بعثة إنقاذ تتمكن من العثور على المخرج السعودي عمر الديني بعد ضياعه في جبال فيفا وانقطاعه عن العالم..!

بعثة إنقاذ تتمكن من العثور على المخرج السعودي عمر الديني بعد ضياعه في جبال فيفا وانقطاعه عن العالم..!
رام الله - دنيا الوطن
مكنت بعثة إنقاذ مدنية من العثور على المخرج السعودي عمر الديني و زميله رياض أحمد مدير الإنتاج بشركة الصدف للإنتاج بعد ضياعمها وانقطاعهما عن العالم في منطقة موحشة بجبال فيفا "جنوب غرب السعودية".

وكان الديني وزميله في مهمة معاينة للمنطقة لوضعها ضمن خارطة الأماكن التي سيتم فيها تصوير مشاهد من مسلسل "كلام الناس" المقرر عرضه خلال رمضان المقبل على شاشة القناة السعودية الأولى، وقد استعانا بمرشد ينتمي إلى "وادي ضمد"، لكن ونظرا لصعوية تضاريس المنطقة سرعان ما تعطلت سيارة المرشد على بعد كيلومترات من "وادي جورى"، ورفض الاستمرار في المهمة بدون سيارة، فأصر الديني ورياض على استكمال مهمتهما سيراً على الأقدام وتوغلا في الأودية حتى اكتشفا ضياعهما وعدم وجود تغطية لشبكة الاتصالات بين جبال فيفا.

وأوضح االديني لـ"وامس" بعد العثور عليه أنه لجأ مع زميله أثناء ضياعهما إلى أساليب الكشافة، من خلال جمع الحطب وإشعال النيران لتكون علامة ظاهرة على وجود أحد في هذه المنطقة. وبعد ساعات تمكنت بعثة إنقاذ مدنية محليّة يقودها المرشد الذي تخلى عنها سابقاً من الوصول إليهما بعد مشاهدة أعمدة الدخان ترتفع من منطقة تحيطها الصخور الضخمة من كل جانب.

وعن الساعات العصيبة التي قضياها ضائعين أوضح رياض أحمد أنها كانت ساعات عصيبة للغاية، فبخلاف الطبيعية الصعبة لـ"فيفا" كانت هناك مخاوف مضاعفة مع حلول الظلام من لدغات العقارب أو الأفاعي السامة، وربما التعرض لمخالب الوحوش الضارية التي تنتشر عادة في مثل هذه الأماكن.. ومع انقطاع الاتصالات الهاتفية كان الأمر صعبًا للغاية، لكننا بحمد الله لم نستسلم لليأس، وتعاملنا مع الموقف بواقعية، واعتبرناه كما لو كان مشهدًا ضمن "كلام الناس"!

جدير بالذكر أن الجزء الأول من مسلسل "كلام الناس" الذي تنتجه شركة الصدف للانتاج الصوتي والمرئي، حقق نجاحاً كبيراً بعد أن عرض في رمضان الماضي، من خلال طاقم المسلسل المكون من كاتبه علاء حمزة، والمخرج عمر الديني، والفنانين حسن عسيري، رياض الصالحاني، عماد اليوسف، لمار، خالد سامي، يوسف الجراح، ريم عبدالله، بشير الغنيم، محمد المفرح، محمد المنصور، عبدالعزيز السكيرين، مرزوق الغامدي ، أيمن المديفر، يحيى الغماري، أفنان فؤاد، محمد الحجي.. إضافة إلى كوكبة من نجوم الدراما السعودية والخليجية.


التعليقات