تأسيس فرع طنجة أصيلة للإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية

تأسيس فرع طنجة أصيلة للإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية
رام الله - دنيا الوطن
انعقد صباح  يوم الأحد  24 فبراير 2013  بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة، جمع عام تأسيسي لفرع طنجة -أصيلة للإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية ، وفق ما ينص عليه "الفصل الحادي عشر "من القانون الأساسي.

وقد افتتح منسق اللجنة التحضيرية الزميل  عبد المغيث مرون هذا اللقاء بكلمة ترحيبية ، رحب فيها بالحضور الكريم ،  مذكرا بالمراحل التي قطعتها اللجنة ، من أجل الإعداد لهذا اللقاء، ومقترحا جدول أعمال اللقاء .

 بعد ذلك تناول الكلمة عن  المكتب التنفيذي  رئيس الإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية  الزميل عبد الله أفتات الذي قدم عرضا حول ظروف وحيثيات تأسيس الإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية،  مؤكدا  أن  هذا اللقاء يأتي  في سياق تأسيس سلسلة من فروع  الإتحاد، في ربوع الوطن ، في أفق عقد  المجلس الوطني في غضون شهر أبريل القادم،منددا بالمضايقات التي تعرض لها بعض العاملين في الإعلام الإلكتروني مؤخرا ، كما انتقد بشدة ما تسرب و نشرته بعض الصحف ، بخصوص ما جاء في مشروع قانون الصحافة الإلكترونية بالمغرب .

 ثم تمت قراءة القانون الأساسي من طرف الزميل أحمد الزوجال، لتعقبها مناقشة لبعض فصوله من لدن الحاضرين .

 وفي ختام هذا الجمع العام  تم انتخاب  أعضاء مكتب فرع طنجة – أصيلة ، وقد جاءت تشكيلته على الشكل التالي   :

رئيس الفرع : عبد المغيث مرون

نائبه: هشام المرابط

الكاتب العام: كريم مبروك

نائبه: محمد قلاش

امين المال: المختار العروسي

المستشارون: خالد الصلعي – أبو الخير الناصري – عبد الرحيم  السبايجي – أشرف العيشوني – محمد ناصر.

وعلى هامش  أشغال الجمع العام التأسيسي عبر الحضور عن تضامنهم مع الزميل الصحفي منير أكزناي  رئيس تحرير "طنجة بريس"  لما يتعرض له من مضايقات ، وحمل الجهات المعنية مسؤولية توفير الحماية اللازمة له ولكل الأقلام الحرة الفاضحة للفساد.

توقيع : عبد المغيث مرون

رئيس فرع طنجة – أصيلة

للإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية

التعليقات