وزراء الخارجية يعقدون ندوة صحافية بعد اختتام الجلسة المغلقة للمجلس في دورته 31
الرباط - دنيا الوطن
أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون د.سعد الدين العثماني، أن وزراء الخارجية المغاربيين المجتمعين في الدورة 31 للمجلس، اتفقوا على تكثيف التعاون الأمني في علاقاتهم ببعضهم وبدول الجوار الإقليمي، كما بشر بقرب وضع استراتيجية أمنية مغاربية مشتركة. وذكر أن الوزراء المغاربيين يتفقون أيضا على دعم مسار الاندماج من خلال اتفاقيات ومشاريع عملية، مشيرا إلى أن آفاق التعاون امتدت إلى التفكير في وضع تصور مغاربي مشترك للحوار مع الاتحاد الأروبي على غرار الحوار المغربي مع الأروبيين.
أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون د.سعد الدين العثماني، أن وزراء الخارجية المغاربيين المجتمعين في الدورة 31 للمجلس، اتفقوا على تكثيف التعاون الأمني في علاقاتهم ببعضهم وبدول الجوار الإقليمي، كما بشر بقرب وضع استراتيجية أمنية مغاربية مشتركة. وذكر أن الوزراء المغاربيين يتفقون أيضا على دعم مسار الاندماج من خلال اتفاقيات ومشاريع عملية، مشيرا إلى أن آفاق التعاون امتدت إلى التفكير في وضع تصور مغاربي مشترك للحوار مع الاتحاد الأروبي على غرار الحوار المغربي مع الأروبيين.
وجاء في كلمة السيد الوزير أن مجلس وزراء الخارجية المغاربي يندد بالانتهاكات المستمرة ضد الفلسطينيين، ويشيد بجهود المملكة ورئيس لجنة القدس في دعم صمود المقدسيين. هذا وأعلن خلال هذه الندوة الصحافية عن عدد من الاتفاقيات والمشاريع العملية بين دول الاتحاد، بهدف تمثين علاقات التعاون وتقوية علاقات الجوار، انطلاقا من العمل في إطار المشترك وتأجيل النقط الخلافية، بما يسهم في حلها في أقرب الآجال

التعليقات