عاجل

  • نتنياهو: لن يتم الإطاحة بالحكومة ولن نذهب لانتخابات مبكرة

  • القناة 12: الوزيران نيفتالي بينت وأياليد شاكيد سيقدمان غدا استقالتهما من الحكومة

نادي الشعر في جامعة بير زيت ينظم ندوة حول ديوان نوايا معلقة لأنس أبو عريش

رام الله - دنيا الوطن
نظم نادي الشعر التابع لمكتب النشاطات الطلابية في جامعة بير زيت ندوة أدبية، استضاف فيها الشاعر أنس أبو عريش؛ لمناسبة صدور مجموعته الشعرية الأولى ( نوايا معلقة )، بحضور الدكتور عبد الكريم أبو خشان والدكتور زياد عزت سعيد وحشد من الموهوبين والكتاب الشبان والمهتمين بالشأن الثقافي.

ورحبت صفاء أبو سارة عن نادي الشعر بالمشاركة الفاعلة للأسرة الثقافية في جامعة بير زيت، وحيت الجهود الإبداعية التي قام بها الشاعر الشاب أنس أبو عريش وإصراره على تطوير مهاراته الإبداعية وأدواته الفنية ، والعمل الدؤوب الذي تكلل بإصدار ديوانه الشعري الأول والذي حمل عنوان نوايا معلقة جامعا بين دفتيه قصائد شعرية معبرة ومستوفية لشروطها الفنية. وقدمت الشكر والتقدير للحضور. 

وتحدث الدكتور عبد الكريم أبو خشان عن السمات الفنية والموضوعية لديوان ( نوايا معلقة ) ، والمضامين التي ركز عليها الشاعر ، مشيدا بلغته الرائعة وصوره الشعرية عالية الفنية وموضوعاته القيمة التي جاءت معظمها ذاتية ، وتوقع له مستقبلا شعريا وأدبيا مشرقا. 

وتحدث الدكتور زياد عزت عن انبهاره الشديد بما يقدمه ابن التسعة عشر عاماً من شعر جميل ووزن موسيقي غاية في الروعة، ونصحه أن يستمر في الكتابة وألا يتوقف عند هذا الحد، بل وإنه ينتظر منه ديوانا شعرياً آخر قريباً. 

وتحدث أنس أبو عريش عن بداياته الكتابية الأولى وتردده قبل نشر الديوان، وعبر عن شكره وتقديره للحضور ولنادي الشعر والكتاب بالجامعة كما قدم الشكر للدكتور أبو خشان وللدكتور سعيد

ودار نقاش بناء بين الشاعر والجمهور الذي حضر الندوة، وقد تم توزيع نسخ من الديوان على الحاضرين.

التعليقات