الأخبار
وكالة الإمارات للفضاء تنضم إلى "الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية"الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية يطلع على أبرز محطات التطوير في مدينة روابيالأسير عليان العمور يدخل عامًا جديدًا في سجون الاحتلالتواصل حركة الجهاد الإسلامي غرب غزة ينظم زيارة لمجلس عائلة الخضريتبسيط أعمال تكنولوجيا المعلومات مع حلول "ألكاتيل-لوسنت" في معرض جيتكس 2016بالفيديو .. طريقة فطائر بالجبنةعرب 48: كفر كنا: وقفة احتجاجية على العنف في المجتمع العربي"مول الإمارات وسيتي سنتر ديرة ومردف" تحتفي باليوم الوطني للسعوديةلبنان: بري: اجساد شهدائنا لا تسقط طالما ترتفع تربية وتعليم ومقاومةعرب 48: الإعلان عن وفاة الطفل محمد خطيب من قلنسوة بعد تعرضه للدهسعليان: الاحتلال ينفذ سياسية التطهير العرقي من خلال تصعيده لهدم منازل المواطنين في القدسعرب 48: مصرع رضيع في تل السبع دهسًا!مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تنظم ورشة عمل تدريبية حول انضمام فلسطين لجملة من الاتفاقيات الدوليةالصيد الجائر..طريق للقضاء على الحياة البرية في جبال سلفيتقصر الإمارات يفوز بجائزة "أفضل منتجع وسبا " في العالم في 2016مناشدة من والد الأسير الحلبي للصليب الأحمرالافتتاح الأول لسوق التمور العالمي في مهرجان المأكولات المتخصصةمركز 1971 للتصاميم يقدّم معرض اختبار "71"بلدية غزة تشرع برصف جزء من شارع الكرامة شرق الشجاعيةالأعرج: المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية سيعقد قبل نهاية العام الجاريمستوطنون يدنسون قرية الشجرة ألاثرية بسلفيت"هيكي كوموري" .. شبان انسحبوا من الحياة وانعزلوا في غرفهمفنادق و منتجعات جنة و الأندلس تشاركان مع حملة القافلة الوردية التوعوية حول سرطان الثديتونسية تطلب الطلاق من زوجها بسبب سمنته المفرطة2.3 مليون مسافر عبر "أبوظبي الدولي" في أغسطس
2016/9/28
عاجل
قوات الاحتلال تعتقل، مدحت خليل، أحد حراس الأقصى خلال عمله عند باب الحديد، أحد أبواب المسجد

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا
تاريخ النشر : 2013-03-26
رام الله - دنيا الوطن
رفض نور الدين الخادمي وزير الشؤون الدينية في تونس فتاوى “جهاد النكاح” التي قال انها لا تلزم الشعب التونسي ولا مؤسسات الدولة وذلك بعد ورود انباء عن توجه مراهقات تونسيات الى سوريا تطبيقا لها بحسب فرانس برس.
وقال الوزير في تصريح لاذاعة “شمس إف إم” التونسية الخاصة “هذه الامور مرفوضة، هذه مصطلحات جديدة، ما معنى جهاد النكاح؟ الفتاوى لا بد ان تستند الى مرجعيتها العلمية والمنهجية والموضوعية، وأي شخص يفتي في الداخل او الخارج فتواه تلزمه ولا تلزم غيره من الشعب التونسي او من مؤسسات الدولة”.
واضاف “لا بد ان نسهم في مقاربات علمية واعلامية من اجل تسوية هذه الوضعيات”.


ومؤخرا، أبلغت عائلات تونسية عن اختفاء بناتها المراهقات وسط ترجيحات بسفرهن إلى سوريا من أجل “جهاد النكاح” أي التطوع لاشباع الحاجات الجنسية لرجال يقاتلون القوات النظامية في سوريا.
ويوم 27 شباط/فبراير 2012 أعلنت وزارة المراة والاسرة “تسجيل عديد حالات اختفاء الأطفال المراهقين” إثر “ظهور شبكات متخصصة تستهدف الشباب والأطفال من الجنسين لتجنيدهم عبر ممارسة التجييش الفكري والعقائدي”.
ودعت الوزارة التونسيين إلى “تكثيف الإحاطة بأبنائهم وتوعيتهم بخطورة الانجراف وراء هذه الدعوات التي تستغل عوامل انعدام الفكر النقدي ونقص الثقافة الدينية لديهم من أجل زرع أفكار التعصب والكراهية وإرسالهم إلى بلدان تعيش صراعات داخلية بدعوى الجهاد”.
ونسبت فتوى “جهاد النكاح” الى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى ان يكون اصدرها.
واكد العريفي في احدى خطبه الدينية ان ما نسب اليه حول جهاد النكاح “كلام باطل لا يقوله عاقل”.
 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف