عاجل

  • ثمانية شهداء بينهم خمسة أطفال وسيدتان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على شارع صلاح الدين شرقي مدينة غزة

  • قصف مدفعي واشتباكات متواصلة محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

صراع الحب بين العائلة والقلب في “جذور” على قناة أبوظبي الأولى

صراع الحب بين العائلة والقلب في “جذور” على قناة أبوظبي الأولى
رام الله - دنيا الوطن
تبدأ قناة أبوظبي الأولى عرض الدراما العربية الفريدة من نوعها “جذور”  ابتداءً من 13 أبريل  من السبت إلى الأربعاء الساعة 10:00 ليلاً بتوقيت الإمارات، مع مجموعة من أشهر الممثلين اللبنانيين والمصريين يلعبون أدوار مؤثرة ضمن حبكة درامية مشوقة خطّت أحداثها كلوديا مرشيليان كاتبة المسلسل الشهير “روبي”.

ويعتبر “جذور” المسلسل العربي الأول الذي تنفذه شركة أنديمول ميدل إيست الشركة العالمية التي تدخل عالم الدراما  بعد إنتاجها عدداً من البرامج الترفيهية في المنطقة، بالاشتراك مع شركة ميديا سفن، حيث ساهم الطرفان في توفير كافة الظروف الانتاجية الملائمة للمسلسل وفق أعلى المستويات وأفضل التقنيات الفنية لتضاهي مستوى الدراما العالمية.

قصة مسلسل جذور عائلية بامتياز وتدور في فلك أسرة لبنانية بطلها رجل الأعمال (فؤاد)  وهو رجل مريض بالقلب يرغب قبل موته في رؤية ابنته الغائبة (كارلا) التي أنجبها في باريس قبل 20  عاماً من علاقة حب عابرة، وتأتي الابنة إلى بيروت تحمل طفلها الوافد الجديد إلى العائلة، وتقلب موازين الأسرة وتقع في حب (مالك) ابن زوجة فؤاد..

وعن المسلسل قال بطل العمل اللبناني رفيق علي أحمد: “ مسلسل جذور من المسلسلات متكاملة العناصر من حيث النص والإخراج والإنتاج، وهذه الأسباب شجعتني على خوض أول بطولة في الدراما اللبنانية بعد أن كانت أعمالي محصورة في المسرح والمسلسلات التاريخية”.

وعن شخصية فؤاد أضاف النجم اللبناني: “ إنها الشخصية المحورية في مسلسل جذور منها تنطلق الأحداث وحولها تتمحور كل القصص والحكايات، تمر هذه الشخصية بعدد من الأزمات العائلية والصحية ولديها جانب إنساني كبير”.

بدوره أكد الفنان القدير محمود قابيل سعادته بلعب أحد أدوار البطولة في مسلسل جذور، وقال عن شخصية كامل التي يؤديها بأنها تتسم بالتضحية والمروءة والإنسانية فقد نذر (كامل) حياته لتربية ولديه وعانى كثيراً ، قبل أن يفقد أحدهما في بيروت على أثر حادث أليم.

وشجع قابيل الدراما العربية المشتركة وقال إن المسلسل فرصة لإبراز الدراما اللبنانية وممثليها، وأكد إعجابه بأسلوب مخرج جذور فيليب أسمر وقدراته العالية وموهبته الكبيرة في إبراز المسلسل بشكل فني مبهر

وتلعب الممثلة الجميلة باميلا الكيك دور (كارلا)، وعنه تقول: “ كارلا فتاة تربت خارج وطنها لبنان وقررت العودة إلى جذورها بعد 25 عاماً من الغياب عن الوطن، تأتي كارلا حاملة معها حباً كبيراً للناس والوطن والعائلة، لكنها تتفاجئ بكره هائل يحملونه لها عدد من الأشخاص في عائلتها

وعن الجانب الرومانسي في المسلسل قالت باميلا: “ مسلسل جذور فيه جانب رومانسي وقصص غرامية وهذا جانب يفضله الجمهور، وأتوقع أن يتعلق المشاهد بالشخصيات وخصوصاً تلك التي تشهد علاقات حب وشد وجذب طيلة حلقات المسلسل”.

أما يوسف الخال فأوضح أن مسلسل جذور هو إنتاج لبناني يتضمن بطولات عربية مشتركة، ويروي قصة شخصيات مختلفة فيها من التقارب ما يمكن رؤيته في معاناة كل منهم، وقال الخال: "جذور يملك من العناصر الذي تؤهله لأن ينافس ويجذب المشاهد، فهو لا يقل شأناً من الناحية الإنتاجية عن أي من الأعمال الضخمة لا من حيث تقنيات التصوير ولا من حيث مجموعة الممثلين وهم بمعظمهم نجوم من مصر ولبنان".

ويعتبر “جذور” من المسلسلات الطويلة حيث يبلغ عدد حلقاته 60 حلقة تلفزيونية، وقد تم تصويره في ثلاثة دول لبنان ومصر وفرنسا، وبتكلفة إنتاجية عالية وبصورة تلفزيونية راقية، وإيقاع درامي سريع غني بالأحداث والتفاصيل.

ويشارك في العمل أيضاً عدد من النجوم نذكر منهم رولا حمادة في دور (ديانا)، تقلا شمعون في دور (رجاء)، سينتيا خليفة في دور (نورا)، وسام حنّا في دور أنور. ومن مصر يشارك الممثل الشاب أحمد هارون في دور (شريف)، ودينا فؤاد في دور (ميرفت)، وميرهان حسين في دور (سحر). ويخرج المسلسل المخرج المبدع فيليب أسمر  الذي سبق وقدم العديد من الأعمال المتميزة في الدراما اللبنانية أبرزها مسلسل “أجيال”.

 


التعليقات