الأخبار
مصر: الاتحاد المصري للعمل والاكاديمية الدولية يستعدان لإطلاق مشروع قومي جديدهيئة الأسرى: الاحتلال ينقل الأسير محمد البلبول من مشفى ولفسون الى مشفى الرملةسوريا: الصحة تؤكد وجود دراسة لرفع أسعار أصناف من الأدواء .. وتقول: رفض رفع الاسعار له منعكسات سلبية .مجلس إدارة شركة كهرباء القدس وإدارتها التنفيذية يدينان محاولة الاعتداء على مديرها العامالاردن: أبوغزاله: إصدار المعايير الدولية لرقابة الجودة والتدقيق والمراجعة وعمليات التأكيد الأخرى والخدمات ذات العلاقة 2015بنورة : نحن جاهزون للقاء السرية الثلاثاء بمعنويات عالية للفوز والتتويجسوريا: حردان: الظرف الراهن مؤاتٍ للقوى السياسية اللبنانية لكي تنتج حلولاً وتُنهي أزمات بارادة ذاتية ومن دون الحاجة إلى الاستعانة بالخارجعصيان إداري في كافة مؤسسات الاونروا : اتحاد موظفي الأونروا يكشف "لدنيا الوطن" عن سلسلة إجراءات جديدة١٥ حيلة ذكية تنقذك من المواقف الصعبة أثناء الدورة الشهريةعبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني يشيد بالمستوى الرفيع الذي حققته منظومة التكوين بالأمن الوطنيخدمات البريج يتأهل النهائي بفوز مستحق على سميه رفحتربية الخليل تكرم المشاركين في البرنامج العالمي للاتصال والتواصلاكتشفي أسهل وصفة طبيعية لتنعيم الشعر المجعدالأغا يحذر من إنعكاس التطرف في المنطقة على اللاجئين الفلسطينيين في ظل تردي الأوضاع السياسية والمعيشيةاطلاق دليل ارشادي للمرأة العاملة من مقر الاتحاد العام للنقابات في نابلسالعائلة تتهم طليقها بقتلها والإحتلال يعتقل إخوتها الثلاثة : بالفيديو : جنازة دعاء أبو شرخ تنتهي بأعمال شغباللجنة التحضيرية لورشة تطوير الرياضة الفلسطينية تعقد اجتماعا موحدا بمقر الاولمبية بغزةالقواسمي يحمل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية استشهاد الأسير ياسر حمدونةبدعم من بنك فلسطين نفذت جمعية عطاء فلسطين الخيرية عرضاً مسرحياً للأطفال في قرية قصرةتنسيقية "انتفاضة الحجارة": نقف خلف السيد الرئيس في وجه المتآمرين وأصحاب الأجندات المشبوهة والخارجين عن الصف الوطنيطلبة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يرشدون زملائهم الجدد ويساعدونهم على التكيف مع الحياة الجامعيةبالفيديو .. مخلفات الحروب سببت تشوه للأجنة" ثقافة الجسد في تأويل النص".. لكارلوس دياز ليوناللجنة التحضيرية لورشة تطوير الرياضة الفلسطينية تعقد اجتماعا موحدا بمقر الاولمبية بغزةمسؤول عسكري إسرائيلي: في غضون عدة أشهر سينتهي الجيش من بناء الجدار الأسمني المضاد للأنفاق حول غزة
2016/9/25

السبيــط بالفـريك

السبيــط بالفـريك
تاريخ النشر : 2013-02-21
المكـونات:
- 1 كيلو سبيط (سبيج -كالمارى).
- 2 ملعقة كبيرة فريك.
- 3 حبات بصل كبير الحجم.
- 2 فص ثوم مفرى ناعم.
- 2 حبة طماطم كبيرة الحجم.
- 3 ملاعق كبيرة معجون طماطم (صلصة).
- 1 كوب ماء.
- 1 عود كرفس كبير الحجم.
- 1 حبة فلفل حار كبيرة الحجم.
- 1 ملعقة كبيرة بقدونس مفرى.
- ¼ ملعقة صغيرة كمون.
- 1 ½ ملعقة صغيرة ملح.
- 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
- ¼ ملعقة صغيرة شطة (فلفل حار جاف)
- 3 ملاعق زيت ذرة.

الطـريــقــة:

1 - يُنقى الفريك جيداً من الشوائب، ثم يغسل وينقع فى كمية من الماء لمدة ساعة.

2 - يغسل السبيط جيداً بالماء الجارى، ثم يقطع إلى شرائح متوسطة الحجم.

3 - يُسخن الفرن على حرارة أعلى من المتوسط، ويترك به طاجن فخارى، وفى حالة عدم توفره فيمكن إستعمال صينية حرارية أو بايركس، وفى الحالتين لا تُسخن الصوانى فى الفرن.

4 - تغسل حبات الطماطم وتقطع إلى مكعبات صغيرة.

5 - يغسل عود الكرفس جيداً بالماء، ويقطع بالطول إلى نصفين ثم يقطع إلى شرائح رفيعة.

6 - تغسل حبة الفلفل الحار وتقطع إلى شرائح رفيعة.

7 - تقطع حبات البصل إلى نصفين، ثــم تقطع إلى شرائح رفيعة.

8 - يسخن الزيت فى طنجرة متوسطة على نار متوسطة، وتضاف إليه شرائح البصل وتقلب به حتى يصفر لونــه وتقل كميته.

9 - يضاف الثوم المفرى إلى شرائح البصل ويقلب به لمــدة دقيقة أو حتى تظهر رائحته.

10- تضاف مكعبات الطماطم إلى الخليــط ويقلب، ويترك على النار لمدة 5 دقائق أو حتى تلين جميع المكونات وتندمج معاً، مع الحرص على تقليبه من وقــت إلى آخــر.

11- تضاف شرائح الكرفــس والفلفل الحار إلى الخليط ويقلب، ويترك لمدة دقيقتين أو حتى تلين شرائح الكرفــس.

12- تضــاف الصلصة والماء إلى الخليــط ويقلب جيداً، ثم يُغطى ويترك على النــار حتى يَغلى.

13- يضــاف الفريك المنقوع وشرائح السبيط إلى الخليط، ويُتبل بالملح والفلفل والكمون والشطة ويقلب جيداً، ثم يُغطى ويترك على النار حتى يغلى مرة أخرى.

14- يرفع الخليط من على النار، ويضاف إليه البقدونس المفرى ويقلب به جيداً، ثم يُسكب فى الطاجن الفخــارى.

15- يُغطى الطاجن بورق الفويل، ويترك فى الفرن لمدة 40 دقيقة، ثم يُرفع ورق الفويل ويترك الطاجن فى الفرن لمدة 10 دقائق أو حتى يجف ويتماسك أعــلاه.

16- يُخرج طاجن السبيط بالفريك من الفرن ويترك لدقائق حتى يهــدأ، ثم يزين بقليل من البقدونس المفرى ويقدم مع أرز الصيادية أو الخُبز العـربى.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف