الأخبار
عرب 48: عرعرة النقب: إضراب في ثانوية طوماشين عقب شجار بين طلابوزارة التربية تناشد مصر والأردن بتسهيل سفر طلبة غزة للالتحاق بالمنح الدراسية"مهجة القدس": الاحتلال يفرج عن أسيرين من الجهــادعرب 48: اعتقال 3 مشتبهين آخرين بقضية مقتل دعاء ابو شرخ باللداسرى فلسطين: الاحتلال يشترط على الاسرى منع استخدام الفيسبوك لإطلاق سراحهمجامعة القدس تستقبل السفير البرتغالي بدرو سوزاوزير الحكم المحلي يلتقي سفير جمهورية الإكوادور في فلسطينعرب 48: عبد الفتاح زريقي،كفركنا:علاقة ابني بقاتليه كانت ممتازةمصر: محافظ الإسماعيلية يؤكد على تفعيل آليات التعامل مع ملف النظافة العامة و إنطلاق حملة مكثفة بجميع الاحياء20 ألف شخص يشاركون بمهرجان الوشم في لندن في وجود 400 رسامبالفيديو .. فتة الكفتة بالمكسراتالسجن لشاب أعطى عاهرة كتبًا تحث على العفةَ!الخارجية ترفض تصريحات المرشحين للرئاسة الامريكية التي تنتقص من الحق الفلسطينيمديرة تربية قلقيلية تتفقد مدارس بلدة اماتينتونسية تطعن صديقها حتى الموت والسبب!قصة حب غير متوقعة بين عاملة إغاثة بريطانية و لاجئ سوريمزارعو سلفيت يعقدون مؤتمر لتنظيم موسم الزيتونمجلس العلاقات الدولية تستنكر وعود مرشحي الرئاسة الأمريكية لدولة الاحتلالفيديو نادر لـ"عمرو دياب" على "فيس بوك" يتجاوز عدد مشاهداته 120 ألف مرة بسبب حركاته الغريبة والمضحكةالشرطة تكرم طالبين سلما مبلغ 40 ألف شيكل عثرا عليه في الخليلبالصور..غرفة ولادة حفيدة صاحب بنك الراجحي تثير ضجة على الإنترنتالنضال الشعبي جريمة اغتيال ناهض حتر خسارة للقـوى الديـمـقـراطـية والتقدميةبالفيديو.. لقطات مرعبة لقديسة توفيت من 300 سنة تفتح عينيها"أسبوع الساعات دبي" يعلن عن أسماء أبرز المتحدثين خلال أعمال منتدى فن صناعة الساعات الفخمة 2016بعد إحراجها لدينا .. شاهد ماذا فعلت "حليمة بولند" عند صعود "فيفي عبده"للرقص!
2016/9/26

مدرسة عبد الخالق يغمور تفوز بمشروع الدور التربوي في مكافحة الفساد

تاريخ النشر : 2013-04-29
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع الدور التربوي في مكافحة الفساد المنفذ في مدارس مديرية التربية والتعليم الخليل بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، انهى قسم الإشراف  التربوي في المديرية من جلسات الاستماع للمدارس المشاركة بفوز مدرسة عبد الخالق يغمور بمشروع الأغذية الفاسدة في الخليل وحصولهم على المركز الاول بإشراف جيهان دعنا.ويهدف المشروع إلى ربط المحتوى التعليمي بالحياة، وتنمية مهارات الطلبة في البحث والاستقصاء العلمي والتفكير التحليلي الإبداعي والنقدي، وزيادة الوعي والإحساس بالمسؤولية، ونشر الوعي وتعزيز فكرة مدرسة المجتمع وتدريب الطلبة وتنمية مهاراتهم في الجانب القانوني حول مكافحة الفساد في فلسطين.

ويبحث الطلبة في مشاريعهم المقدمة محاور عدة منها الجرائم المخلة بواجبات الوظيفة العمومية والثقة والعقوبات السارية، وجرائم غسل الأموال، وإساءة استعمال السلطة، الواسطة والمحسوبية التي تحل باطلا وتلغي حق.

وشارك في المشروع التربوي لمكافحة الفساد كلا من المدارس التالية : مدرسة الخليل الأساسية للذكور بموضوع البسطات في مدينة الخليل  واشرف على مشروعهم ياسر زعنونة، في حين طرح طلاب مدرسة تفوح الثانوية قضية منتزه تفوح البلدي بإشراف نديم مسلم، كما ناقشت مدرسة علي المحتسب الثانوية للبنات قضية المدرسة وتشطيبها النهائي بإشراف المعلمة ديانا شريف، في حين طرقت طالبات قرطبة قضية الواسطة والمحسوبية في الوظائف بإشراف خلود الطيطي، أما مشرفة المشروع مائلة العويوي فطرحت طالباتها من مدرسة خوله بنت الازور شركات الحج والعمرة في الخليل.

ويذكر أن معلمي المدارس المشاركة قد تلقوا تدريباً على هذا المشروع والية العمل به لتدريب طلبتهم في المدارس خلال النصف الأول من شهر كانون الأول للعام الدراسي.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف