''تقفلولنا التت هنعمل 100 تت''.. شعار أصحاب ''قنوات الرقص'' !

''تقفلولنا التت هنعمل 100 تت''.. شعار أصحاب ''قنوات الرقص'' !
رام الله - دنيا الوطن
صدق أو لا تصدق وصل عدد قنوات الرقص التي تبث عبر الأقمار الصناعية المختلفة مثل ''النايل سات'' و''النور سات'' و''العرب سات'' وغيرهم من الأقمار الأخرى لنحو 14 قناة ! .

والمقصود من ''قنوات الرقص'' أي القنوات المتخصصة في الرقص فقط دون التطرق للقنوات التي تعتمد على تقديم أغنيات شعبية راقصة؛ أي يتم الاعتماد فيها على راقصة ومطرب أو تقدم أغنيات صاخبة ومثيرة، مما يتم تقديمها في الأفراح الشعبية؛ مثل قنوات :''الفرح والمولد وشعبيات ودلع'' وغيرهم من القنوات العديدة الأخرى.

هذا بجانب القنوات الإعلانية المصحوبة بأغاني راقصة وموسيقى صاخبة؛ أي لا يظهر عبر شاشاتها أي مطربين أو راقصات أو حتى مذيعين أو مذيعات بينما إعلانات تجارية واضحة وصريحة، وصور لفتيات عاريات للترويج للمنتجات الجنسية؛ وقد تجاوز عدد هذه القنوات حاجز الثلاثين قناة فى عبر الأقمار الصناعية المختلفة.

أرباح مشروعة

الملفت في الأمر حقاً أن هناك نحو ثلاثة ''قنوات رقص'' ظهرت للنور في الأسابيع القليلة الماضية؛ سواء قبل صدور حكم محكمة القضاء الإداري بغلق قناة ''التت'' أو بعد إغلاقها فعلياً؛ مما يؤكد على أن القائمين على هذه النوعية من القنوات كانوا يتوقعون مقدماً صدور الحكم، وبالتالي قرروا اتخاذ احتياطاتهم، ومن ثم إعلان حالة التحدي وإخراج ''ألسنتهم'' للجميع؛ خاصة من يسعون للقضاء على أحلامهم وطموحاتهم والأرباح الضخمة التي يحققونها من وراء قيامهم ببث هذه القنوات، والتي هي بالطبع من وجهة نظرهم أرباح حلال ومشروعة تماماً ومن ثم ليس من حق أحد حرمانهم منها وهم على استعداد للدفاع عنها بأرواحهم تطبيقاً للمثل الشهير ''يا واخد قوتى يا ناوي على موتى''.

مالك التت

وهو ما أكده السيد بليغ حمدي ''مالك قناة التت'' في سياق كلامه بعد صدور حكم القضاء بإغلاق قناته؛ حيث قال أنه يحترم وبشدة القانون المصري وأحكام القضاء، إلا أنه عاد وصرح قائلاً:'' مع كامل احترامي لهذا القانون وهذه الأحكام لا يستطيع أحد غلق قناة ''التت''!''، على حد قوله .

وأرجع السبب وراء ذلك؛ لكونها تبث من خارج مصر تحديداً عبر القمر الصناعي ''نور سات'' ومن ثم ليس من حق أحد في مصر إغلاقها، وبالتالي لا يجوز أن يصدر حكم بغلق القناة خاصة أنها لا تستأجر استوديو في مدينة الإنتاج الإعلامي، وبالتالى لا تخضع للقانون المصري.

وعودة إلى القنوات التي ظهرت مؤخراً في نفس توقيت صدور حكم المحكمة بإغلاق ''التت'' نجد أن أبرزها قناة ''دالا 3'' مما يعنى أن هناك ''دالا1''و''دالا 2''؛ والغريب أنها أصبحت تبث عبر ''النايل سات'' وليس ''النور سات'' أو ''العرب سات'' فقط مثلها مثل بقية القنوات الأخرى مثل ''في أي إن'' و''بلاى موف'' و''مانجو'' وغيرهم من القنوات الأخرى .

تقفلى افتحلك

أما أبرز وأهم هذه القنوات التى ظهرت مؤخرا قناة ''دوم تك''؛ حيث تعد من أبرز القنوات التى ظهرت؛ لكوننا فوجئنا ببثها عبر قناتين ممتخصصتين في الدراما وهما ''فيفا دراما'' و''أوسكار دراما''، ولا نعرف هل تم إغلاق هذه القنوات، وبالتالى قام القائمين على ''الدوم تك'' بأخذ تردداتها والبث من خلالها لتتمكن من الوصول للجمهور بسرعة، أم أنها قامت بأخذ هذه الترددات دون علم أصحابها والقائمين عليها، أم أن الأمر برمته تم بالاتفاق مع مالكى هذه الترددات ؟! .

وسواء كان هذا أو تلك أو ذاك؛ فالأمر يؤكد على قوة القائمين على قناة الرقص الجديدة ليس من منطلق أنهم يقومان بالبث عبر ترددين مختلفين فحسب، بينما أيضاً عبر أكثر من قمر صناعي أى وبوضوح ''هاتقفلى هنا هافتحلك هناك.. وحاورينى يا طيطا'' .

التت الجديدة

والأكثر إثارة من هذا وذاك أننا فوجئنا بأنه في نفس الأسبوع الذى تم إغلاق قناة ''التت'' ظهرت قناة أخرى تحمل نفس الاسم ''التت'' أيضاً، عبر تردد آخر مختلف، ولا فارق بين ما تم إغلاقه وما تم فتحه سوى شكل ''اللوجو'' فقط؛ حيث تم إجراء تعديل بسيط عليه، بينما المحتوى ذاته لم يختلف على الإطلاق، والغريب حقاً أننا فوجئنا ببثها عبر ''النايل سات'' أي ليس ''النور سات'' لنقول أنها لا تخضع للرقابة المصرية.. ولا تعليق !.

التعليقات