الأخبار
مصر: المبادرة النسوية الأورومتوسطية تعقد منصتها الاقليمية في القاهرة حول تعزيز دور النساء في المجتمعنشر فيديو لمقتل أميركي من أصل إفريقي برصاص الشرطةقس يغتصب ابنته ويحتمي بمكانته الدينيةالأطفال في عين الحلوة يشاركون جمعية كفاح بآرائهم من مخاوف و تحديات العام الدراسيمصر: المنظمة العربية لحقوق الإنسان تهنيء الرابطة التونسية بانعقاد مؤتمرها الوطني السابعنصف مليون مصلٍ يؤدون آخر جمعة في العام الهجري بالمسجد النبويغرف نوم حسب البيئة المحيطةالإبداع بين التصوير والدمجإيران .. "غسّالة أتوماتيك" لتغسيل الموتى!الإبداع في التصميم والرسمأضواء ساحرةبالفيديو.. لماذا وقف أوباما منتظرا على سلم طائرة الرئاسة؟الإستعداد لإلتقاط الصورة المناسبةالبيت الأبيض يصحح "خطأ القدس"بالصور.. نجوم هوليوود يشعلون الإنترنت بالملابس الصعيديةوفاة شاب متأثراً بإصابته لدى محاولة إنقاذ طفل غرق في بحر غزةبالصور.. علاقة حب فاشلة تتسبب في صلع امرأةملك الموت في مهمات على الهواء مباشرةسلطات الاحتلال تخطط لشرعنة مستوطنة عوفره وتصعد من سياسة هدم منازل المواطنين الفلسطينيينالإعدام لإندونيسي شارك باغتصاب جماعي لمراهقة وقتلهاردا على بيان حماس ..القواسمي: الخيانة تكمن في تقسيم الوطن وتحقيق الأهداف الاسرائيليةستة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالالعثور على أثر ضخم لقدم ديناصور في منغولياحزب إسلامي جزائري: ثمة تواطؤ رسمي دولي في جرائم حلبكيف أصبح هذا الصيني أشبه بالمخلوقات الفضائية؟
2016/10/1

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق
تاريخ النشر : 2013-04-27
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وثَّق المركز الإعلامي السوري الأربعاء ارتكاب قوات الأسد مجزرة مروعة بحق 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق في منتصف الشهر الجاري.

وصرَّح عامر القلموني – مدير المركز الإعلامي السوري -:”إن قوات الأسد قامت بإعدام 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق ميدانيًّا داخل السجن في الفترة من 6 إلى 12 أبريل الجاري، وتم دفنهم في مقابر جماعية في مقبرة نجها أو حرق جثثهم”.

ونقلت العربية. نت عن القلموني قوله: “إن قوات الأسد قامت بحرق عدد من الجثث داخل السجن، والذي يضم 2500 معتقل سياسي وعسكري، وهي الصور التي بثها المركز في القلمون لتصاعد الدخان الكثيف في محيط السجن، والمصحوب بروائح كريهة انتشرت في محيط السجن لساعات طويلة”.

ومن جانبه، أكد مصدر عسكري أن مجزرة سجن صيدنايا التي استمرت لمدة أسبوع تمت بذبح السجناء أو حرقهم أو خنقهم بغازات سامة يتم بثها داخل المعتقلات.

في غضون ذلك، أفادت مصادر بمنطقة القلمون “أن السلطات الأمنية في السجن قامت بمجزرة أخرى “أمس” راح ضحيتها 200 معتقل، منهم نوري الدين محمد شلهوم وعلي حسين زيدان”.

وقد بثَّ المركز الإعلامي السوري مقطع فيديو مؤرخًا بـ12 أبريل الجاري يوثِّق الدخان المتصاعد من سجن صيدنايا



 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف