الأخبار
تدهورا خطيرا على صحة شمعون بيرسالإدارة العامة للنقابات والجمعيات بوزارة العدل تلتقي مجلس إدارة جمعية أصحاب مدارس تعليم السياقةهجوم بمتفجرات مصنوعة يدوياً على مسجد في ألمانيااحتجاجاً على اعتقالهم الإداري: ثلاثة أسرى يواصلون الإضراب لليوم الثالثاللجنة الوطنية الفلسطينية تدين التطبيع مع إسرائيلمصر: المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية: انخفاض الفجوة الغذائية الزراعية الى ثلاثة وثلاثين ونصف مليار دولارليال عبود تودع الصيف بإطلالة مميزةبعد أربعة ايام مميزة مهرجان بيت جالا الدولي للسلام يختتم فعالياتهوزارة الاقتصاد الوطني تنظم ورشة عمل حول" سياسة المنافسة ومنع الاحتكار ومراجعة مسودة قانون المنافسة الفلسطيني"جامعة خضوري تستقبل وفداً من الجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسةتامر حسني في بروفة حفل أكبر مؤتمر بعنوان "الكلايمكس"قدّم عروضا رائعة: اِختتام المهرجان العربي لفنون الشارعاسماعيل المبارك وسعد المجرد في حفل العيد الوطني للسعودية‫برنامج الدفع الوطني النرويجي BankAxept يمنح Gemalto الثقة لتمكين الخدمات المالية المصرفية عبر المحمولسيسكو تعلن عن حلول أمنية متكاملة قائمة على البنية السحابية لدعم الحقبة الرقميةنورهان تتبرع بفستانها ضمن مجموعة " Bless The Dress "الفيلم الفلسطيني علوش للمخرجة امتياز المغربي يفوز بجائزة الفيلم الوثائقي القصير لدول البحر الأبيض المتوسطاسماعيل المبارك وسعد المجرد في حفل العيد الوطني للسعوديةوليد العلي فنان فلسطيني مبدع.. والهجرة زادته تمسكاً بالمخيم لأنه اصل الحكايةمغامرات جديدة وممتعة مع فيش وشيبس على تلفزيون ج"ناشيونال جيوغرافيك العربية" تحتفل بالذكرى السادسة لصدورهاهنية يسلم مكافأة السوبر لبطل الدوري ويطلع وفد من المحافظات الشمالية على ملعب فلسطينشبكة قنوات دبي تطلق برنامج قرة أعين مع سميرة أحمدبالفيديو :"صيّاد النجوم".. يقبلهم ويوقعهم ويضعهم في مواقف محرجة!وفاء عامر تفاجئ معجبيها بتغيير لون شعرها إلى الأصفر الفاقع .. لن تميزها
2016/9/27

السلطات اليبية تعيد فتح حدودها مع تونس ومصر

تاريخ النشر : 2013-02-20
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت السلطات الليبية، مساء الثلاثاء، إعادة فتح معابرها الحدودية مع كل من تونس ومصر بعد غلقها أثناء الاحتفالات الليبية بثورة الـ 17 فيفري.

وقال عبد السلام يونس، رئيس اللجنة الأمنية العليا لمدينة طبرق، "إن إعادة فتح معبر "أمساعد" الرابط بين ليبيا ومصر بعد توقف دام ستة أيام جاء بناءً على قرار الحكومة المؤقتة بشأن تعليق العمل بالمنافذ البرية من أجل تأمين الاحتفالات بالذكرى الثانية للثورة".

وأوضح يونس أن حركة الدخول والخروج للمسافرين والبضائع تسير بشكل اعتيادي في المنفذ، مؤكدًا في الوقت ذاته أن "الأوضاع الأمنية جيدة والأجهزة المختصة تقوم بواجبها على أكمل وجه".

ولفت المسؤول الأمني إلى أن وزير الداخلية في حكومة بلاده، عاشور شوايل، كان قد أصدر قرارًا بعدم دخول قبيلة "أولاد علي" الذين يقطنون في منطقة مطروح المصرية المحاذية لمنفذ السلوم الحدودي، إلا بعد حصولهم على تأشيرة دخول للأراضي الليبية بعد أن كان النظام السابق أعطى تعليماته بدخولهم كمواطنين ليبيين.

وعلى إثر ذلك تجمع عدد كبير من أهالي مدينة السلوم الحدودية أمام البوابة الشرقية لمنفذ السلوم البري، وقاموا بقطع الطريق الدولي بين مصر وليبيا؛ احتجاجًا على بدء تنفيذ القرارات الليبية، بمنع دخول أبناء محافظة مطروح إلى ليبيا إلا بتأشيرة مسبقة، بعد أن كانوا مستثنين من هذا الشرط، إلا أن قوات الجيش المسؤولة عن تأمين المنفذ تمكنت فيما بعد من فض اعتصام الأهالي، وذلك وفق ما صرّح به عبد السلام يونس.
على الجانب الآخر من الحدود الليبية، أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية الليبية، إعادة فتح معبر "رأس أجدير" الحدودي مع تونس، لافتًا إلى أن حركة الدخول والخروج للمسافرين والبضائع تسير بشكل اعتيادي في المنفذ.

وسبق أن أعلنت الحكومة الليبية عن جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية؛ لتأمين الاحتفالات بمناسبة الذكرى الثانية للثورة التي أطاحت بنظام العقيد معمر القذافي، من بينها تقييد حركة المطارات وإغلاق المنافذ البرية مع تونس ومصر.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف