بعد اجتماع المبعوث الروسي مع نصر الله:حديث عن حرب ضد لبنان وسوريا خلال 6 أسابيع .. حزب الله يستنفر قواته

بعد اجتماع المبعوث الروسي مع نصر الله:حديث عن حرب ضد لبنان وسوريا خلال 6 أسابيع .. حزب الله يستنفر قواته
رام الله - دنيا الوطن
نقلت صحيفة 'القدس العربي' اللندنية عن مصادر لبنانية قولها ان قوات حزب الله في حالة استنفار استعدادا لاي تطورات عسكرية في المنطقة.
وقالت المصادر ان ‏هذا الاستنفار جاء غداة اجتماع مغلق بين الموفد الرئاسي الروسي ميخائيل بوغدانوف اول امس الاحد وزعيم حزب الله حسن نصر الله، تم خلاله تنسيق المواقف لنصرة دمشق والرد على ما وُصف باي عدوان اسرائيلي.
وأضافت ان الحديث يدور عن حرب في غضون 6 اسابيع، قد تشمل لبنان وسوريا وربما ايران.
وفي بيروت ذكرت صحيفة ‏«السفير» ان مصادر عربية وغربية تتحدث عن سيناريو عمل عسكري غربي - اسرائيلي يستهدف سوريا، بذرائع من بينها الاتهامات الكيميائية.
وأضافت الصحيفة ان هذا السيناريو يشمل توجيه ضربات عسكرية تنفذها الولايات المتحدة بالتعاون مع اسرائيل، ضد مقارّ القيادة العسكرية السورية ومخازن الاسلحة، تترافق مع عملية عسكرية اسرائيلية تطال منطقة الحدود اللبنانية السورية.
وقالت مصادر عربية وغربية لصحيفة «السفير» إن عمليات التحضير لمثل هذه الخطة مستمرة بوتيرة عالية. وحسب المصادر، يحظى بترجيح قوي سيناريو تدخل قوات برية إسرائيلية من الجولان ضد الفرق السورية المدرعة، وضد قواعد حزب الله في البقاع الغربي وعلى سفوح الجبال والممرات المؤدية إلى دمشق.
ويكتفي الأميركيون بتوجيه ضربات صاروخية للتجمعات السورية، ولمخازن الأسلحة الكيميائية المهددة بالسقوط بأيدي حزب الله أو المعارضة السلفية الجهادية .
ولم تعقب مصادر اسرائيلية بعد على هذه الانباء الا أن مصدرا امنيا كبيرا قال لصحيفة هآرتس ان اسرائيل ليست معنية بالضغط على الولايات المتحدة لتتدخل الآن عسكريا في سوريا.
‏وبدوره قال مصدر مصري دبلوماسي رفيع المستوى لصحيفة الأخبار اللبنانية إنّ هناك تحركات جادة من الولايات المتحدة لتوجيه ضربة عسكرية إلى دمشق. واضاف المصدر ان هذه التحركات تثير قلق القاهرة، كما تفتح الباب لتدخلات دولية في المنطقة لن تحقق سوى المزيد من الاضطراب.

التعليقات