صور وفيديو: الجيش الأمريكي يتدرب في كوريا الجنوبية على مكافحة الاسلحة الكيميائية

صور وفيديو: الجيش الأمريكي يتدرب في كوريا الجنوبية على مكافحة الاسلحة الكيميائية
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت صحيفة LE MONDE الفرنسية -عبر موقعها الإلكتروني- قيام الجيش الأمريكي بمواصلة استعراض عضلاته أمام شبه الجزيرة الكورية، حيث قام اليوم الخميس بالتدريب
على وسائل مكافحة الأسلحة الكيميائية والجرثومية
 
وكانت الصحيفة الفرنسية، قد ذكرت في مقال تحليلي نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني، أن الزعيم الكوري الشمالى الجديد كيم جونج أون أصدر أوامره فى 29 مارس الماضي، بعمل الاستعدادات اللازمة لتوجيه ضربات صاروخية تجاه القارة الأمريكية والقواعد الأمريكية فى المحيط الهادئ.
 
وردًا على هذا التطور الخطير، أكدت الإدارة الأمريكية أنها تأخذ على محمل "الجد"، تهديدات بيونج يانج رغم أن هذه التصريحات الصاخبة لكوريا الشمالية ليست أمرًا غريبًا.. بحسب الصحيفة.
 
فرغم استبعاد واشنطن، أن يقوم نظام بيونج يانج بتنفيذ تهديداته بشن هجمات نووية ضد الولايات المتحدة، وأن أقصى ما يمكن أن يقوم به هذا النظام وفق ما نشرته مجلة "فورين أفيرز" مؤخرًا، هو شن هجمات إلكترونية أو بعض الاستفزازات المحدودة، إلا أن
المرجح أكثر أن التهديدات الجديدة تستهدف جارتها الجنوبية.
 
كما أن شبح اندلاع حرب نووية، تبدأها كوريا الشمالية سيظل يلوح في الأفق خاصة مع تسلم الزعيم الكوري الشمالي الشاب كيم جون أون مقاليد السلطة، وهو ما يعني أن تهديدات نظام بوينج يانج الجديدة تختلف عن التهديدات السابقة، لاسيما أنها جاءت بعد إلغائها مؤخرًا معاهدة الهدنة التي أنهت الحرب الكورية عام 1953 وبعد تحذيرها المباشر للولايات المتحدة بأنها ستتعرض إلى "ضربة نووية وقائية".
 
ورغم التفاوت الكبير في ميزان القوة لصالح الولايات المتحدة، بما يجعل من أي ضربة كورية شمالية تستهدف الولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية انتحارًا، إلا أن هذه النوعية من الأنظمة الشمولية والقيادات المتهورة لا تولي أي اعتبار لأمن وطنها وشعبها ومستقبل أجيالها.












 


التعليقات