضح سعيد أن المعرض يعكس فكرة الجمال ومحبة الوطن النابعة من الطبيعة الخلابة، مؤكدا على أن المعرض يعتبر توثيقا تاريخيا لجمال الطبيعة الفلسطينية باعتبارها كنزا وارثا يجب احترامه وحمايته، وأن الطبيعة مهمة كأي من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، داعيا الطلبة والأكاديميين إلى الاهتمام بروعة الطبيعة الفلسطينية وتوثيقها وحمايتها.

يذكر أن زياد عزت سعيد أستاذ فيزياء في جامعة بيرزيت، عمل مديرا لشؤون الطلبة في الجامعة لسنوات عديدة. ويدرس حاليا فلسفة اللا عنف في جامعة (AUNOHR) اللبنانية، كما أنه مصور فوتوغرافي أقام خمسة معارض للصور الطبيعة، وهو عضو اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين. كما أنه كتب ونشر العديد من الخواطر والمقالات المختلفة، وأصدر أول كتاب شعري له  "عطر الحياة" الذي يعبر عن النظرة الايجابية للحياة الانسانية.


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف