الأخبار
وصال تنظم جلسات دعم نفسى لمقدمات الخدمة للنساء ضحايا العنفبالفيديو.. غريزة الأمومة تمنع "لبؤة" من افتراس عجل صغيرالاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة بينهم ثلاثة فتيةدائرة النقابات بوزارة العدل تحضر اجتماع الجمعية التمثيلية لنقابة المحاسبين والمدققين الفلسطينيين"أسر الشهداء" تنشر أسماء المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين لهذا العامتأشيرات لـ 2901 حاجا : السفارة الفلسطينية بالقاهرة تنهي كافة إجراءات ترتيبات حجاج المحافظات الجنوبيةشاهد.. هامستر صغير كسر ذراعه يثير بكاء مستخدمي الإنترنتبالفيديو.. ابتسام تسكت تتعرض لموقف محرج أمام جمهورها ومنظم الحفل ينقذ الموقفبالفيديو.. موقف محرج لمذيع يتسبب في تعالي ضحكات الإعداد على الهواءأبو ردينة: جهود عربية ودولية لتعزيز فرص حل الدولتينبالفيديو.. أمريكي يحطم سيارة ابنته ذات الـ 13 ألف دولار بعد إمساكها مُتلبسة!المجلس اﻻعلى للشباب والرياضة الفلسطيني يختتم مخيماته الكشفية في لبنانالشارقة تحشد الجهود الدولية لدعم المرأة العربية خلال استضافتها لمؤتمر "الاستثمار في المستقبل"قراقع يدعو إلى استمرار التحرك لإنقاذ حياة 4 أسرى مضربين عن الطعامبالصورة: هل هذه المرأة حامل بأرنب؟صديقان يكتشفان أنهما استبدلا عند الولادة بعد 41 عاماًمراهقة تنتحر بسبب صورة على انستغرام!لبنانية دخلت المستشفى لاجراء عملية تجميل لبطنها فخرجت على الأكفّ… وشقيقها يروي التفاصيلسلطة النقد تباشر في تطبيق مقررات بازل (II)صدمة أب بريطاني فوجئ بطفله "يعدم" سجينا بسورياالتواصل الجماهيري للجهاد يلتقي مع الصليب الأحمر الدولي في قطاع غزةالمطران حنا يستقبل وفدا من الجالية العربية في الارجنتينمنقذ بحري"بروح" عروسة البحرالاحتلال يمنع والدة الأسير هاشم طه من زيارتهالرسم على ريش الطيور
2016/8/29

صحيفة: الجيش عصى أوامر مرسي باستخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين

صحيفة: الجيش عصى أوامر مرسي باستخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين
تاريخ النشر : 2013-02-05
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
عصى الجيش المصري أوامر من مرسي باستخدام الرصاص الحي، بين المتظاهرين المدنيين، وذلك  حسب صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية 

وقالت مصادر دبلوماسية غربية  للصحيفة إن مسئولاً كبيرًا بالجيش أصدر أوامر لجنوده بألا يطلقوا الرصاص علي المدنيين في أماكن الاضطرابات عبر البلاد. 

وقالت الصحيفة: إن ذلك يخالف توجيها من مرسي، لوحدات من مشاة الجيش، بالانضمام لقوات الأمن المركزي في استخدام الرصاص الحي لوقف الهجمات والسرقة، التي يقوم بها مثيرو الشغب في عدة مدن مصرية. 

وقال مصدر دبلوماسي غربي للصحيفة، إن الجيش فتح النار في حالات محدودة للغاية، بينما جاء أغلب إطلاق النار من جنود تابعين لقوات الأمن المركزي. 

وكشف الدبلوماسيون إن سياسية الجيش هذه تلقي دعمًا من وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، الذي قالوا إنه تلقي تحذيرات عدة عبر الأسبوع الماضي، من الولايات المتحدة، بأن إطلاق الجيش للنار على المدنيين قد يهدد المساعدات السنوية العسكرية لمصر والتي تبلغ فيمتها 1.3 مليار دولار. 

ويذكر أن مصر قد تلقت بالأمس 4 طائرات من طراز F-16 ضمن برنامج المعونة العسكرية الأمريكية لمصر، في احتفالية حضرها مسئولون امريكيون، وهو ما عده البعض إشارة واضحة من الولايات المتحدة لرغبتها في دعم الجيش.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف